آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

تريزيجيه

تريزيجيه والملياردير ثنائي أنقذ أستون فيلا من الضياع للأبد، هكذا يبدو الثنائي الفرعوني في أعين الإنجليز، لتخرج علينا الصحافة الإنجليزية بوابل من المديح في تريزيجيه الذي أعاد 200 مليون جنيه إسترليني كانوا على وشك الهلاك لولا أقدام “الصاروخ المصري” الحاسمة.

إعلان

صحيفة “جارديان” البريطانية نشرت تقريرًا عن محمود تريزيجيه، وأشادت بما يقدمه مع الفريق وتحديدًا في المباريات الأخيرة، وقالت الصحيفة في تقريرها إن صفقة تريزيجيه قد أنقذت أستون فيلا من الهبوط والتعرض لخسارة ما يقرب من 200 مليون جنيه إسترليني. (طالع التفاصيل)

حكاية إنقاذ كبير إنجلترا على يد الفرعون “ساويرس”

أستون فيلاأصل الحكاية.. في الـ26 من مايو عام 2018، سقط أستون فيلا أمام نظيره فولهام بهدف نظيف، تحت أنظار أكثر من 85 ألف متفرج، على ملعب “ويمبلي” ضمن منافسات المباراة النهائية في “البلاي أوف”، ليفقد الفيلانز بطاقة الصعود الأخيرة إلى البريميرليج.

حيث عاشت جماهير فريق أستون فيلا الإنجليزي ليلة عصيبة، ليس فقط لخسارة بطاقة التأهل إلى البريميرليج، لكن لأن الفريق العريق بدا وأنه في الطريق إلى نفق مظلم، بسبب أزمة اقتصادية كان التأهل إلى دوري الأضواء هو الأمل الوحيد في التعافي منها.

الجميع يتخلى عن الفيلانز، حتى يظهر الساحر المصري.. رجل الأعمال الصيني توني شيا، مالك أستون فيلا السابق، كان في ورطة حقيقية في ظل تلك الأجواء، حيث أكدت تقارير أن النادي الإنجليزي كان ينتظر خسارة 6 ملايين جنيه إسترليني شهريًا عقب الفشل في التأهل إلى البريميرليج، لكن بارقة الأمل أتت من مصر، بعدما قرر رجل الأعمال المصري نصيف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إيدينز الاستحواذ على النادي في صفقة تاريخية، بعد أقل من شهرين من نهاية الموسم المحبط.

إعلان

أعلن أستون فيلا في بيان رسمي موافقة توني شيا على التخلي عن حصة بلغت 55% لمصلحة شركة “NSWE” المملوكة لساويرس وإيدينز، وهي الصفقة التي أصبحت حديث الصحافة الإنجليزية في ذلك الوقت، حيث ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن مالك أستون فيلا الجديد ينتمي لواحدة من أغنى عائلات العالم، مقدرة ثروة آل ساويرس بما يقرب من 36 مليار دولار، وأضافت أن نصيف ساويرس يحتل المركز 251 في قائمة أغنياء العالم.

لم تتأخر الأنباء السارة التي انتظرتها جماهير الفريق الإنجليزي العريق، حيث أعلن أستون فيلا في العشرين من يوليو عام 2018 أن شركة “NSWE” ستضخ استثمارات ضخمة لإنعاش النادي، وقال ساويرس في تصريحات لموقع أستون فيلا الرسمي إنه يثق في قدرته وشركائه على مساعدة النادي للعودة إلى مكانته الطبيعية، في أعلى مستويات كرة القدم.

إعلان

ساويريس وبداية تحقيق أحلام العريق الإنجليزي

بدأ مشوار العودة إلى الأضواء بالتعاقد مع بعض اللاعبين المميزين قبل انطلاق موسم 2018-2019، أبرزهم لاعب خط الوسط الإسكتلندي جون ماجين من صفوف هيبرنيان، الحارس النرويجي أوريان نايلاند من صفوف إنجلوشتاد الألماني والظهير الفرنسي فريدريك جيلبرت من صفوف كان، كما أبرم صفقات أكثر قوة على سبيل الإعارة، أبرزها التعاقد مع المهاجم الشاب تامي أبراهام من صفوف تشيلسي، الجناح الهولندي أنور الغازي من صفوف ليل الفرنسي والمدافع تيرون مينجز من صفوف بورنموث.

ورغم البداية المهتزة في الموسم الجديد، انتفض أستون فيلا في النصف الثاني من الموسم، وكتب التاريخ في الثاني والعشرين من أبريل عام 2019، عندما حقق عشرة انتصارات متتالية للمرة الأولى في تاريخه، وهو ما دفع النادي لتوجيه التحية إلى ملاكه الجدد، وعلى رأسهم نصيف ساويرس، بفضل الدعم الذي ساهم في تلك النتائج.

أنهى أستون فيلا الموسم في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب”، ليخوض التصفيات الإضافية “بلاي أوف” لمصاحبة نورويتش سيتي وشيفيلد يونايتد اللذين تأهلا بشكل مباشر إلى بريميرليج، ونجح في تجاوز ويست بروميتش، قبل الفوز على ديربي كاونتي في نهائي ويمبلي، لتشتعل مدينة برمنجهام الإنجليزية بأفراح جماهير فريقها الأشهر، احتفالًا بعودته إلى مكانه الطبيعي في البريميرليج.

العودة للبريميرليج وبداية دور الصاروخ المصري “تريزيجيه”

ظهرت القيمة الحقيقية لاستثمارات ساويرس وشريكه في أستون فيلا مع عودة الفريق لمنافسات البريميرليج، حيث نجح الفيلانز في الدخول بقوة لسوق الانتقالات، وحسموا العديد من الصفقات القوية، أبرزها التعاقد مع مينجز والغازي بشكل نهائي بعد الإعارتين الناجحتين، إلى جانب التعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم المصري محمود حسن “تريزيجيه” نجم فريق قاسم باشا التركي، البرازيلي ويسلي هداف كلوب بروج البلجيكي، مات تارجيت ظهير ساوثامبتون وتوم هيتون حارس بيرنلي.

لم تكن النتائج مبشرة في بداية الموسم، وعانى الفريق في مراكز متأخرة بجدول ترتيب بريميرليج، قبل سوء حظ بتعرض نجميه ماجين وهيتون لإصابتين قويتين، لكن دعم الإدارة تواصل، وتعاقد الفريق في شهر يناير مع المهاجم التنزاني علي سماتا من صفوف جينك البلجيكي، كما استعار الحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا من صفوف إيه سي ميلان الإيطالي.

وبعد معركة شرسة استمرت حتى اللحظات الأخيرة من عمر الموسم الحالي، الذي توقف لما يزيد عن ثلاثة أشهر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، نجح أستون فيلا في ضمان النجاة من الهبوط بشكل درامي في الجولات الأخيرة، بفضل يرجع إلى مصري آخر، هو محمود حسن تريزيجيه، الذي لعب دورًا محوريًا في إنقاذ الفريق، بقيادته لانتصارين بارزين في الجولات الأخيرة، على حساب كريستال بالاس وأرسنال.

انتهى موسم 2019-2020 ببقاء أستون فيلا في البريميرليج، بعد رحلة من على أعتاب الضياع إلى قمة المجد الكروي من جديد، وذلك برعاية مصرية خالصة بقيادة الثنائي “نصيف ساويرس، ومحمود حسن تريزيجيه”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا