آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تكتيك11| بعد ساعة من الملل الكروي.. “الطوربيد” يغازل الشباك وينقذ الأهلي!

انتهت أحداث مباراة الأهلي وضيفه بني سويف بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح المارد الأحمر، في دور الـ32 من كأس مصر هذا الموسم.

إعلان

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: محمود وحيد، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، عمار حمدي.

خط الوسط الدفاعي: حسام عاشور، آليو ديانج.

إعلان

خط الوسط الهجومي: وليد سليمان وحسين الشحات وأحمد الشيخ.

خط الهجوم: أزارو.

إعلان

الشوط الأول

بدأ اللقاء بأفضلية كبيرة للضيوف، بفضل إنطلاقات الظهير الأيسر المميز حسام البدري، الذي صنع أكثر من عرضية خطرة في بداية اللقاء ولكن لم يتمكن مهاجمو بني سويف من تحويلها إلى أهداف.

الاهلي دخل في اللقاء ببطء شديد نظرًا للتغييرات الكبيرة في تشكيل الفريق من قِبل السويسري فايلر.

ولعل أبرز ما كان في الأهلي بالشوط الأول هو الشاب الموهوب عمار حمدي، الذي تألق بمركز الظهير الأيمن وعرضياته شكلت خطورة كبيرة أيضًا، بينما الملمح الأسوأ كان الفردية الكبيرة التي ظهر عليها أحمد الشيخ.

الشوط الثاني

ولكن سرعان ما استفاق فايلر بين شوطي اللقاء وأجرى تبديلين بخروج عمار حمدي ووليد سليمان، وأدخل جيرالدو دا كوستا وأحمد فتحي.

وكان من الممكن في هذه التغييرات أن يقوم فايلر بإخراج حسام عاشور والإبقاء على عمار حمدي بمركز وسط الملعب بجوار ديانج، لأنه كان العنصر الأكثر نشاطا في الملعب.

حاول لاعبو المارد الأحمر مواصلة الضغط على دفاعات فريق بني سويف من أجل تسجيل الهدف الأول وفك طلاسم المباراة، ولكن دون خطورة تُذكر طوال الـ15 دقيقة الأولى من الشوط الثاني.

جاءت الدقيقة 67 من عمر اللقاء بالهدف الأول لصالح الأهلي عن طريق مجهود فردي من وليد أزارو وتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ومن ثم استمر ضغط المارد الأحمر بشكل قوي، ليُسجل أحمد الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد تمريرة سحرية من أليو ديانج.

استمرت محاولات لاعبي الأهلي على مرمي الضيوف، إلا أن الشيخ رفض التسجيل، وإضاعة فرصتين أسهل ما يكون من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 75 قرر فايلر إراحة الشحات ودخول مروان محسن.

استمر “الطوربيد” في تقديم أداء إستثنائي ومحاولة تسجيل الهدف الثاني له والثالث للأهلي، ليتمكن من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 86، قبل أن يُهدرها مروان محسن.

وجاءت الدقيقة 89 بالمكافأة الألهية للعبي بني سويف، ليُسجل أحمد عبد الرازق هدف تقليص الفارق من هجمة مرتدة رائعة.

كلل وليد أزارو مجهوده الرائع طوال أحداث المباراة وسجل الهدف الثالث للمارد الأحمر في الدقيقة 92.