آخر الأخبار كورة مصرية - أخرى

تقارير| مصطفى فتحي يُصاب بفيروس كورونا

أكدت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة على عن أن نتيجة المسحات التى أجريت للاعبى الفريق وللجهاز الفنى والجهاز الادارى أظهرت حالات إيجابية جديدة.

إعلان

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن المسحات أظهرت إصابة 2 من داخل نادى الزمالك، وهم لاعب وإداري فى الفريق.

ووفقًا للتقارير الصحفية، فإن لاعب الفريق الأول بالقلعة البيضاء، مصطفى فتحي هو الذي أصيب مؤخرًا بفيروس كورونا التاجي.

وتم إخطار اتحاد الكرة بنتائج المسحات، والتى أسفرت عن اكتشاف إصابة الثنائى، وجارى اتخاذ الاجراءات اللازمة.

وزير الرياضة يُعلق على تهديد بعض الأندية بالانسحاب من الدوري

إعلان

علق أشرف صبحي، وزيرالرياضة، على تهديد بعض الأندية برفضها استكمال بطولة دوري الموسم الحالي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما تم إعلان استئناف المسابقة بداية من شهر أغسطس القادم.

وقرر اتحاد الكرة استكمال بطولة الدوري بصورة رسمية بداية من يوم 7 أغسطس المُقبل، وذلك بعد إعطاء الحكومة ممثلة في وزير الرياضة الضوء الأخضر لاستكمال المنافسات الرياضية مع نهاية شهر يوليو الحالي مع اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة.

إعلان

تصريحات وزير الرياضة

وزير الرياضة

وأوضح وزير الرياضة موقفه من تهديد بعض الاندية بالانسحاب من الدوري:

“منحنا اتحاد الكرة الدعم الكافي من أجل التعامل مع هذه المواقف، والاتحاد الدولي لكرة القدم تحديدًا أعطى الحكومات الحق في تحديد مصير منافساتها وذلك بسبب خطورة الوضع الراهن لأنه يتعلق بصحة الشعوب وليس أمر داخلي فقط”.

“بعض الأندية تهدد باللجوء إلى فيفا في حال استكمال الدوري ولكن كيف سيحصلون على حقهم من الجهة التي أوصت الحكومات بتحديد مصيرها واتخاذ القرار المناسب لها وفرضه على الجميع، تقدير الحكومة الحالي هو أن الحياة بكافة أشكالها يجب أن تعود”.

وعن دور اللجنة الخماسية في عودة النشاط الكروي، علق وزير الرياضة مؤكدًا:

“للجنة الخماسية المديرة للاتحاد لها دور قوي، ونحن نوفر كل الدعم ونحاول تهيئة الفرصة لهم من أجل استكمال النشاط، وقاموا بعملهم على أكمل وجه ويسيرون في الخطة المتفق عليها من أجل عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم بصورة آمنة”.

واختتم وزير الرياضية تصريحات بشأن ظهور بعض الإصابات بوباء كورونا مع إجراء المسحات:

“هذا شيء إيجابي، لأن البعض لم يكن يلتزم بالاجراءات واتضح وجود حالات إيجابية وهذا جيد أن نكتشف الأمر بشكل مبكر، سيساعدنا ذلك على تخطي الإصابة بصورة سريعة وصحيحة والحصول على العلاج اللازم”.

“الإصابات التي ظهرت من وراء إجراء المسحات مثل أي نشاط أخر وسيحصل كل فرد على العلاج المطلوب ومن بعد ذلك سيعود للتواجد مع فريقه”.

اتحاد الكرة يعلن موعد عودة الدوري

اتحاد الكرة

وأعلن اتحاد الكرة بصورة رسمية استكمال بطولة الدوري بداية من يوم 7 أغسطس المقبل وذلك من خلال إقامة المباريات المؤجلة للأهلي والزمالك في استئناف المسابقة قبل استكمال باقي مباريات البطولة المحلية.

وأكد حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات، بأنه سيتم إعلان عن جدول الجولات المتبقية من بطولة الدوري على مرحلتين الأول حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، والتالي سيكون لما بعد ذلك حتى نهاية مباريات الدوري.

وأشار الزناتي بأن تحديد ملعب أسوان الذي سيستكمل خلاله مبارياته في بطولة الدوري هو الفيصل لإعلان جدول المباريات المتبقية من بطولة الدوري، وذلك بعدما طلب نادي أسوان نقل مبارياته إلى القاهرة فيما تبقى من الموسم.

الجدير بالذكر أن الأهلي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام إنبي أما الزمالك فتنتظره مباراة مؤجلة أمام المصري البورسعيد من مباريات الدور الأول.

اتحاد الكرة يضع الخطة الأخيرة لاستكمال الدوري

اتحاد الكرة

وأوضح سلطان تفاصيل الخطة النهائية الموضوعة من اتحاد الكرة تمهيدًا لاستكمال الدوري:

“سنجري مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل 24 ساعة من كل مباراة في الدوري، وهذه المسحة ستشمل طاقم الحكام والأجهزة الفنية أيضًا لضمان سلامة جميع المتواجدين داخل المستطيل الأخضر وحمايتهم”.

“ننسق مع الشركة المتخصصة التي تقوم بالتحاليل، بالحصول على نتائج المسحات قبل 6 ساعات على الأقل من موعد المباراة، لكي نحدد موقفنا سواء بلعب المباراة أو تأجيلها وهو الأمر المحدد بمعاير يتم الاتفاق عليها حاليا”.

” بشكل مبدئي، إذا كشفت تحاليل ما قبل المباراة وجود 5 حالات إيجابية من فريق واحد سيتم تأجيل المباراة، ولكن لم يتم الاتفاق على هذا الأمر نهائيا ومازال قيد الدراسة لوضع المعايير المناسبة لضمان سلامة الجميع”.

“يتبقى فقط الزمالك والإسماعيلي حتى الآن لم يقوموا بإجراء المسحات أو تحديد موعد لإجراءها في الفترة المقبلة، ننتظر إخطارنا بالموعد المحدد حتى يتم إرسال الطاقم الطبي لهم وإجراء اللازم”.

وعن موقف اتحاد الكرة من الأندية التي سترفض استكمال الدوري، أكد محمد سلطان:

“ما يتم نشره حول ترك الاتحاد الدولي “فيفا” القرار للاعبين بخوض المباريات من عدمها وحرية اختيار ذلك بلا عقوبات لا أساس لها من الصحة، الاتحاد الدولي يترك الأمر في يد الاتحادات الأهلية لتحديد مصيرها وفقًا للوضع في بلادها”.

“الاتحاد الدولي أرسل بعض التوصيات فقط للاتحادات المحلية، وهي الأمور التي وضعناها بالفعل ونتحدث عنها دائما، ولم يتطرق نهائيًا لحرية اختيار كل لاعب او نادي لمصيره وهو ما يجعلنا نؤكد بأن اللائحة ستطبق على كل نادي يرفض استكمال البطولة”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا