آخر الأخبار بطولات إنجليزية بين الشوطين كورة أوروبية

تكتيك11| السيتي يزيح ليفربول من الصدارة مبكرًا بـ«حفلة» في ويست هام!

تكتيك11| السيتي يزيح ليفربول من الصدارة مبكرًا بـ«حفلة» في ويست هام!

انتهت أحداث مباراة مانشستر سيتي وويست هام الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة الأولي من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوز السيتيزنز بنتيجة 5 أداف دون رد لصالح السيتيزنز.

إعلان

بدأ الإسباني بيب جوارديولا المباراة بطريقة المعتادة بـ4-3-3

حارس المرمى إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، آيمريك لابورتي، أولكسندر زينتشينكو.

 خط الوسط: ديفيد سيلفا، رودريجو، كيفين دي بروين.

إعلان

 خط الهجوم: رياض محرز، جابرييل خيسوس، رحيم ستيرلينج.

الشوط الأول

وجاءت أحداث المباراة في غاية السرعة، فبعد استحواذ كبير من قبل كتيبة السيتي على مجريات اللقاء، استطاع خيسوس تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 25 من الشوط الأول، بعد عرضية أكثر من رائعه أرسلها الظهير الطائر كايل وولكر.

استمر السيتي في تبادل الكرات مع الكثير من المحاولات والتسديدات على المرمي من قبل «محرز، وستيرلنج، سيلفا ودي بروين»، إلا أنها لم تسك ن الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء جوارديولا.

إعلان

تكتيك11| السيتي يزيح ليفربول من الصدارة مبكرًا بـ«حفلة» في ويست هام!الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بالتغير الأول لويست هام بخروج، الجناح أنطونيو ودخول فورنالس، ولم يستمر الهدوء طويلًا ليصفع السيتي المطارق بهدف ثاني بالدقيقة 51 عن طريق رحيم ستيرلينج، بعد تمريرة رائعة من البلجيكي كيفين دي بروين.

في الدقيقة 54، احرز خيسوس هدف أبيض، تم إلغاءه بدعي التسلل بقرار من الفار، لتكون المرة الأولي بتاريخ البريميرليج، ليتدخل المدير الفني لويست هام بالتغير الثاني عن طريق خروج فيليبي أندرسون ودخول خافيير هيرنانديز.

في الدقيقة 69 أجري جوارديولا التبديل الأول بدخول أجويرو بديلًا لخيسوس.

في الدقيقة 75 احرز ستيرلينج الهدف الثاني باسمه والثالث للسيتزنز، بعد تمريرة سحرية من رياض محرز، ومن ثم يجري بيب تغيه الثاني بخروج دي بروين ونزول جوندوجان، وبعدها بـ4 دقائق دخل فودين بديلًا لسيلفا ليختتم تبديلات السيتي بالمباراة.

استمرت سيطرة السيتي على مجريات اللقاء، دون محاولات تذكر من قبل ويست هام طوال اللقاء، لتخرج كتيبة جوارديولا بالثلاث نقاط، وبأداء أكثر من رائع.

في الدقيقة 85 عاد الفار من جديد ليتدخل في نتيجة المباراة، ولكن هذه لمرة لصالح السيتي فبعد أن تصدي حارس ويست هام لضربة جزاء أجويرو، قرر الحكم إعادة تنفيذ الركلة ليُحرزها الأرجنتيني.

في الدقيقة 92، قرر ستيرلينج أن يسجل أول هاتريك بالموسم الجديد للبريميرليج.

تكتيك11| السيتي يزيح ليفربول من الصدارة مبكرًا بـ«حفلة» في ويست هام!جوارديولا يصنع المستحيل

يبدو وأن الإسباني المخضرم ينوي تحطيم كل أٍاطير البريميرليج، خاصًة لما يفعله رفقة السيتي، بالسيطرة على مجريات البطولات الإنجليزية جميًعا، فبعد حصده لرباعية الموسم المقبل، بدأ بيب الموسم الجديد بأداء أكثر من ممتع، بوجود قائمة فريقين وليس فريق واحد، فهل يستمر الأسطورة الإسبانية في صناعة المستحيل كعادته؟.. سؤال ستُجيب عنه الأسابيع المُقبلة من البريميرليج.