آخر الأخبار الدوري المصري تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية

تقرير.. جمعة وأزارو يكشفان وجه فايلر القبيح المخفي خلف مبادئ الأهلي!

الأهلي

رينيه فايلر الرجل السويسري المخضرم الذي نجح في إعادة الهيبة للقلعة الحمراء سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، ورغم عدم ضمان التأهل من دور المجموعات لدوري الأبطال، إلا أن ما قدمه رجل الأهلي حتى الأن مع الفريق داخل الملعب جعل جماهير المارد الأحمر تظهر مطمئنة على مستقبل الفريق تحت قيادة فايلر.

إعلان

وعلى الرغم من الإشادة الكبيرة الذي يتلقاها الرجل من الجماهير والإعلام الرياضي، يبدو أنه لديه أيضًا بعض المشاكل التي تسببت في الإطاحة به من قبل أثناء ولايته لنادي لوزرين السويسري.

أزمة فايلر الحقيقية مع لوزرين السويسري

فايلر

فايلر ظل على رأس الجهاز الفني لنادي لوزرين السويسري لمدة 8 أشهر بعدها قرر النادي الإستغناء عن المدرب بعد سلسلة قصيرة من الهزائم المتتالية، ولكن لم تكن الهزائم هي السبب الأول في رحيل المدرب، بل حينما سئل المدير الرياضي للنادي عن أسباب رحيل فايلر أكد أن لاعبي الفريق يشتكون بإستمرار من طريقة تعامل المدرب معهم.

وأضاف حينها ريمو ميير المدير الرياضي لنادي لوزرين أن فايلر خرج لوسائل الإعلام وهاجم مجلس الإدارة والمدير الرياضي مؤكدًا أن النادي لم يقدم له أي دعم لكي يحقق نتائج إيجابية، وأختتم حينها ميير حديثه بأن رحيل فايلر عن الفريق أراح كل الأطراف وأن التعاقد معه من البداية كان خطأ.

إعلان

وربما إذا عدنا لما يحدث داخل النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة الماضية سوف نرى أن لاعب مثل صالح جمعة أو وليد أزارو عبروا عن استيائهم من أسلوب تعامل المدرب معهم مؤكدين أن الأزمة لم تكن في المشاركة من عدمها بل من طريقة التجاهل الذي يتعامل بها فايلر مع اللاعبين.

غضب صالح جمعة

فايلر

إعلان

صالح جمعة خرج عن غضبه في تصريحات قوية قال خلالها:« قصتي بدأت منذ قدوم فايلر لتدريب الفريق، وقتها أخبرت نفسي بأننا سنبدأ مرحلة جديدة الأن وعلي إثبات نفسي وبذل قصارى جهدي في التدريبات من أجل المشاركة في المباريات، ثم تألقت في التدريبات بشهادة الجميع وبذلت قصارى جهدي ولكنني فوجئت بخروجي من حسابات فايلر تماما».

وأضاف:« في البداية قلت لنفسي أنه ربما لا يهتم بي بسبب قوام الفريق الذي يتشكل من 30 لاعبا ولكن مع مرور الوقت بدأت الشعور بأن هناك شيء خاص ضدي تحديدًا لأنني لا أتواجد في أي تقسيمة في المران، حاولت مرارًا وتكرارًا الصبر وتحمل هذا الوضع حتى رضيت بأقل شيء يمكن أن يتقبله أي لاعب كرة القدم وهو المشاركة في التدريبات على أمل تغير ما يحدث».

وأختتم:« أحد الأيام خلال التدريبات الأخيرة كنا نعاني من النقص العددي بسبب الإصابات وكان المران يشهد تواجد 21 لاعبا فقط من بينهم لاعبين شباب وناشئين ولن تصدقوا ما حدث معي، فايلر قام بعمل تقسيمة من 10 لاعبين ضد 10 لاعبين وأخرجني من التقسيمة كنت اللاعب الوحيد الذي اُستبعد من المران، كدت أموت حزنا على نفسي ولم أصدق ما حدث حتى إن سيد عبد الحفيظ حاول جبر خاطري وأخبرته بأنني ليس لدي أي مشكلة في كل شيء ولكن الأن لا أقدر حتى على التدرب مع الأهلي».

غضب وليد أزارو

أزارو

وربما ما حدث من وليد أزارو وانفعاله الشديد على فايلر في واقعة من النادر أن تحدث داخل جدران القلعة الحمراء، وهو ما أثار تعجب البعض من رد الفعل القوي الذي حدث من المهاجم المغربي داخل غرفة ملابس النادي الأهلي، وبرر أزارو ما حدث في تصريحات تليفزيونية قال خلالها:« كل مدرب له رأيه من الممكن أن يقتنع به اللاعب لكن إذا كان هناك تفسير، وهذا ما افتقدته وبحثت عنه منذ 6 أشهر لم ألعب العديد من المباريات كنت أنتظر رد أو تفسير من فايلر لكنه لم يتحدث معي على الإطلاق».

وأختتم أزارو حول تلك النقطة:« فايلر لم يطلب مني العمل على تطوير أمر ما من أجل المشاركة عندما حصلت على فرصتي شاركت وسجلت أهداف ثم بعدها وجدت نفسي خارج الحسابات من جديد، وهذا أمر غير جيد بالنسبة لي كان يجب ان يتحدث معي فايلر كنت أحترم فايلر ولم أتحدث مطلقًا بسبب استبعادي لكن هناك أشياء تتعلق بعدم الاحترام أو أمور شخصية وهذا ما لا أقبله، أما كل شيء في إطار كرة القدم فهو يمر دون أي أزمات».

كيف تتعامل إدارة الأهلي مع تلك المواقف؟

حسن حمدي

رغم كل ما تحدثنا عنه إلا أن الوضع في النادي الأهلي مختلف تمامًا عن نادي لوزرين، لأن بإختصار الأندية الأوروبية تهتم كثيرًا بكيفية تعامل المدرب مع اللاعبين حيث أن بعض مجالس الإدارة تتناقش مع اللاعبين الكبار حول مستقبل الفريق مع المدرب، وقد يصل الأمر للحديث عن الصفقات التي قد يتعاقد معها النادي.

ولكن مبادئ الأهلي تختلف تمامًا عن هذه الأفكار حيث يقدم مجلس الإدارة كافة وسائل الدعم للمدير الفني طالما يحقق الرجل نتائج جيدة ويحصد البطولات للفريق، ربما هذا لم يحدث من فايلر حتى الأن ولكن الشكل الخططي للفريق داخل الملعب يبشر أن البطولات حتمًا قادمة تحت قيادة هذا الرجل، لذلك يترك مجلس إدارة الأهلي كافة التفاصيل التي تخص اللاعبين أو التعاقدات للمدير الفني، وهو ما حدث من الرئيس الأسبق للأهلي حسن حمدي حينما أعطى مانويل جوزيه الحرية الكاملة في التحكم بكافة الأمور التي تخص كرة القدم داخل النادي والنتيجة كانت تاريخية، فهل يكرر الخطيب تجربة حمدي وجوزية مع فايلر أم تتصاعد الأزمات واحدة تلو الأخرى؟

اقرأ أيضًا..

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية