آخر الأخبار

تقرير: محمد صلاح اللاعب المناسب لريال مدريد

ازدادت التكهنات حول رغبة نادي ريال مدريد، بطل أوروبا في السنوات الثلاث الماضية، في ضم الدولي المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي في فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

إعلان

فيليب كارايون الصحفي في قناة “كانال بلس” الفرنسية أكد في وقت سابق عن وجود اتصالات أولية بين ريال مدريد ومحمد صلاح من أجل الانتقال لريال مدريد في االميركاتو الصيفي، وبعد ذلك أكد “ليفربول إيكو”، تفكير زيدان في التعاقد مع الفرعون المصري.

صلاح أنهى الموسم الجاري محتلًا صدارة هدافي البريميرليج للموسم الثاني على التوالي برصيد 22 هدف، بالتساوي مع زميله ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال. بالإضافة لحصوله على هداف ليفربول في المسابقة الأهم وهي دوري أبطال أوروبا وقاد ليفربول للتويج باللقب.

ما بين الرغبة في الانتقال لأعلى مستوى ممكن وارتداء قميص ريال مدريد كأول لاعب مصري ينتقل للنادي الملكي وثاني لاعب عربي بعد المغربي أشرف حكيمي، وصناعة التاريخ مع ريال مدريد الذي سيسهل من تتويجه بالبطولات الجماعية والفردية، ومن جهة أخرى تحمل ضغوطات ملعب سانتياجو برنابيو والصحافة الأسبانية.

ويبرز كورة11 3 أسباب تجعل ريال مدريد وجهة محتملة لمحمد صلاح.

إعلان

“رغبة صلاح”

إعلان

محمد صلاح انتقل لصفوف ليفربول في صيف 2017 قادما من نادي روما، مقابل 41 مليون يورو، وحطم العديد من الأرقام القياسية مع الريدز، حيث شارك في 103 مباراة، وتمكن من تسجيل 70 هدف وصناعة 29 آخرين في مختلف البطولات.

وفاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عام 2017، والحذاء الذهبي كهدافا للبريميرليج موسمين على التوالي ، بالإضافة لحصوله على ثالث أفضل لاعب في أوروبا وفي العالم من “فيفا” والسادس في ترتيب الكرة الذهبية “بالون دور”الموسم الماضي.

الإنتقال إلى ريال مدريد واللعب تحت قيادة زين الدين زيدان حلم لأي لاعب، وخطوة هامة للدولي المصري ستساعده بكل تأكيد في الوقوف على منصات التتويج باستمرار.

“رؤية زيدان”

“صلاح لاعب رائع جداً وهذا ظهر بشكل واضح خلال فترته مع روما وها هو الآن يكرر نفس مستواه في ليفربول، هو لاعب مهم جداً ويتحسن باستمرار ومازال صغير السن ويمكنه تقديم المزيد، نعم أقدره كثيرا ومعجب بقدراته”، هكذا رد زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد عند سؤاله عن محمد صلاح في فترة ولايته الأولى للنادي الملكي.

بعد نهاية موسم للنسيان بالنسبة لريال مدريد، بدأ برحيل زيدان بعد تحقيقه لدوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، وانتهى الموسم بعودة زيدان بعدما أثبت للجميع أنه على صواب والفريق بحاجة للتدعيمات على الرغم من الإنجاز التاريخي، عاد بصلاحيات كاملة بالتحكم في سوق الإنتقالات الصيفية والدخول بقوة في الميركاتو.

تقارير صحفية زعمت أن زيدان يرغب في تغير طريقة اللعب وتحويلها 4-3-3 إلى 4-2-3-1، ومع التعاقد مع الثنائي هازارد ويوفيتش، وتراجع مستوى ماركو أسينسيو هذا الموسم، قد يلجأ الأسطورة الفرنسية لتدعيم مركز الجناح الأيمن بلاعب يملك سجل تهديفي مميز، ومع صعوبة الدخول في صراع مع أثرياء باريس سان جيرمان، لا يوجد ما هو أفضل من محمد صلاح، لاعب قادر على تسجيل أكثر من 25 هدفًا في الموسم، لمعالجة العقم التهديفي الناتج من رحيل الهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو.

ومع التعاقد مع الثنائي إيدين هازارد جناح تشيلسي، ولوكا يوفيتش مهاجم فرانكفورت، ستكون ثلاثية هجومية متنوعة، مزيج من السرعة والمهارة والإيجابية على المرمى وهو ما كان يفتقره هجوم الريال هذا الموسم.

“صفقة محببة لبيريز”

ثمة ظروف تجعل الصفقة أقرب إلى الواقع، صلاح يملك العديد من الصفات التي يحبها فلورتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد.

واجهة إقتصادية وتسويقية كبيرة جدًا تتهافت عليه شركات الرعاية الكبرى، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة على السوشيال ميديا.

فتح سوق جديد لمنتجات ريال مدريد في الشرق الأوسط وإفريقيا.

لاعب نافس على الكرة الذهبية يملك سجل تهديفي مميز وحقق العديد من الأرقام الفردية.

هل يغامر محمد صلاح وينتقل إلى “المجهول” في ريال مدريد ويضحي بدور البطولة مع ليفربول بعدما أصبح الرجل الأول في أنفيلد؟