Uncategorized

تقرير .. الوليد بن طلال رجل “المال” السعودي

قدم الأمير الوليد بن طلال، هدية مالية لمجلس إدارة اتحاد جدة السعودي، قدرها مليون ريال مساء أمس الأحد؛ بعدما تُوج العميد بلقب كأس ولي العهد، مساء الجمعة قبل الماضية، على حساب النصر، بهدف سجله المُهاجم المصري المُعار من صفوف الزمالك، محمود عبدالمنعم “كهربا”.
 
الوليد بن طلال، كان تعهد قبل بداية مباراة نهائي كأس ولي العهد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتقديم مُكافأة قدرها مليون ريال للبطل، قائلًا: “بحضور أخي سمو ولي العهد لا خاسر في مباراة الليلة نهائي كأس ولي العهد الاتحاد والنصر وأكافئ الفائز بالكأس بمليون ريال”.
 
هذا ليس الاسهام الأول للوليد بن طلال في الرياضة السعودية، لا بل أن الملياردير السعودي له مواقف مُتعددة مع أندية المملكة.
 
ولكن السؤال الذي فرض نفسه .. من هو الوليد بن طلال؟
 
الوليد بن طلال، هو من أغنياء العالم، حيث وصل ترتيبه 19 عالميًا بين أكثر الشخصيات ثراءً على مستوى القارات السبع، وتُقدر ثروته فيما يقرب من 19.4 مليار دولار، وهو نجل الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود نجل الملك “عبد العزيز آل سعود” مُؤسس ومُوحد المملكة العربية السعودية.
 

وماذا عن اسهاماته الرياضية؟

إعلان

 

-الوليد بن طلال حاليًا عضو شرف بالهلال السعودي، متصدر دوري جميل الجاري، وله دور بارز في الصفقات التي يعقدها النادي خلال الأونة الأخيرة، بفضل القوة المادية التي يتمتع بها الأمير، وكان لها فضل في استقرار أمور “الموج الأزرق” الإدارية.
 
-ليس الهلال وحده الذي يتمتع بثراء الوليد بن طلال، بل أن رئيس مجلس إدارة اتحاد جدة السعودي حاتم باعشن، صرح في وقت سابق من خلال أحاديث صحفية، أن الأمير لا يبخل ولا يتأخر عن أي من الأندية السعودية، التي يرى إنها في حاجة للأموال.
 
-أستقبل الوليد بن طلال مؤخرًا، نادي تم تأسيسه حديثًا بالمملكة وهو “الفاو”، وقام بنفسه بتكريم جهازه الفني واللاعبين ومجلس إدارته في موقف نبيل من الأمير حث فيه النادي “الوليد” بضرورة بذل اقصى جُهد للتواجد ضمن مصاف الكبار، وتم دعمه معنويًا.
 
-الملياردير السعودي، تبرع خلال الأشهر القليلة الماضية لأكثر من 350 جمعية خيرية، كان من بينهم مؤسسات رياضية، تهتم بالأطفال الصغار في المدارس والنجوع، وتم توجيه الشكر له من قبل المسؤولين.
 
-عندما نشرت المحكمة السعودية، إعلان تنفيذ حُكم ضد الوليد بن طلال، قامت غالبية إدارات أندية دوري جميل، على رأسهم الهلال والاتحاد، بدعم الأمير السعودي، من خلال الحديث لوسائل الإعلام، و عبر “السوشيال ميديا”.
 
-في الثالث عشر من فبراير الماضي، أستقبل الوليد بن طلال، مجلس إدارة نادي الكوكب السعودي، ولاعبيه وجهازه الفني، وقدم لهم مكافأة قدرها ربع مليون ريال، وقام بالشد من أزرهم وطالبهم بالصعود لدوري جميل، بحسب ما جاء بصحيفة “عكاظ” السعودية.