"أخبار "الكان تقارير وتحليلات كأس أمم إفريقيا

تكتيك11.. الـ “Var” يعاند ماني ومدينة ليفربول تنهي مغامرة السناجب

تكتيك11.. الـ "Var" يعاند ماني ومدينة ليفربول تنهي مغامرة السناجب

حسم المنتخب السنغالي تواجده في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تمكن من عبور عقبة منتخب بنين.

إعلان

منتخب السنغال فاز بهدف نظيف سجله إدريسا جايي لاعب وسط إيفرتون، بصناعة من ساديو ماني، في المواجهة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي من أمم إفريقيا.

وضمنت أسود التيراجنا تواجدها في نصف النهائي، في انتظار الفائز من مباراة تونس ومدغشقر.

بدأ أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، المباراة بطريقة 4-3-3، بالتشكيل الأتي:

جوميز في حراسة المرمى، أمامه الرباعي جاساما – كوليبالى – شيخو كوياتيه – سابالى، وثلاثي الوسط، أدريسا جاى – ألفريد نداى – هنرى سافيت، وأمامهم ثلاثي المقدمة ساديو مانى – كيتا بالدى – مباى نيانج

إعلان

بينما بدأ منتخب بنين المباراة بنفس الطريقة 4-3-3 على النحو التالي:

ألاجبى في حراسة المرمى، أمامه الرباعين، بارازى – أديلهو – فيردون – ايمورو، وثلاثي الوسط أديوتى – دا الميدا – سيسينيون، وفي الهجوم سوكو – بوتى – ستيف مونييه.

بدأت المباراة بحذر كبير من كلا المنتخبين، وسط مخاوف من استقبال هدف مبكر يقلب الأمور، وظهر منتخب بنين ندًا قويًا لأسود التيرانجا.

الشوط الأول انتهى بدون أي شيء يذكر سوى سيطرة سلبية على الكرة من منتخب السنغالن وتكافؤ في المحاولات على المرمى.

إعلان

منتخب السناجب بدأ الشوط الثاني بقوة، وكان الطرف الأخطر وهدد مرمى السنغال في محاولتين عن طريق بوتي ودالميدا، لكنها مرت خارج المرمى.

تدخلات آليو سيسيه قلبت الموازين تمامًا، بعدما أجرى تغيرين بخروج نيانج وكيتا بالدي، وشارك مباي دياني وكريبان دياتا.

وسجل ساديو ماني أولى أهداف السنغال، لكن الـ Var تدخل للمرة الأولى وألغى الهدف بداعي التسلل، وهو ما كان سيعاقب بسبب خطأ فادح من حارس السنغال الذي فشل في السيطرة على الكرة وكادت أن تمر من تحت قدميه في المرمى، لكنها خرجت لركنية.

وسجل المنتخب السنغالي أولى أهدافه، بمساعدة مدينة ليفربول، بين ثنائي إيفرتون وليفربول، بعد هجمة منظمة للمنتخب السنغالي أنهاها ساديو مانيه بتمريرة رائعة بإتجاه زميله إدريسا جاي الذي اخترق منطقة جزاء بنين وأطلق تسديدة قوية داخل الشباك.

تقنية الفيديو وقفت مجددا في وجه ساديو ماني، وألغت هدفه الثاني في المباراة، بعدما انفرد بالمرمى وراوغ الحارس وسدد في الشباك، وتم إلغاء الهدف بعد الرجوع للـ Var.

وقبل 7 دقائق من النهاية، منح حكم المباراة بطاقة حمراء لأوليفير فيردون مدافع منتخب بنين بعد عرقلة لإدريسا جاي لاعب منتخب السنغال والشبه منفرد بالمرمى. واستمرت الدقائق الأخيرة بدون أي محاولات لتنجح أسود التيرانجا في التواجد بالدور نصف النهائي.