تقارير وتحليلات جوه الملعب

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

حالة من الجدل الواسع تنتاب الوسط الكروي المصري، بعد إعلان النادي الأهلي قرار عدم التجديد لقائده حسام عاشور، اللاعب التاريخي داخل جدران القلعة الحمراء خلال هذه الألفية.

إعلان

قرار جعل الجميع، وخاصة جماهير النادي الأهلي، تنقسم إلى نصفين، مؤيد ومعارض، هناك من يرى بأنها سُنة الحياة مع تقدم العمر باللاعب، وهذا إجراء إحترافي من قِبل إدارة القلعة الحمراء.

بينما هناكالجانب العاطفي الذي يرى بأن تلك الطريقة لتوديع لاعب تاريخي لناديك والقائد الأول حاليا، تبقى إهانة كبيرة للنادي وجماهيره قبل اللاعب.

وجهات نظر متفاوتة، قد تصيب وقد تخيب في نهاية المطاف، وكل شخص يحق له التعير عن أرائه الخاصة، ولكن الأمر الذي لا جدال فيه هو إزدواجية معايير إدارة الأهلي خلال الفترة الأخيرة.

بمعنى أن الإدارة الحمراء استندت في قرارها تجاه عاشور إلى رغبة الداهية السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي لا يريد بقاء اللاعب نظرا لعدم الاحتياج لخدماته مستقبلا ولا يعتمد عليه أبدًا.

إعلان

وهي نفس وجهة نظر ورؤية فايلر في لاعب الأهلي الآخر صالح جمعة، حتى صرح السويسري علنا “على صالح جمعة أن يجد مكانا آخر للانضام إليه”.

ولكن مع ذلك نصحت لجنة الكرة بالأهلي، وألحت على فايلر من أجل عدم التفريط في خدمات اللاعب سواء لنادي آخر أو منحه الإستغناء الخاص به، كل ذلك خوفا من آمر واحد فقط، وهو أن لا ينضم صالح جمعة إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك.

إعلان

بينما مؤخرا كان قرار التفريط في عاشور بسيطا للغاية، فقط لأنهم يعلمون جيدا بأنه لن يذهب إلى الغريم التقليدي الذي قد لا يلجأ إلى ضمه هو الآخر، ولكن مع صالح جمعة الذي قد ينجح في مكانا آخر وعلى رأس هذه الأماكن قد تكون ميت عقبة، رفض الأهلي التخلي عنه بالرغم من إفتعاله أزمات بجانب عدم الاحتياج الفني لخدماته من قِبل المدير الفني للنادي رينيه فايلر.

رسميًا.. الأهلي يصدر قرارات جديدة بشأن مكافحة كورونا

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، غلق جميع فروعه حتى نهاية الشهر وكذلك استمرار تعليق تدريبات الفريق الأول، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء بيان النادي الأهلي على النحو التالي:

قرر مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، إغلاق فروع الأهلي الثلاثة (الجزيرة – مدينة نصر – الشيخ زايد) ابتداءً من الغد وحتى نهاية مارس الجاري.

يأتي القرار للحفاظ على سلامة أعضاء النادي والعاملين به وتماشيًا مع توجهات الدولة التي تبذل قصارى جهدها لحماية المواطنين والتزامًا بتعليمات منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس «كورونا» الذي داهم العالم في الفترة الأخيرة.

ويقوم المجلس بإعادة تقييم الأمور ثانيًة في نهاية الشهر الحالي؛ لكن يبقى المعيار في ذلك هو الحفاظ على سلامة كل المواطنين في جميع الأوقات.

جاء هذا القرار بعد المشاورات المكثفة التي أجراها اليوم الكابتن محمود الخطيب مع أعضاء المجلس، وعقد أكثر من اجتماع بالإدارة التنفيذية، وقبلها اجتمع مع رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم؛ لاستمرار تعليق تدريبات الفريق لحماية اللاعبين والجهاز الفني وكل العاملين.

وهو ما حرص عليه رئيس الأهلي مع قطاع النشاط الرياضي وبقية قطاعات النادي بفروعه الثلاثة، وتم الانتهاء إلى القرار المشار إليه، والذي يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي سبق واتخذها مجلس الإدارة منذ بداية الأزمة للحفاظ على الصحة العامة لكل الأفراد.

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

يبدو وأن الداهية السويسرية رينيه فايلر قد أنهى ملف الراحلين عن المارد الأحمر خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقلبة، خاصًة في ظل منحه الحق الكامل في اختيار قائمته من قبل إدارة الأحمر، كما أنه أتم وضع قائمة العائدين إلي “جنة الأهلي” خلال الفترة المُقبلة.

تُشير جميع التكهنات الصادرة من داخل أسوار التتش إلي اقتراب رحيل العديد من النجوم خلال الفترة القليلة المُقبلة وكذلك عودة البعض والتضحية بالبعض الآخر، خاصًة في ظل شخصية فايلر الصارمة بالإضافة إلي أفكار الفنية التي تعتمد على المرونة التكتيكية لجميع لاعبيه، وكيفية جعل الفريق بالكامل كوحدة واحدة في التحرك والضغط ومن ثم بناء اللعب.

فايلر يُطيح بالكبار

فايلرقد يبدو للجميع بأن قرار عدم التجديد للثنائي “حسام عاشور، شريف إكرامي”، هو نهاية قرارات فايلر بشأن الراحلين، إلا أنها البداية فقط، ليأتي بعدها الإطاحة بالمطاريد الأقل نفعًا على الفريق ومن الباب الضيق، والذي يأتي على رأسهم كلًا من:

1-صالح جمعة.. يعد “المعلم” أحد أكثر اللاعبين داخل المحروسة مهارة خارقة تؤهله ليكون الأفضل على الإطلاق في مركز صانع الألعاب، إلا أن أزماته خارج الملعب وعدم الإنضباط قد وضعه في مكانة مختلفة تمامًا، وفي ظل التركيز الدقيق لفايلر في أدق التفاصيل خاصًة داخل غرف الملابس.

2-جيرالدو دا كوستا.. لم يقتنع فايلر بقدرات الدولي الأنجولي خلال الفترة الماضية، حيث باتت فرصة بقاء جيرالدو في الأهلي صعبة للغاية.

3-أحمد الشيخ.. يعتبره جماهير الأهلي خليفة لوليد سليمان، إلا أن تذبذب مستواه البدني والفني وعدم استغلال فرص المشاركة قد وضعته في خانة الجناح الأضعف بين جميع منافسيه والذي يأتي على رأسهم «حسين الشحات، وليد سليمان، وجونيور أجاي».

4-حسين السيد.. يعد “مارسيلو” الأقل فرصًا في العودة من إعارته من فريق الصفاقسي التونسي في ظل تواجد الظهير الطائر علي معلول وكذلك البديل الأول محمود وحيد.

5-صلاح محسن.. يُعد المهاجم الأغلى في تاريخ الأهلي، وكذلك الأقرب لعدم العودة أيضًا من إعارته لفريق سموحة، خاصًة في ظل عدم ظهوره بمستوى قوي رفقة فريقه السكندري، بالإضافة إلي تواجد أليو بادجي الذي يعتبره فايلر مستقبل القلعة الحمراء، وكذلك احتمالية عودة أزارو وتواجد أجاي.

6-عمار حمدي.. على الرغم من اقتناع فايلر بقدرات “الزئبقي الجديد”، إلا أن فرصة عودة لصفوف القلعة الحمراء صعبة للغاية، بل وتتوقف على مستواه في أولمبياد طوكيو 2020 في حال إقامتها في موعدها.

7-مروان محسن.. يُعد المهاجم الدولي هو أكثر المهاجمين حظًا في المشاركة تحت قيادة فايلر، إلا أنه الأكثر إضاعة للفرص السهلة وكذلك وجود غضب جماهير عارم تجاهه، ليُأجل السويسري قرار الإطاحة به، لحين إنهاء كافة الصفقات وعودة أزارو بالإضافة إلي تألق بادجي واكتساب ثقة الجميع.

فايلر يضع قائمة العائدين

فايلريمتلك المارد الأحمر قائمة طويلة من المعارين لأندية الدوري المصري وكذلك في تونس والسعودية، ليحسم فايلر قراره بشأن العائدين من أجل دعم قائمة الفريق خلال الموسم الجديد ومواصلة الظفر بالبطولات.

1-أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد.

2-ناصر ماهر.. يُفكر فايلر في صناعة دكة بدلاء قوية داخل الأهلي من أجل استخدامها في أي وقت، وكذلك من أجل تحفيز القوام الرئيسي للفريق، ليكون ماهر هو البديل الأول لأفشة في ظل رحيل صالح المؤكد مع نهاية الموسم.

3-وليد أزارو.. على الرغم من صدام فايلر مع الدولي المغربي قبل إعارته لفريق الاتفاق السعودي، إلا أن مستوى وليد الرائع وتسجيله للعديد من الأهداف، قد أجبر السويسري على رفع راية “مصلحة الفريق”، ليكون بجوار بادجي وأجاي.

4-محمد شريف.. يبني فايلر وعشاق المارد الأحمر آمالهم على الجوكر الهجومي الجديد، خاصًة بعد تألقه اللافت للنظر رفقة فريق إنبي، ليُصبح هداف الدوري المصري مناصفة مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد.

ويضع فايلر العديد من الأسماء داخل حساباته والذي يأتي على رأسهم كلًا من “محمود الجزار، أحمد ياسر ريان، محمد عبد المنعم”، إلا أنه ينتظر حسم قراره خلال الفترة المُقبلة مع عودة مباريات الدوري ومستواهم الفني والبدني رفقة فرقهم.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا