تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية

تقرير| “الطفل المعجزة”.. ميسي ألمانيا خطر يهدد عرش صلاح في ليفربول

صلاح وكلوب

ربما من أجل إيقاظ غفلة نجومه مستقبلا أو لتعويض رحيل أحد أضلاع مثلث الرعب الهجومي، الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، مازال يحارب من أجل قناعاته بالتعاقد مع مواطنه الموهوب كاي هافيرتز، “رسام” فريق باير ليفركوزن الألماني.

إعلان
BERLIN, GERMANY – MAY 18: Kai Havertz of Bayer 04 Leverkusen during the bundesliga match between Hertha BSC and Bayer 04 Leverkusen at Olympiastadion on May 18, 2019 in Berlin, Germany. (Photo of City-Press GmbH via Getty Images)

يورجن لديه رغبة قوية في التعاقد مع الدولي الألماني كما أكددت عديد من التقارير الصحفية مؤخرا وخلال الفترات السابقة، صفقة ستكون رائعة بكل تأكيد، أن تفوز بخدمات لاعب موهوب حقا، ولا يزال يبلغ من العمر 20 عاما فقط.

متعدد الأوجه قد يكون سلاحا ناريا في أيدي كلوب

من الناحية الفنية يعتبر من مميزات هافيرتز تعددية مراكزه داخل الملعب، فهو يجيد كمهاجم ثاني أو صانع ألعاب أو كجناح يمينا ويسارا، ولكن عادة ما يشغل الجانب الأيمن بحيث يكون وجهه إلى داخل الملعب دوما، لاسيما وأنه قدمه الأساسية هي اليسرى.

هافيرتز بجانب جودته أمام المرمى بشكل كبير، يجيد إعطاء زملائه تمريرات حاسمة بشكل ساحر، ويجيد المراوغة والاحتفاظ بالكرة تحت ضغط الخصوم بشكل رائع، مواصفات تلائم كثيرا فرق الصف الأول بالقارة العجوز، والتي من بينها ليفربول بطبيعة الحال.

إعلان

ويعتبر هافيرتز في حالة التعاقد معه تهديدا صريحا لمركز نجمنا المصري محمد صلاح في ليفربول، كونه مركزهما الأساسي داخل الملعب، والتعاقد مع الدولي الألماني سيكون مكلفا للغاية، بمعنى أن لن يأتي لمجرد أن يكون لاعب دكة مثل السويسري شيردان شاكيري أو البلجيكي ديفوك أوريجي أو الياباني تاكومي مينامينو.

ويمر هافيرتز بموسم آخر مثير للإعجاب مع ليفركوزن وحتى الآن في هذا الموسم سجل 10 أهداف وقدم ثمانية تمريرات حاسمة في 34 مباراة في جميع المسابقات.

إعلان

ويصفه عديد من النقاد والمتابعين للبوندسليجا خلال الآونة الأخيرة “بالطفل المعجزة”، لأنه يلعب بهذه الجودة في موسمه الرابع بالدوري الألماني، وهو لا يزال في سن العشرين من عمره.

كلوب يريد هافيرتز

تمسك التقني الألماني يورجن كلوب بالتعاقد مع لاعب خط وسط فريق باير ليفركوزن، الموهوب الشاب الألماني كاي هافيرتز، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ويقترب الريدز خطوة واحدة بعد أن قرر يوفنتوس الإيطالي المنافس لهم على هذه الصفقة، أنهم ليسوا على استعداد لتلبية السعر المطلوب من النادي الألماني، وذلك وفقا للموقع الإيطالي الشهير “كالتشيو ميركاتو”.

كلوب

وتمكن ليفركوزن من إبقاء هافيرتز في النادي الصيف الماضي، ولكن مع انتهاء عقد الشاب في عام 2022، يواجه النادي الألماني الآن قرارًا حاسمًا في فترة الانتقالات التالية.

إذا اختار النادي الألماني العريق عدم بيع اللاعب في الصيف، فإنهم سيواجهون خطر رحيل هافيرتز في المستقبل مجانًا بصفقة انتقال حر.

ومع ذلك، أصر مدرب ليفركوزن بيتر بوس على أن اللاعب لن يغادر النادي بأقل من 90 مليون جنيه استرليني.

وقال بوس في تصريحات للصحافة الهولندية: ’’ كاي يبلغ من العمر 20 عامًا، ولكن هذا بالفعل موسمه الرابع في الدوري الألماني’’.

كلوب

وأضاف: ’’الجميع في ألمانيا يعتبرونه طفل معجزة، كان هنا منذ أن كان في الثامنة من عمره، صبي لطيف للعمل معه، ذكي، كما يلعب البيانو’’.

وتابع: ’’بعنا صديقه، جوليان براندت، إلى بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، أصبح هافيرتز فجأة أكثر جاذبية’’.

وواصل: ’’جاء إليه الكثير قبل العطلة الشتوية، لقد خسرنا الديربي في كولن وبعد ذلك بثلاثة أيام أيضًا على ملعبنا أمام هيرتا برلين، وفجأة صافه الملعب بأكمله، لقد دمره ذلك، لماذا يكرهني الناس؟ ثم يبلغ من العمر 20 عامًا آخر وتشرح: إنهم لا يكرهونك، ولكن هذه هي الطريقة التي تسير بها’’.

وأكمل: ’’خلال العطلة الشتوية، أظهرنا صوراً أنه لم يصل إلى الصندوق بما فيه الكفاية، الآن يفعل ذلك في كثير من الأحيان، نصيبه من الأهداف ومساعدات ارتفعت بسرعة’’.

واختتم: ’’لا يمكن الاحتفاظ به في الصيف المقبل، سيكون ذلك تحويلا بقيمة 100 مليون يورو، ماذا أقول؟ أكثر من 100 مليون!’’.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا