آخر الأخبار المحترفون بطولات إنجليزية بطولات مصرية كورة افريقية كورة مصرية - أخرى محمد صلاح

تكتيك مش تحليل.. الأحلام الشخصية ستقود صلاح وماني لقتل ليفربول

صلاح-ماني

تكتيك مش تحليل هي خدمة يقدمها لكم موقع كورة11 وعنوان حلقتنا اليوم سيكون «ماذا يحدث داخل ليفربول».

إعلان

«أقوال شائعة».. صلاح مش زي الأول – ساديو ماني أناني – ليفربول مستواه وحش – بيكسبوا بالحظ – فين ليفربول المرعب بتاع السنة الي فاتت – كلوب مش قادر يرجع الفريق تاني.

هذا ما يدور في عقل المشجع المصري الذي يعشق محمد صلاح ويهتم كثيرًا بمستقبل اللاعب داخل قلعة الأنفيلد، وسنحاول في السطور القادمة الإجابة عن السبب وراء تراجع صلاح على المستوى التهديفي وأيضًا تراجع مستوى ليفربول مقارنة بنهاية الموسم الماضي.

تكتيك مش تحليل.. الأحلام الشخصية ستقود صلاح وماني لقتل ليفربول

يورجن كلوب التقني الألماني تمكن الموسم الماضي من تقديم منظومة قوية هجوميًا عن طريق الثلاثي المرعب «صلاح – فيرمينو – ماني» في كل مواجهة للريدز كان يحتار الخصم بشكل كبير حول من سيتم إيقافه من هذا الثلاثي الناري، ودائمًا ما كان يفشل الجميع في إيقاف هذا الثلاثي.

إعلان

ولكن كان ليفربول يفتقد للنواحي الدفاعية بشكل ملحوظ حتى إذا تعاقد النادي مع الهولندي المخضرم فان دايك، وأصبح الجميع يثق في دفاعات الريدز، وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن!

التعاون الثلاثي بين صلاح وفيرمينو وماني في الموسم الماضي كان يراه الأعمى داخل أرضية الملعب، ولكن ماذا كانت النتائج؟ تتويج صلاح بأفضل لاعب في البريميرليج، تتويج صلاح بهداف البريميرليج، تتويج الصلاح بافضل لاعب من النقاد الرياضين وبإختيار الجمهور، والأفضل داخل القارة السمراء، هنا يجب أن نقف للحظات، بطبيعة لاعب كرة القدم نعم أتمنى الخير للفريق الذي أنتمي إليه ولكن أيضًا أتمنى لنفسي أن أكون في المكان الذي وصل إليه صلاح، خاصة أنني أشعر أن ما حدث من تتويج كبير لصلاح كان الفضل أيضًا يعود لي.

في تلك المرحلة ومع بداية موسم جديد كان يجب على محمد صلاح أن يفرض شخصيته القيادية على الفريق وأن يكون هو من يتحكم في إيقاع ليفربول داخل الملعب ولا يترك الفرصة لأحد بأن يضع ما وصل إليه نجمنا المصري مطمع له هو الأخر، ولكن صلاح فشل في فرض تلك الشخصية القوية وهو ما جعل البعض يحلم بأن يصبح أفضل من الملك.

ماني وفيرمينو وبالتحديد جوهرة السنغال، لا شك أن ماني أحد أفضل لاعبي كرة القدم في مركز الجناح على مستوى العالم لديه العديد من الخصائص الجيدة مثل السرعة والمهارة في المرور واحد على واحد بجانب أيضًا دقة الضربات الرأسية وربما ما يعيب اللاعب هو الإنهاء السيء للهجمات السهلة، وهو ما كان يُميز صلاح في موسمه الأول داخل ليفربول.

إعلان

بدأ ساديو ماني في هذا الموسم أن ينظر إلى مستواه وأن يحاول من تطوير نفسه وإثبات للجميع بأنه يقود ليفربول للإنتصارات واحد تلو الأخر حتى من الناحية التهديفية أصبحت أسجل أهداف هامة تساعد الفريق على حصد النقاط بغض النظر عن هذا يحدث على حساب من، فيرمينو لا يزال يحتفظ بكل مقاومات الروح التعاونية مع الثنائي صلاح وماني.

تكتيك مش تحليل.. الأحلام الشخصية ستقود صلاح وماني لقتل ليفربول

كل ما تحدثت عنه في السطور الماضية قد يعكس مدى تراجع ليفربول هذا الموسم على المستوى الهجومي، الأطماع والأحلام الفردية أصبحت تُسيطر على ضلعي مثلث الرعب، وحينما ينسى الثلاثي تلك الأفكار نجد ليفربول يقدم كرة قدم مرعبة بكل معنى الكلمة وفي الحين الأخر حينما تظغوا تلك الأفكار على أذهن الثلاثي الناري نجد ليفربول فريق بدون حلول هجومية.

شاركونا أرائكم.. هل بالفعل التعاون بين الثلاثي الهجومي هو السبب الحقيقي وراء تراجع ليفربول؟