آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب دورى أبطال إفريقيا رئيسية كورة افريقية كورة مصرية - أخرى

تقرير.. كوبر يمنح البدري “كبسولة” عبور بيدفيست في جنوب إفريقيا

تخطى النادي الأهلي عقبة  بيدفيست الجنوب إفريقي في مباراة ذهاب دوري أبطال إفريقيا بفضل رأسية أحمد حجازي الني منحت أبناء القلعة الحمراء فوز معنوي (1-0) في مصر، قبل لقاء الإياب في جنوب إفريقيا.

إعلان

كيف يخوض البدري مباراة العودة؟

نتيجة 1-0 ليست مطمئنة كثيرًا ولكنها أفضل بكثير من نتيجة 2-1 أو 3-2، نظافة شباك شريف إكرامي تمنح الأهلي أريحية في مباراة العودة للعب على التعادل أو تسجيل هدف يمنح أبناء القلعة الحمراء بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.

على حسام البدري الإستعانة بالطريقة الإيطالية الدفاعية التي إتبعها الأرجنتيني هيكتور كوبر في كأس الأمم الإفريقية بالإعتماد على طريقة (4/3/2/1) وهي وجود ثلاثي وسط ملعب على الدائرة من أجل التعزيز الدفاعي.

من الممكن اللعب بكلاً من (عمرو السولية – حسام عاشور – أحمد فتحي ) وهذه ستكون في الحالة الدفاعية البحتة والتي قد تمنح السولية أفضلية في التقدم قليلاً مع ثبات عاشور وفتحي دفاعيًا ، وحينها يكون عبد الله السعيد ووليد سليمان خلف عمرو جمال.

إعلان

Captureسيبصثقصثق

 

إعلان

لا يوجد خلاف على كلاً من أحمد حجازي وسعد سمير لقيادة دفاع المارد الأحمر بجانب تواجد محمد هاني في الجبهة اليمنى، على أن يكون صبري رحيل أساسيًا نظرًا لتأدية الأدوار الدفاعية بشكل أفضل من التونسي علي معلول.

وربما يلعب البدري بالسعيد في وسط الملعب بجانب أحمد فتحي وحسام عاشور، على أن يكون 2 من الثلاثي ( أحمد حمودي – وليد سليمان – مؤمن زكريا) خلف عمرو جمال.

صثقصثق

 

وفي هذه الحالة ستكون هذه الطريقة متوازنة نوعًا ما بين الأدوار الدفاعية والإندفاع الهجومي من السعيد إلى مركز صانع الألعاب وتعود التشكيلة إلى (4/2/3/1) في حال إحتياج الأهلي للإندفاع الهجومي.

جدير بالذكر أن الأهلي سيلاقي بيدفيست في جنوب أفريقيا يوم 19 مارس الجاري، بإياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.