آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تكتيك11| بلا أداء أو نتيجة.. الحرس يصعق الزمالك

انتهت مباراة الزمالك وحرس الحدود بتعادل الفريقين بهدف لمثله، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ30 من عمر الدوري الممتاز.

إعلان

ظهور وجوه جديدة في التشكيل الأول للزمالك مع خالد جلال

أحداث الشوط الأول

سيطر الزمالك على الدقائق الأولى من المواجهة، حيث جاءت أولى المحاولات عن طريق أحمد زيزو في الدقيقة الثالثة إلا أن السعدني نجح في التصدي لها.

ولم تظهر خطورة الحدود حتى الدقيقة 18 من اللقاء عندما حصل فيليكس على الكرة داخل منطقة الجزاء، ليصوبها نحو المرمى لكن جنش نجح في إنقاذها، ليبعد الهدف الأول عن شباكه.

وبعد دقيقة واحدة، كثف الحدود من ضغطه على الزمالك ليصبح فيليكس في مواجهة جديدة مع جنش بعدما تسلم تمريرة من موزيس، لكن جنش أنقذ الموقف مجددًا.

وحاول الزمالك الوصول إلى مرمى الحدود عن طريق تحويل عدد من الكرات العرضية مع الوصول إلى الدقيقة 28، لكن جميع المحاولات انتهت عند حارس ودفاع الحدود.

إعلان

وتقدم الحرس في الدقيقة 34، بأقدام بيضاء، عندما فشل بهاء مجدي في تشتيت عرضية موزيس، ليهز شباك جنش الذي قام بتعنيف ظهير فريقه بشدة.

طارق أبو العز كاد أن يسجل الهدف الثاني للحدود في الدقيقة 43 بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء، ليبعدها النقاز قبل الوصول إلى الشباك، قبل أن يكمل جنش الإبعاد بقبضة اليد.

تلتها هجمة أخيرة للزمالك، برأسية من بوطيب، أبعدها مدافع الحرس من على خط المرمى.

إعلان

أحداث الشوط الثاني:

كان الزمالك قريبًا جدًا من إدراك هدف التعادل، عن طريق رأسية جديدة للمغربي خالد بوطيب في الدقيقة 47 بعدما تلقى عرضية من النقاز، ليحولها الأسد الأطلسي برأسه تجاه المرمى، لكنها ارتطمت في العارضة، لترتد إلى الونش الذي سددها “على الطائر” أعلى العارضة.

وصوب موزيس كرة أرضية ضعيفة في الدقيقة 57، بعد تمريرة رأسية من إمام عاشور وضعت اللاعب الإفريقي في موقف جيد للتسجيل، لكن تسديدته التي كادت أن تباغت جنش، مرت على مرمى الأبيض بسلام، بعد أن أبعدها الحارس بصعوبة بالغة.

بوطيب نجح في تسجيل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 64 بعد كرة عرضية من إبراهيم حسن، حولها المهاجم المغربي بالرأس في الزاوية البعيدة ليكتفي حارس الحرس، السعدني بمشاهدتها تهز شباكه.

تبديلات خالد جلال لم تجدي نفعًا أمام دفاعات حرس الحدود، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين، الذي أبعد الزمالك بشكل كبير عن الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، لصالح الأهلي حامل اللقب.

كلمات دلالية