اخبار المحترفين الانتقالات بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة اوروبيه كورة عالمية

تكتيك مش تحليل| انسجام صلاح والريال.. وأكذوبة نيمار وزيدان

زيدان يصدم جماهير الكرة المصرية بسبب محمد صلاح !

كعادة الصحف العالمية، عند تغيير الفرق الكبرى للأجهزة الفنية، تبدأ في ربط قائمة كاملة مليئة بنجوم الصف الأول بعالم الساحرة المستديرة، مع المدير الفني الجديد للنادي. هكذا تكون الأحوال تمامًا مع عودة الأسطورة زين الدين زيدان لقيادة ريال مدريد الإسباني من جديد. وإنتهاء موسمًا ربما يعتبر الأسوأ في تاريخ قلعة المرينجي لذلك تعتبر الخيارات على طاولة زيزو هي الحدث الأبرز للصحف العالمية خلال الآونة الأخيرة

إعلان

زيدان

الجميع يتحدث عن “جلاكتيكوس” منتظر من فلورنتينو بيريز بالميركاتو الصيفي المقبل، فهل تناسى الجميع أسباب رحيل “زيزو” الرئيسية عن تدريب الفريق الملكي قبل بداية الموسم الحالي؟!، لأنه كان يرى ضرورة التخلي عن جاريث بيل وعدم احتياج المرينجي لخدمات الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بمعنى أنه لا يسعى لتجميع أكبر عدد من النجوم والقدرات الفائقة داخل فريقه من أجل حصد الألقاب، زيدان غالبًا ما يريد استكمال الحلقات المفقودة في فريقه فقط.

مؤخرًا تناقلت غالبية الصحف العالمية، أن البرازيلي نيمار نجم الـPSG وزميله بالفريق كيليان مبابي، وصلاح وماني وفان دايك من ليفربول، وهاري كين من توتنهام، وهازارد وكانتي من تشيلسي، والأخطبوط دافيد دي خيا وبوجبا من مان يونايتد، وإيكاردي من إنتر ميلان، وغيرهم، على رادار الفريق الملكي.

وعند تمرير هذه المعلومات إلى العقل، ستجدها غير منطقية تمامًا بكل تأكيد، هؤلاء النجوم لا يمكن شرائهم إلا في “البلايستيشن”، ومن الناحية الفنية زيدان ليس من نوعه المفضل الاعتماد على أصحاب المهارات الفردية، لذلك احتمالية التعاقد مع نيمار أو ماني تبقى مستبعدة تمامًا، ولأنه جاء في وجود كورتوا فمن المستحيل التفاوض من أجل دي خيا مرة أخرى، وباريس سان جيرمان من الصعب أن يترك مستقبل الكرة الفرنسية مبابي.

إعلان

تكتيك مش تحليل| انسجام صلاح والريال.. وأكذوبة نيمار وزيدان

ليبقى على طاولة زيدان الخماسي هاري كين وإيكاردي وصلاح وكانتي وهازارد، احتمالية التعاقد معهم تبقى قائمة، في ظل مشاكل إيكاري مع إدارة ناديه، وعدم تجديد هازارد للبلوز، وصيام سبيرز عن حصد الألقاب، وإمكانية خروج صلاح بنسبة كبيرة من أنفيلد رود بعد النجاح بحصد لقب دوري الأبطال بعد صدمة البريميرليج.

فنيًا.. يعتبر صلاح من النوع المفضل لزيدان من الناحية الخططية، لأنه أكثر المطروحين، قدرة على تنفيذ نفس أفكار رونالدو في السابق، الجناح الذي يشارك كمهاجم صريح، على عكس هاري كين وإيكاردي، الثنائي الذي لا يجيد سوى داخل منطقة الجزاء.

بينما البالغ من العمر 28 عامًا، البلجيكي إيدين هازارد، قد يكون خيارًا رائعًا لزيدان هذه المرة، إذا قرر عدم الاعتماد على فرانشيسكو إيسكو في مركز صناعة اللعب خلال الولاية الثانية، ومثلما فعل مع رونالدو وجعل منه مهاجمًا صريحًا، قد يجعل من هازارد يترك الجهة اليسرى، ويتحول إلى عمق الملعب الذي سيكون حاسمًا خلاله بكل تأكيد، لما يمتلكه من قدرات مهارية.

إعلان

في المُجمل زيدان لن يجري أكثر من 5 انتدابات من أجل ترميم صفوف الفريق الملكي بالموسم المقبل، ثنائي دفاعي، ولاعب ارتكاز، مع جناح ومهاجم، مع تواجد عدة مواهب شابة، قد تنفجر تحت قيادة الفرنسي المخضرم.