آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تقرير: أضاع حلم الأولمبياد بجيل تاريخي.. تجربة البدري مع المنتخب في خطر!

أعلن الاتحاد المصري لكرة عن تعيين حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر ليقود الفراعنة خلال الفترة المقبلة، بشكل رسمي لقيادة المنتخب خلفا للمكسيكي خافيير أجيري.

إعلان

وتقدم حسام البدري باستقالته من رئاسة بيراميدز خلال الشهرين الماضيين، وقرر العودة لمجال التدريب مرة أخرى، والبدء في رحلة جديدة مع المنتخب.

طالع أيضًا: أول تصريح من البدري بعد قيادة المنتحب

“كاره النجوم”.. هل تنتهي مسيرة صلاح الدولية بسبب البدري؟

إعلان

حسام البدري سبق له خوض تجربة وحيدة مع المنتخب الأوليمبي من قبل، حيث تولى قيادة المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2016 تحت 23 عاما والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

تجربة البدري مع المنتخب الأوليمبي لم يكتب لها النجاح، حيث خاض 6 مواجهات فقط، بواقع 3 مباريات ودية قبل انطلاق البطولة، حقق الفوز بهم جميعا، وجاءت النتائج على النحو التالي:

إعلان

مصر 5-0 السودان.

مصر 1-0 عمان.

مصر 3-0 غانا.

لكنه تعرض لضربة قوية في بطولة أمم إفريقيا، بعدما فشل في الفوز بجميع المباريات في دور المجموعات، بالتعادل أمام الجزائر بهدف لمثله، والتعادل أمام نيجيريا بهدفين مقابل هدفين، والهزيمة من مالي بهدف نظيف، ليودع البطولة مبكرا برصيد نقطتين.

المنتخب الأوليمبي وقتها كان يملك عدد كبير من المواهب الرائعة، بوجود رامي ربيعة ومحمود متولي وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمد حمدي ورمضان صبحي ومصطفى فتحي وكريم نيدفيد ومحمود كهربا.

وعلى الرغم من وجود هذا الكم الهائل من اللاعبين الرائعيين، لم تشفع النتائج في المباريات الودية، ليفشل في الفوز بأي مباراة بتصفيات الأولمبياد، بالهزيمة في مباراة والتعادل مرتين، وتبخر حلم الصعود لأولمبياد ريو دي جانيرو للمرة الثانية على التوالي، بعد الصعود لأولمبياد لندن 2012.

بكل تأكيد التعامل مع المنتخبات مختلف تماما عن الأندية، بسبب ضيق الوقت أمام المدرب في تطبيق أفكاره وقلة عدد المعسكرات، وهذه التجربة هي الثانية لحسام البدري بعد توليه رسميا قيادة المنتخب الأول.