آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

تقارير.. ليفربول يتسبب في ضياع الحلم السعودي بشأن صفقة نيوكاسل

بن سلمان السعودية

ليفربول يقود التحريض ضد بيع نيوكاسل لصندوق الاستثمار السعودي وذلك في مفاجأة من العيار الثقيل، لينتهي المطاف بانسحاب الجانب السعودي نهائيًا، لتبدأ الصحافة الإنجليزية في نشر كواليش فشل الصفقة الكُبرى.

إعلان

ليفربول يقود جبهة المعارضة

السعوديةأشارت التقارير الصحفية الإنجليزية إلى مجموعة من كبار أندية البريميرليج، وعلى رأسهم كلًا من “ليفربول، توتنهام، أرسنال، ومانشستر يونايتد” قد عارضوا بشدة مسألة بيع نادي نيوكاسل لصندوق الاستثمار السعودي.

وأفادت التقارير إلى أن ليفربول كانت تقود تحريض جميع الأندية من أجل الضغط على مسؤولو رابطة البريميرليج لمنع حدوث الصفقة بشكل نهائي، وهو ما حدث بالفعل بعدما قرر الجانب السعودي الانسحاب رسميًا ونهائيًا من الصفقة.

وفي ذات السياق أيضًا، قد كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو سر انسحاب صندوق الاستثمار السعودي من شراء نادي نيوكاسل.

وقال ميدو في تغريدة له عبر حسابة الخاص بـ”تويتر” : “كل الاخبار من انجلترا تقول ان توتنهام وليفربول كانوا اكبر المعارضين لاتمام صفقة بيع نيوكاسل الى صندوق الاستثمار السعودي!!”.

إعلان

الجانب السعودي يكشف كواليس فشل الصفقة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، والذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الانسحاب من صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، والذي يشارك في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، في مفاوضات للاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق، ضمن تحالف ضم شركة بي سي بي كابيتال بارتنرز، وهي رأس مال استثماري وشركة مساهمة خاصة أسستها وتديرها سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي، وشركة العقارات روبن براذرز، حيث كان مقررًا شراء النادي من رجل الأعمال الإنجليزي مايك أشلي.

إعلان

وقال التحالف الذي يشارك فيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في بيان له: “مع تقدير عميق لمجتمع نيوكاسل وأهمية ناديه لكرة القدم، اتخذنا قرار سحب اهتمامنا بالحصول على نيوكاسل يونايتد لكرة القدم”.

وأضافت المجموعة: “لسوء الحظ، فإن العملية المطولة في ظل الظروف الحالية إلى جانب عدم اليقين العالمي جعلت الاستثمار المحتمل لم يعد مجديًا تجاريًا”.

وتابع التحالف في بيانه:“في نهاية المطاف، خلال العملية التي طال أمدها بشكل غير موقع، انتهت الاتفاقية التجارية بين مجموعة الاستثمار ومالكي النادي، ولا يمكن استمرار طرح استثمارنا في شراء النادي”.

كان مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، يقيّم العرض، منذ تقديمه في أبريل الماضي، فيما أشار الصندوق السعودي إلى أن “الوضع كان معقدًا بسبب عدم الوضوح الناتج عن جائحة فيروس كورونا المستمرة”، معتبرًا، بحسب البيان، أن “الوقت نفسه أصبح عدوًا للصفقة، خاصة خلال هذه المرحلة الصعبة التي تميزت بالعديد من التحديات الحقيقية التي تواجهنا جميعًا بسبب فيروس كورونا”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

تريزيجيه يُنصّب نفسه أميرًا لأستون فيلا

تريزيجيه

تم الدفع بالجناح المصري الطائر في التشكيل الأساسي لأستون فيلا عقب العودة من فترة التوقف الطويلة، حيث شارك اللاعب على مدار الموسم في 6 مباريات فقط بصورة أساسية وعلى الرغم من ذلك فإنه يأتي في وصافة قائمة هدافي الفريق في البريميرليج برصيد 6 أهداف.

وقدم تريزيجيه أوراق اعتماده بالصورة المثالية على طاولة سميث، المدير الفني للفيلا، ولفت أنظار أندية البريميرليج بعد فاعليته الرائعة والتي ساهمت في بقاء فريقه في البريميرليج في أكثر الأوقات المصيرية في الموسم.

أهم ما ميز تريزيجه بأنه ظهر في أكثر الأوقات أهمية في مسيرة فريقه خلال الموسم الحالي، وعلى الرغم من ابتعاده عن المشاركة بصورة أساسية إلا أنه انتهز الفرصة وعبر عن نفسه بالصورة الأفضل على الإطلاق وحمل أستون فيلا على عاتقيه للبقاء في بريميرليج.

تميز تريزيجيه منذ بداية الموسم بخطورته الكبيرة في كل الدقائق التي يشارك بها مع أستون فيلا ولكنه لم يكن حاسمًا بالصورة الكبيرة، وهو ما انقلب تمامًا عقب العودة من كورونا وكان أكثر لاعبي الفريق فاعلية وتأثيرًا في خطف طوق النجاة.

ومع الأنباء المؤكدة باقتراب رحيل هدف الفريق الأول جريليتش صاحب الـ8 أهداف، فإن ذلك يفتح المجال أمام الفرعون المصري لينصب نفسه أميرًا على قلعة الفيلا بارك خاصة مع الإشادة التي يتلقاها اللاعب من جماهير الفريق.

بقاء أستون فيلا خطوة هامة في مسيرة تريزيجيه خاصة مع لعبه دور البطولة بها، وهو ما يجب أن يبني عليه الموسم المقبل ويظهر بنفس القوة التي ختم بها الموسم الحالي ليستمر في دور البطولة مع الفريق.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا