آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

تكتيك11| الأهلي لا يسقط محليًا.. الدفاع يُحرج فايلر والإنتاج يهرب بالتعادل من فرصة واحدة

انتهت أحداث مباراة الأهلي أمام نظيره الإنتاج الحربي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

إعلان

دخل الداهية السويسرية فايلر، بخطته المعتادة بـ4-2-3-1، حيث جاء التشكيل على النحو التالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، محمود متولي، محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي: أليو ديانج، عمرو السولية.

إعلان

خط الوسط الهجومي: أجايي، محمد مجدي، جيرالدو.

ومهاجم وحيد: مروان محسن.

إعلان

أحداث مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

بدأت المباراة بخطأ كبير من محمد هاني، وحصل عليها محمد رجب فسددها وتصدى لها الشناوي لتذهب إلى كريم لالا الذي صوبها قبل أن يبعدها محمود متولي من على خط المرمى.

حاول الأهلي بعدها  الضغط بقوة، في محاولة إلى التسجيل مبكرًا، من أجل فتح التكتلات الدفاعية المتوقعة لعناصر الإنتاج الحربي.

وظهر الأهلي في الجانب الهجومي بخطورة لأول مرة بالدقيقة 11 عن طريق محمد مجدي “أفشة” الذي حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء من رمية تماس وصوبها تجاه المرمى لكنها أتت بعيدة عن المرمى.

واستمر الأهلي في ضغطه على الإنتاج الحربي وفي الدقيقة 14 لعب جيرالدو عرضية من الجانب الأيسر ارتدت من دفاع الإنتاج إلى أجايى الذي أرسل لها رائعة نحو علي معلول ليقوم بتسديد الكرة في الشباك من الخارج.

وبعد عودة الحكم محمود عاشور إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ومراجعة اللعبة اتضح وجود لمسة يد على أحمد شديد قناوي في إبعاد الكرة لتحتسب ركلة جزاء لصالح الأهلي.

وأهدر علي ركلة الجزاء في الدقيقة 18 من عمر المباراة بعدما صوبها عالية ارتطمت في القائم وتحولت إلى ضربة مرمى.

واحتسب حكم الفيديو المساعد هدفًا لأحمد عفيفي لاعب الإنتاج الحربي بعد مراجعة اللعبة التي حسبها الحكم المساعد تسللًا في البداية، ليتقدم الضيوف في الدقيقة 24.

وأهدر مروان محسن فرصة التعادل في الدقيقة 34 بعدما حصل على بينية من أفشة لعبها أعلى من عارضة الإنتاج الحربي.

وحاول الأهلي من جديد في الدقيقة 35 لكن هذه المرة عن طريق محمد مجدي أفشة الذي صوب كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أحمد يحيى على مرتين.

وأرسل علي معلول عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 37 استقبلها مروان محسن برأسية بجوار القائم الأيمن لأحمد يحيى.

وعبر أحمد يحيى عن نفسه بتصديين رائعين في الدقيقة 41، الأولى من ركلة ثابتة صوبها أفشة وأبعدها حارس الإنتاج إلى ركنية، ثم تصدى رائع لتصويبة من أليو ديانج.

وبرغم سيطرة الأهلي على الكرة أغلب أوقات الشوط الأول ظهر تمركزه الدفاعي بشكل متواضع، الأمر الذي أدى إلى تشكيل الإنتاج الحربي لهجمات خطرة مع قلة امتلاك الكرة.

وشارك أليو بادجي مع بداية الشوط الثاني في هجوم الأهلي ليكون بدلًا من مروان محسن.

واستطاع بادجي أن يحدث تغيير في شكل الأهلي الهجومي بعد مشاركته بالمباراة، وكانت أبرز الهجمات في الدقيقة 55 عندما لعب الكرة لأجايى الذي دخل لمنطقة الجزاء ولعب عرضية أرضية عجز جيرالدو عن اللحاق بها.

وأرسل محمد هاني عرضية في الدقيقة 57 من عمر المباراة استقبلها بادجي برأسية حولها حارس الإنتاج إلى ركنية.

وتعادل عمرو السولية لصالح الأهلي في الدقيقة 77 من عمر المباراة بعدما حصل على الكرة من أليو بادجي ليصوبها مباشرة من حدود منطقة الجزاء.

وأهدر أفشة فرصة التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 80 بعدما لعب بادجي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع وذهب أمام صانع ألعاب الأهلي الذي وضعها بجوار القائم.

تصريحات حسام حسن

وقال حسام حسن خلال تصريحاته عبر قناة “صدى البلد”: “أريد أن أعلم سبب تجاهلي أنا وجهازي، وعدم حصولنا على فرصة لتدريب منتخب مصر، رغبة الجماهير في مصر كانت كبيرة لنحصل على الفرصة، ولكن المسؤولين يشعرون أننا لا نسير على نفس طريقهم”.

وأضاف: “كان لدي طموح في أن أصنع فريقًا لمنتخب مصر يلعب كرة قدم، وهدفه ألا يكون الفوز فقط، ولكن أن يقدم كرة جيدة”.

وواصل: “المجموعة التي تقود الكرة المصرية في الفترات السابقة لا تليق بها، واتحاد الكرة السابق تمت إقالته بسبب شبهة فساد، والأمر لم يكن فنيًا، والمشكلة هي أننا نجد نفس الأشخاص على الساحة ومرشحين من جديد والبعض يقول إنه سينجح بالتزكية”.

وتابع: “محمود الجوهري كان أحق بقيادة الكرة المصرية، وليس مجرد تولي منصب المدير الفني، وهناك أمثلة أخرى مثل طه إسماعيل وغيرهم، هل هؤلاء لا يستطيعون أن يديروا الكرة المصرية؟”.

وتابع:  “قيل إن مبررات استبعادي من المنتخب هي أنني عصبي، سأعلق على ذلك بأن الناس لم يعدوا حساباتهم جيدًا، لأن من ارتدى قميص منتخب مصر يعرف قيمته جيدًا، ويعلم كيفية التعامل تحت ضغط”.

وواصل: “من من المدربين الذين ترشحوا لقيادة المنتخب كانوا يصلحون أو حققوا نجاحات؟ تتحدثون عن مدربين حققوا بطولات مع الأهلي والزمالك، أي مدرب يمكنه النجاح مع القطبين، ضعوهم مع فرق أقل ولنرى ماذا سيقدمون”.

واستأنف: “المبرر الثاني هو أنني لن أجيد التعامل مع لاعب كبير مثل محمد صلاح، يحدث مع نجوم في العالم أنهم ينظرون للمدرب على أنه أقل منهم، وعلى سبيل المثال ميسي غير مقتنع بمدربه، ولابد أن يكون المدرب مقنع للاعب، وعلى العكس كل لاعبي ريال مدريد يعرفون من هو زين الدين زيدان”.

وأكمل: “يجب أن يكون المدرب مقنعًا للاعب، صلاح عندما كان لاعبًا صغيرًا كان ينظر للرموز، عندما يجد اللاعب يتحدث معه عن الطموح ويكون قد حقق المدرب نجاحات قبل ذلك، وشارك في كأس العالم وحقق بطولات، ففي هذه الحالة سيكون مقنعا للاعب، وهناك نجوم يضحكون على المدرب عندما يكون تاريخه صغيرًا، أنا لا أريد أن أدرب منتخب مصر على سبيل (المنظرة)، لكن رغبتي الحقيقية هي خدمة وطني”.

وانتقل حسام حسن بتصريحاته حول العودة للنادي الأهلي من بابا الظهور في برنامج المجري عبر قناة النادي، قائلًا: ” خبر ظهوري عبر قناة الأهلي أنا وإبراهيم افتقد للدقة وصاحبه بعض المعلومات الخاطئة”.

وكان من المقرر ظهور التوأم ، حسام وإبراهيم حسن ببرنامج “المجري” الذي يقدمه نجم الأهلي السابق مصطفى عبده عبر قناة الأحمر التي تم افتتاحها الـ 25 من يوليو الماضي بعد التطوير وهو ما أثار اعتراضات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح حسام حسن أنه لم يسعى للظهور عبر قناة النادي الأهلي كاشفاً عن تفاصيل ما دار :” مصطفي عبده كابتن الأهلي التاريخي وكنت بتفرج عليه في التلفزيون وطلب مني من أسبوعين أطلع معاه في أولى حلقاته”.

وأضاف: “لم أطلب مقابل نادي ووافقت على الظهور عشان كابتن مصطفي عبده والنادي الأهلي التوأم مش محتاجين الظهور في الإعلام مش بنحب الكلام الكتير”.

وكشف: ” ظهرت اعتراضات عشان لعبنا في الزمالك ، ليا الشرف إنى لعبت في الزمالك أنا وإبراهيم ونجحنا فيه وفي نفس الوقت فيه ناس لعبت في الزمالك وفشلت زى أيمن شوقي وفي لجنة التخطيط وفشلوا وموجودين جوه الأهلي “.

وأتم حسام حسن تصريحاته، قائلًا: ” طلبنا من كابتن مصطفي عبده توضيح الأمر وكان لازم أوضح ، أنا ما طلبتش الظهور ومش بتقرب من حد ، تاريخنا مش هيتمحي “.

اقرأ أيضًا..

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا