آخر الأخبار اخبار المحترفين بطولات إيطالية تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة اوروبيه كورة عالمية

تقرير | صلاح يتفوق على رونالدو وأوزيل.. ويلاحق ميسي على لقب «بابا نويل»

بدأت فترة التوقف الدولي بشكل رسمي في مختلف دوريات العالم، ولكن سنحدثكم قليلاً عن الأرقام المذهلة التي حققها النجم المصري محمد صلاح صانع ألعاب روما الإيطالي حتى الآن خلال الموسم الجاري، ونرى هل يستحق صلاح كل هذه الإنتقادات من سباليتي أم لا؟.

إعلان

أحرز صلاح 12 هدف خلال الموسم الحالي فضلاً عن صناعته 10 أهداف في مختلف البطولات، بينهم 10 أهداف و8 «أسيست» في الدوري الإيطالي.

أرقام النجم المصري على المستوى المحلي في إيطاليا دون النظر إلى البطولات الأوروبية تمنحه أفضلية على أبرز نجوم العالم مثل كريستيانو رونالدو، فرانك ريبيري ومسعود أوزيل، وذلك في صناعة الأهداف وتوزيع الهدايا على طريقة بابا نويل.

Capture.JPGsdfwer23423

نجوم تفوق عليهم صلاح

إعلان

تفوق صلاح على العديد من نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى في صناعة الأهداف مثل  لويس ناني وفرانك ريبيري اللذان صنعا 7 أهداف بقميص فالنسيا وبايرن ميونخ على الترتيب، ولكنه جاء خلف ميسي بفارق “أسيست” فقط، حيث لدى البرغوث 9 تمريرات حاسمة.

download

إعلان

جاء كلاً من دافيد سيلفا ومسعود أوزيل وإيسكو أبرز صناع اللعب في العالم خلف صلاح، بالتساوي في الرصيد “5 أسيست”، وجاء خلفهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعبي العالم برصيد 4 تمريرات حاسمة.

نجوم تفوقوا على صلاح ولكن !

احتل نيمار نجم برشلونة الإسباني بالتساوي مع دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي كأكثر لاعبي العالم صناعة للأهداف برصيد 12 تمريرة حاسمة، وجاء خلفهم سيجوردسون صانع ألعاب سوانزي سيتي برصيد 11 هدف وأخيرًا تونسي كروس نجم وسط ريال مدريد برصيد 10 أهداف.
وعلى الرغم من تفوق هؤلاء النجوم على محمد صلاح في صناعة الأهداف، إلا أن صلاح يتفوق عليهم جميعًا في سجل التهديفي، حيث لدى صلاح 10 أهداف في الدوري بينما نيمار وسيجوردسون لم يسجلا سوى 8 أهداف، دي بروين “4 أهداف”، وأخيرًا توني كروس برصيد هدف واحد فقط.

manchester_citys_kevin_de_bruyne_in_action_with_swansea_citys_gy_341278

ليس هذا وحسب، صلاح لعب عدد مباريات أقل منهم جميعًا، حيث شارك النجم المصري في 22 مباراة بالتساوي مع توني كروس، وأقل عددًا من نيمار الذي خاض 23 مباراة، دي بروين، وجميعم خلف سيجوردسون، الذي خاض جميع مباريات الدوري بقميص سوانزي، ولكن لا مجال للمقارنة مع ميسي الذي أحرز 25 هدف خلال الموسم الجاري.

الآن.. حدثنا أكثر يا سباليتي عن عيوب ونقاط ضعف صلاح، التي تبرزها كل مباراة عقب التعثر.

إقرأ أيضًا:-

 بالأرقام .. محمد صلاح يمتلك سجل تهديفي مشرف رغم التعثرات الإنجليزية