آخر الأخبار الدوري المصري بطولات تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة مصرية - أخرى

تكتيك 11| مين يقدر على فايلر؟.. قطار الأهلي يدهس أسوان “سريعًا”

انتهت أحداث مباراة النادي الأهلي ومضيفه نادي أسوان بالجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، بتفوق المارد الأحمر بخماسية مقابل هدف وحيد.

إعلان

بدأ السويسري رينيه فايلر المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، حمدي فتحي، عمرو السولية.

إعلان

خط الهجوم: رمضان صبحي، جونيور أجايي، حسين الشحات.

إعلان

وكعادة الأهلي مؤخرًا تحت قيادة فايلر، دخل سريعًا في أجواء اللقاء، ضاغطا بشراسة من اجل إحراز هدف مبكر يسهل من مهمة حصد الثلاث وقتل طموح أصحاب الأرض.

وبالفعل جاء الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة 7 عن طريق النيجيري المتألق جونيور أجايي، بعد ركلة حرة نفذها أفشة على القائم القريب، من من أمامها حمدي فتحي لتستقر امام أجايي الذي وضعها داخل الشبكة بلمسة واحدة.

فارق الإمكانيات والهدف المبكر، جعلوا اللقاء أشبه بـ”التقسيمة” بالنسبة لعناصر النادي الأهلي، ومن استحواذ وهجمات ضائعة متتالية، نجح حسين الشحات من تعزيز التقدم بهدف ثاني من متابعة تسديدة أجايي في الدقيقة 25.

الأهلي هدأ قليلا عقب الهدفين، لتنتهي أحداث الشوط الأول بثنائية نظيفة، مع غياب هجوم تام لفريق أسوان.

ومع بداية الشوط الثاني لم تتغير الأوضاع كثيرا، إلى أن سجل حمدي فتحي الهدف الثالث في الدقيقة 58 بعد ركنية متقنة من أفشة قابلها برأسية قوية للغاية اكتفى مسعد عوض حارس أسوان بالنظر إليها.

وفي أولى التبديلات أخرج فايلر أجايي وأدخل صلاح محسن في الدقيقة 65، وبالدقيقة 66 سجل المتألق محمد مجدي أفشة هدفه الأول بالقميص الأحمر، من علامة الجزاء في الدقيقة 66 لتصبح النتيجة 4-0.

“وكأن كل دقيقة حدث جديد”.. في الدقيقة 67 يقلص البديل أوميد أوكري النتيجة لأسوان، من ثم أخرج فايلر حسين الشحات في الدقيقة 68 وأدخل وليد سليمان.

عقب الرباعية فايلر اتجه لإراحة بعض نجومه الأساسيين، وهدف أوكري أشعل حماس لاعبي أسوان من أجل الخروج بأفضل شكل ممكن من مواجهة حامل اللقب.

وفي الدقيقة 80 خرج عمرو السولية مصابا ودخل بدلا منه المهاجم المغربي وليد أزارو، ليعود مجدي أفشة كارتكاز ثاني رفقة حمدي فتحي في وسط الملعب.

وبالرغم من الهدوء النسبي للاعبي الأهلي، إلا أن ذلك لم يمنع رمضان صبحي من وضع بصمته مجددا في مباريات الأهلي مؤخرا، بهدف خامس أكثر من رائع في الدقيقة 86، لينتهي اللقاء بإكتساح الأهلي لأسوان بنتيجة 5-1، ويعتلي المارد الأحمر قمة الدوري مبكرا بالعلامة الكاملة 9 نقاط.