آخر الأخبار الدوري المصري بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

تكتيك 11| جلال أضاع مجهود موسم.. وشبراوي منح مدربه لقب العبقري!

تكتيك 11| جلال أضاع مجهود موسم.. وشبراوي منح مدربه لقب العبقري!

انتهت أحداث المواجهة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ونظيره الجونة، في مباراة من الجولة الـ33 للدوري المصري الممتاز هذا الموسم، على ستاد الجونة، بتعادل الفريقين 2-2.

إعلان

وجاء تشكيل الزمالك الرسمي للقاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: عمر صلاح.

خط الدفاع: حمدي النقاز –  محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – بهاء مجدي.

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي.

إعلان

أمامهم الثلاثي: محمد إبراهيم – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: عمر السعيد.

جالد جلال مدرب الفارس الأبيض دخل بالـ4-2-3-1 المعتادة، بينما الجونة بالـ4-3-2-1، وإلتزام دفاعي كبير لثلاثي الارتكاز، وحرية أكبر للثنائي إسلام رشدي وأحمد حمدي خلف المهاجم الصريح محمد ناجي جدو.

بدأ اللقاء بشكل سريع للغاية، الزمالك حاول فرض سيطرته على الكرة في وسط الملعب، ولكن ضغط عناصر الجونة حال دون ذلك.

إعلان

وفي الدقيقة 4 كاد مهاجم الفراعنة وهداف إفريقيا السابق محمد ناجي جدو من إفتتاح التسجيل بعد تسديدة رائعة بخارج القدم من الجهة اليسرى، ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر لعمر صلاح.

 ضغط الجونة على دفاعات الزمالك جعل الدولي محمود علاء يرتكب في الدقيقة 14 ويمرر الكرة بقوة لحارس مرماه الذي لم يكن أمامه سوى الإمساك بالكرة يحتسب حكم اللقاء مخالفة من داخل منطقة الجزاء، ولكن سددها أكرم توفيق بشكل سيء للغاية فوق المرمى.

نشاط الجهة اليمنى للزمالك بقيادة النقاز وزيزو لم يكن كذلك في الجهة اليسرى التي يسكنها ثنائي “بديل” بهاء مجدي ومحمد إبراهيم.

وفي الدقيقة 29 كاد أحمد حمدي أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض ولكن اصطدمت تسديدته بالقائم الأيسر لعمر صلاح.

نهاية الشوط الأول شهدت أفضلية كبيرة للفريق المضيف وسط حالة من التوهان للاعبي الزمالك فوق أرضية الميدان.

خالد جلال في أخر خمس دقائق من الشوط الأول قام بتبديل مراكز محمد إبراهيم وزيزو، ليلعب الأخير يسار والأول يمينا، ولكن هذا لا يعتبر حلا لأن الأمر يتعلق بسوء مستوى قائد القلعة البيضاء ليس أكثر.

وفي أخر لحظات الشوط الأول تماما، أضاع محمد إبراهيم فرصة تهديفية محققة تضاف لقائمة أكثر الأهداف المحققة المهدرة غرابة في تاريخ الدوري المصري، حيث أطاح بالكرة بالقرب من خط المرمى فوق العارضة.!

ومع بداية الشوط الثاني اشتد ضغط الزمالك الهجومي بقوة، واستمر محمد إبراهيم أيضًا في إضاعة الفرص التهديفية السهلة، إلى أن جاء قلب الأسد طارق حامد ليطلق صاروخا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64، ليستقر داخل شباك الغرباوي معلنا تقدم الفارس الأبيض.

عقب الهدف مباشرة ظهرت التبديلات، حيث أخرج خالد جلال مهاجمه الصريح عمر السعيد وأدخل أحمد مدبولي ليتحول يوسف أوباما لمركز المهاجم، وعلى الجهة الأخرى أجرى رضا شحاته تبديله الأول مركز بمركز بخروج محمد نادي ودخول الشبراوي.

وفي الدقيقة 74 قرر خالد جلال تحويل طريقة اللعب إلى 4-3-3 من خلال خروج محمد إبراهيم ودخول ارتكاز ثالث محمود عبد العزيز بهدف تأمين النتيجة والسيطرة على وسط الملعب. ليرد عليه رضا شحاته بخروج جدو ودخول أحمد ياسر ريان.

وفي الدقيقة 78 انطلق شبراوي بديل شحاته الأول من الجهة اليمنى ليرسل تمريرة عرضية استغلها البديل الثاني أحمد ياسر ريان ليحرز هدف التعادل لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 81 خرج أفضل لاعبي الزمالك اليوم بداعي الإصابة أحمد سيد زيزو، ودخل بدلا منه المغربي حميد أحداد.

وفي الدقيقة 88 البديل الذهبي شبراوي ينطلق مجددا من الجهة اليمنى، ليسدد في المرمى مباشرة ويفشل عمر صلاح في التعامل مع الكرة ويسكنها داخل مرماه.!

وفي الدقيقة 97 أحرز محمود عبد العزيز هدف التعادل للزمالك بعد عرضية متقنة من المتألق طارق حامد

وتجمد رصيد نادي الزمالك عقب هذه الهزيمة عند النقطة 69 بالمركز الثالث، بينما ارتفع رصيد الجونة للنقطة 38 في المركز الـ11.