آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

تقارير.. ميسي على أعتاب مزاملة صلاح في ليفربول

“ثنائية تغزو الفضاء”.. يبدو وأن القدر الذهبي لعشاق العريق الإنجليزي ليفربول لم يمنحهم فرصة لمشاهدة الريدز يقتل المنافسين دون رحمة ويتوج بالبريميرليج بعد غياب 30 عامًا وحسب، بل من الممكن وأن يشهد الأنفيلد رود على تواجد أفضل لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة “ليونيل ميسي” بجوار أحد أسرع وأفضل اللاعبين على مر تاريخ حمر الميرسيساد محمد صلاح.

إعلان

ميسي خارج أسوار الكامب نو.. وليفربول والكبار في الصورة

ميسيفجرت صحيفة ” sbnation” العالمية، مفاجأ’ من العيار الثقيل حول مستقبل قائد برشلونة، وذلك بعد الأزمة الأخيرة مع السكرتير الفني للبرسا إيريك أبيدال.

ودخل ميسي في مشادة كلامية مع أبيدال، بعد تصريحات الأخير والتي هاجم فيها بعض لاعبي برشلونة واتهمهم بالتقصير والتسبب في إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي. (طالع التفاصيل)

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن هناك شرطًا في عقد ميسي يتيح له الرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم بدون أي مقابل، وبعد الأحداث الأخيرة أصبح أقرب لمغادرة “كامب نو” أكثر من أي وقت مضى.

وأضافت أن هناك الكثير من الأندية التي ترغب في ضم ميسي بكل تأكيد وعلى رأسها «باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، بايرن ميونخ، ليفربول، تشيلسي».

إعلان

وتعرف تلك الأندية جيدًا أنها لن تدفع مقابلًا ماديًا لبرشلونة من أجل شراء ميسي، لذلك تؤكد الصحيفة أن المسئولين في هذه الفرق سيحاولون إغراء ميسي براتب سنوي كبير يتراوح بين 50 لـ85 مليون يورو.

حتى الآن، لم تبدأ المفاوضات بين ميسي وإدارة برشلونة لتجديد العقد الذي سينتهي في يونيو 2021 بعيدًا عن البند الذي يسمح للأرجنتيني بالرحيل المجاني مع نهاية الموسم.

إعلان

برشلونة تبحث عن البديل

يمتلك برشلونة خطة بديلة، حسبما ذكرت “لاجازيتا ديلو سبورت” وهي إذا كان ميسي سيرحل عن الفريق، سيحاول مسئوليه التعاقد مع لاوتارو مارتينيز ونيمار دا سيلفا، والأخير ستكون أمامه الفرصة للحصول على عرش ميسي، بينما سيكون لاوتارو بديلًا لسواريز.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 73 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 24 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 60 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا