آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تقرير.. الفيفا قد يقف بجانب الزمالك ضد الأهلي والجنايني استنادًا لموقعة الأسود

“لن تُخصم نقطة واحدة الزمالك”.. تصريح ناري فجره مرتضى منصور، رئيس مجلس القلعة البيضاء، بعد أزمة الانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي، حيث وقف القدر بجوار أبناء 100 عقبة على حد وصفه للأمر.

إعلان

حكاية الانسحاب وموقف الزمالك المجهول

لا يخفى على أحد من متاعبي الكرة المصرية، بأن مجلس إدارة نادي الزمالك قد قرر قبل فترة كبيرة عدم خوض مباراة الأهلي بالدوري المصري، مُتحججًا بحق اللاعبين في الحصول على راحة كافية قبل مباريات  ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك اعتراضا على العقوبات الموقعة من قبل لجنة الانضباط على شخصه وبعض لاعبي الفريق الأول. إلا أن ما حدث بالأمس وأمام العالم أجمع، يدعي مسؤولو الفارس الأبيض بأنه من أفعال القدر والظروف التي منعت “أتوبيس” شباب الفريق من الوصول إلي معلب القاهرة الدولي.

ويا لاسخرية القدر، فبعد أن هاجم مرتضى منصور ما فعله مسؤولو فريق جينراسيون فوت بطل السنغالي من أزمة وتحرير “محضر في قسم الشرطة” من أجل اثبات الحالة، حيث تم إقامة مبارتين في ذات اليوم في القاهرة، مع تغيير ملعب مباراة الأبيض لبرج العرب، خلال أزمة إقامة مباراة إياب دور الـ32 من دوري الأبطال، وتأكيد مجلس الزمالك بأن موقف الفريق سليم ولن تتم إعادة المباراة، لتمر الأيام ويحدث العكس ليتم إعادة اللقاء ويصعد الأبيض لدور المجموعات.

تدور الأيام، ويأتي الـ24 من فبراير لعام 2020 حيث موعد مباراة القمة بالدوري المصري بين الأهلي والزمالك، ليبدأ اليوم بحالة من الغموض، ومن ثم يُقرر الأبيض خوض اللقاء بمجموعة من الناشئين، لتتأجل صافرة البداية ساعة كاملة من أجل حضور المباراة، وينتهي اليوم بصافرة الحكم الليتواني مُعلنًا عن انسحاب الفارس الأبيض واحتساب التيجة لصالح المارد الأحمر.

ثغرة قانونية قد تُنقذ الزمالك من فخ خصم النقاط

الزمالكاعتمد مسؤولو جينيراسيون فوت خلال الأزمة الشهيرة، على ثغرة إقامة مبارتين في الدوري المصري الممتاز في العاصمة القاهرة، في نفس يوم اللقاء، إلا أن الأمن رفض إقامة مباراة الزمالك ونقلها إلي برج العرب، وهذا ما يستند إليه الفارس الأبيض في أزمة مباراة القمة.

إعلان

هل وقف القدر بالفعل بجوار الفارس الأبيض؟.. سؤال رُبما تُجيب عنه الأيام القليلة الماضية، خاصًة وأن مرتضى منصور قد أعلن عن استناده لتأجيل 3 مبارايات في دوري الدرجة الثانية يوم أمس بسبب سوء الأحوال الجوية التي تعوق إقامة المباراة، إلا أن الاتحاد رفض تأجيل القمة على الرغم من ذات الظروف الجوية، بالإضافة إلي عدم قدرة حافلة الأبيض من الوصول إلي ملعب القاهرة الدولي، وهو ما أثبته الأبيض في محضر رسمي في قسم شرطة الأزبكية، وذلك وفقًا لما أعلنه رئيس القلعة البيضاء.

وتنص لائحة اتحاد الكرة المصري، بعاقب الفريق المنسحب بخصم 6 نقاط من رصيد تعادل 3 نقاط تخصم من رصيده فى نهاية الموسم بالإضافة إلى خصم 3 نقاط قيمة نقاط المباراة المنسحب منها.

إعلان

شاركنا الرأي.. هل يستطيع الزمالك من الهروب من عقوبة خصم النقاط في أزمة مباراة القمة؟

الأهلي والزمالك وتاريخ السوبر المصري 

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر المحلي منذ انطلاق المسابقة، بتحقيق اللقب في 11 مرة من أصل 17 بطولة سوبر أقيمت منذ عام 2001، ليصبح المارد الأحمر بعيدا عن كل منافسيه في صدارة أبطال المسابقة.

من جانبه يمتلك الزمالك 4 ألقاب سوبر محلي فقط من أصل 10 مباريات خاضها الفارس الأبيض في البطولة، والغريب في الأمر أن القلعة البيضاء خسرت 5 ألقاب منهم على يد الأهلي وخسارة وحيدة على يد المقاولون العرب.

أما على مستوى المواجهات المباشرة، فإن الأهلي والزمالك اصطدموا وجها إلى وجه خلال 7 مباريات قمة على بطولة السوبر كانت الغلبة خلالها للمارد الأحمر برصيد 5 بطولات مقابل لقبين فقط للفارس الأبيض.

الأهلي تمكن من هز شباك الفارس الأبيض في 8 مناسبات، بينما استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف من لاعبي الزمالك خلال مواجهات السوبر الـ6 الماضية، بينما انتهت ثلاث مواجهات بالتعادل السلبي وحسمتها ركلات الجزاء.

البداية كانت في عام 2003، حينما حسم التعادل السلبي المواجهة لتبتسم ركلات الحظ الترجيحية للمارد الأحمر في النهاية بفضل تألق عصام الحضري، أما المواجهة الثانية كانت في عام 2008 والتي اكتست بالأحمر بهدفين نظيفين.

تفوق الأهلي استمر بعد ذلك في عام 2014 بقيادة جاريدو بفضل ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للقلعة الحمراء مرة أخرى، ولم يتوقف تفوق الأحمر عند الفوز الثالث على التوالي وإنما فاز في السوبر الرابع على التوالي عام 2015 بثلاثية مقابل هدفين في أول لقاء سوبر تحتضنه الإمارات.

أخيرا نجح الزمالك في كسر عقدة السوبر أمام الأهلي في موسم 2016 بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية أخيرا للفارس الأبيض بعد التعادل السلبي ليكسر هيمنة المارد الأحمر على قمة السوبر.

مواجهة القمة قبل الأخيرة على بطولة السوبر ابتسمت للأهلي على ملعب برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز المارد الأحمر عقدته لغريمه التقليدي على بطولة السوبر.

وجاءت المباراة الأخير لتُعلن تفوق الفارس الأبيض والتتويج بالسوبر عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا