آخر الأخبار أهم الأخبار كورة أوروبية

تكتيك 11.. كلاسيكو ألمانيا يبتسم لبايرن ميونخ ويُبعد دورتموند إكلينيكيًا عن اللقب

نجح فريق بايرن ميونح من تحقيق الفوز على نظيره بروسيا دورتموند بهدف دون رد لحساب الجولة الثامنة والعشرون من منافسات الدوري الألماني، في المباراة التي أقيمت على ملعب سيجنال أدونا بارك معقل دورتموند.

إعلان

تشكيل بوروسيا دورتموند

بايرن ميونخ

وقرر دورتموند خوض الكلاسيكو بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: بوركي.

خط الدفاع: بيشتشيك – هوملز- أكنجي.

إعلان

خط الوسط: رفايل جيريرو – ديلاني – محمود داوود – أشرف حكيمي.

خط الهجوم: تورجان هازارد – هالاند – براندت.

إعلان

 

تشكيل بايرن ميونخ

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: بافارد – بواتينج – ديفيد ألابا – ديفيز.

خط الوسط:جورتسكا – كيميتش – جنابري – كينجسلي كومان.

خط الهجوم: توماس مولر – ليفاندوفيسكي.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل سريع للغاية من جانب أصحاب الأرض بوروسيا دورتموند، والذي كان على أعتاب تسجيل هدف مبكر مستغلًاخطأ فادح من مانويل نوير حارس البايرن ليسدد الشاب هالاند الكرة في المرمى الخالي لكن تنشق الأرض ويظهر المدافع جيروم بواتينج وينقذ مرماه من هدف محقق.

وبعد مرور أول 10 دقائق بدأ الظهور الأول للضيوف عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، والذي سدد كرة قوية أرضية لكن رومان بوركي حارس دورتموند تصدى للكرة بسهولة.

الربع ساعة الأولى من المباراة شهدت استحواذ نسبي لدورتموند على الكرة لكن دون خطورة حقيقة إلا في فرصة واحدة فقط كانت في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول.

عقب أول 15 دقيقة بدأ فريق البايرن في التحسن لكن دون خطورة تذكر على المرمى، حتى ظهر الجناح الأمين كومان وصوب كرة قوية على مرمى أصحاب الأرض لكن تصدى لها الحارس بامتياز في الدقيقة 22.

بعد مرور نف ساعة على زمن الشوط الأول تحولت الكفة إلى صالح بايرن ميونخ الذي بدأ يسنحوذ على مجريات اللعب وبدأ يصل لمرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 40 صوب ليون جوريتزكا لاعب بايرن ميونيخ كرة صاروخية لكن بوركي أنقذ الكرة بشكل رائع ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق وتحديدًا في الدقيقة 43 نجح بايرن ميونخ من تسجيل هدف التقدم عن طريق كيميتش مستغلًا تمريرة ساحرة من كومان ليسدد كرة خادعة خلف الحارس رومان.

الشوط الثاني

مع انطلاقة الشوط الثاني أجرى المدير الفني لدورتموند تغيير بدخول الشاب جادو سانشو، بدلًا من براندت في محاولة للضغط على البفاري.

الشوط الثاني بدأ سريعًا ولكن على عكس المتوقع ظهر بايرن ميونخ بشكل أفضل واستحوذ عى الكرة، وكانت الخطورة من جانب صانع الهدف الأول كومان والذي أرهق دفاعات دورتموند طوال المباراة.

وفي الدقيقة 58 كاد النرويجي الشاب هالاند من معادلة النتيجة بعد أن تهيأت له كرة أمام مرمى نوير لكنه سدد الكرة بشكل غير متقن لتمر الكرة بجوار القائم ليضيع هدف محقق لأصحاب الأرض.

وبعد مرور ساعةمن زمن المباراة بدأ دورتموند يضغط بقوة أكبر لإداراك التعادل، وبالفعل كاد جيريرو أن يسجل هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 75 لكن نوير تصدى لها بالمرصاد.

الدقيقية 81 كاد أن يسجل البديل محمود داوود هدف التعادل بتصويبة صاروخية لكن مانويل نويل تصدى لها بصعوبة بالغة ليحرم أصحاب الأرض من هدف التعادل.

وبعدها انحصرت الكرة في وسط الملعب دون أي خطورة حقيقة على المرمى ليطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية اللقاء بتفوق البفاري بهدف دون رد.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد بايرن ميونخ إلى النقطة 64 بينما توقف رصيد بروسيا دورتموند عند النقطة 57 لتصبح فرصة تتوجيه باللقب شبه مستحيلة.

احتفال في زمن كورونا تحت شعار “من بعيد لبعيد” وتبديلات لا تنتهي

دورتموندجاءت عودة المباريات عن طريق بلاد الماكينات الألمانية، فكانت البداية عبر 5 مباريات ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من البوندسليجا والذي يُعد أهمها “ديربي الرور” بين فريقي بوروسيا دورتموند أمام شالكه والتي انتهت بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شئ لصالح الجراد الأًصفر.

وعلى الرغم من متعة مشاهدة مباراة بحجم ديربي الرور، إلا أننا وجدنا كرة قدم جديدة لم نعهدها من قبل في سماء أوروبا، عبر طريق احتفالات غريبة تحت شعار “من بعيد لبعيد” من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

كما وجدنا أيضًا احتفالات مثل الماضي القريب تحت شعار “بالأحضان ياحبيبي بالأحضان” ضاربين بالإجراءات الوقائية عرض الحائط، والتي يؤكد الجميع أنها غير مقصودة، أنما هو ارتفاع هرمون السعادة داخل أجسام اللاعبين.

ليس كل هذا وحسب، بل وجدنا تطبيق النظام “الموقت” في قوانين اللعبة يسمح للفرق بإجراء خمسة تبديلات في المباريات بدلًا من ثلاثة.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قد اتخذ قرارًا، بزيادة عدد التبديلات خلال المباريات، ورفعه من ثلاثة (خلال الوقت الأصلي) الى خمسة، لمساعدة اللاعبين على مواجهة الضغط المكثف للمباريات التي من المتوقع ان يخوضونها في الفترة المقبلة، لتعويض التوقف الذي يقترب من اتمام شهرين كاملين، وقد يُسمح أيضا باجراء تبديل سادس في المباريات التي تمتد الى وقت إضافي.

وذلك على أن تكون الـ5 تغييرات يتم إجراءهم خلال 3 توقفات فقط في المباراة لكل فريق، أي لا يعني توقف المباراة لـ5 مرات مع كل تبديل، أو إجراء أي عدد ممكن من التغييرات خلال فترة التوقف بين شوطي المباراة، وهو ما شهدنها خلال مباريات الدوري الألماني.

ولزيادة التعجب والتحضر وفي إشارة لإتباع الإجراءات الوقائية لأبعد شكل ممكن شاهدنا كيف تكون المؤتمرات الصحفية مع المديرين الفنيين، وكذلك وضع دكة بدلاء كل فريق من مظهر الحفاظ على التباعد الإجتماعي من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا