آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية بين الشوطين جوه الملعب دورى أبطال إفريقيا

تكتيك 11| من “دستة أهداف ضائعة”.. الأهلي يكتفي برباعية من أجل الأميرة الـ9

انتهت مباراة الأهلي وإطلع برة بطل جنوب السودان، ضمن منافسات الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا، بتفوق المارد الأحمر بأربع أهداف دون رد.

إعلان

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمي: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، أيمن أشرف، علي معلول.

الوسط الدفاعي: حمدي فتحي، عمرو السولية.

إعلان

الوسط الهجومي: رمضان صبحي، صالح جمعة، حسين الشحات.

الهجوم: وليد أزارو.

إعلان

الشوط الأول

بدأ المارد الأحمر الـ45 دقيقة الأولي بكل قوة، وسط سيطرة تامة على مُجريات اللعب.

في الدقيقة الـ4.. جاءت أولي محاولات الأهلي عن طريق رمضان صبحي، بعد تمريرة سحرية من السولية سددها رمضان صبحي بين أيدي حارس مرمي إطلع بره.

جاءت اللقطة المُضيئة الأولي لصالح المارد الأحمر بالدقيقة 15، بعدما أحرز علي معلول الهدف الأول من ركلة جزاءـ تم احتاسبها بعد عركلة عمرو السولية.

في الدقيقة 28 وقفت العارضة أمام أحد أجمل الأهداف على الإطلاق، بعد ضربة مقاصية من المهاجم المغربي وليد أزارو.

استطاع أزارو بعد ثلاث دقائق فقط أن يحرز الهدف الثاني بع تمريرة عرضية سحرية من حسين الشحات، وضها المهاجم المغربي في المرمي بكل سهولة.

في الدقيقة 36 أضاع رامي ربيعة هدف مؤكد بعد عرضية نموذجية من صالح جمعة، لم يسطتيع المدافع الصلب تحويلها في المرمي.

استمر أزارو في إهدار الفرص السهلة بعد عرضية الشحات التي أرسلها فوق بعيدًا عن المرمي بالدقيقة 42، قبل أن يستمر مسلسل إضاعة الفرص منه بعد أن قدم له صالح جمعة هدية ولا أجمل ليضعها خارج الـ3 خشابات.

وجاء الشوط الثاني من أحداث اللقاء على نفس الوتيرة، هجوم وسيطرة من الأهلي، ورعونة من مهاجمي الفريق وإهدار فرص تهديفية بشكل غريب، مع عدم قدرة للاعبي إطلع برة على مجاراة الفريق الأهلاوي بدنيا وفنيا فوق أرضية الميدان.

وبالدقائق الأولي من عمر الشوط الثاني استطاع أزارو أن يحرز الهدف الشخصي الثاني له، والثالث للمارد الأحمر بعد عرضية نموجية من محمد هاني أسكنها المغربي في الباك.

إهدار أزارو وزملائه للفرص التهديفية السهلة طوال اللقاء، تحرك لاسارتي من أجل تحسين الأوضاع وحسم اللقاء، حيث دفع بجونيور أجاي بدلًا من رمضان صبحي بالدقيقة 55، وأعقبه بتديل أخر في الدقيقة 68 بدخول أحمد الشيخ بدلًا من صالح جمعة، وفي الدقيقة75 دخل جيرالدوا بديلًا لأفضل لاعبي المباراة حسين الشحات.

واستمر المارد الأحمر في مسلسل إهدار الفرص السهلة بكل الطرق الممكنة.

وعلى طريقته الخاصة بالـr2.. أحرز البديل الثالث أحمد الشيخ الهدف الرابع للمارد الأحمر بالدقيقة 91 من عمر اللقاء.