آخر الأخبار الدوري المصري جوه الملعب كورة مصرية

تكتيك11| “تنوع” فرنسي يقود الفارس الأبيض للانقضاض على بيراميدز

تكتيك11| "تنوع" فرنسي يقود الفارس الأبيض للانقضاض على بيراميدز

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات في بطولة الدوري في المباراة الأولى تحت قيادة كارتيرون بثنائية في شباك بيراميدز مقابل لا شئ، لتستمر الانطلاقة المميزة للمدرب السويسري مع الفارس الأبيض

إعلان

قرر المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، الدخول بكامل أسلحته لمواجهة بيراميدز على أمل مباغتة خصمه منذ بداية المباراة، حيث جاء تشكيل الفارس الأبيض كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمد عبدالغني – محمد عبدالشافي

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد السيد زيزو – أشرف بن شرقي – يوسف أوباما

إعلان

خط الهجوم: مصطفى محمد

تكتيك11| "تنوع" فرنسي يقود الفارس الأبيض للانقضاض على بيراميدز

إعلان

ساد الهدوء إيقاع المباراة تماما بسبب حذر الفريقين من لعدم استقبال أي هدف مبكر يربك من حسابات الفريق أثناء المباراة، مع سيطرة كاملة من لاعبي الزمالك على مجريات الأمور واعتماد بيراميدز على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة.

وبعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول، تعرض محمود علاء إلى تدخل فضائي قوي من محمد فاروق أدى إلى إصابته في الرأس وسيلان الدماء، ولكن سرعان ما تم علاجه وعاد مرة أخرى إلى استئناف المباراة.

لم يهدد أي من الفريقين مرمى الآخر، حتى جاءت الدقيقة 29 بعدما اخطأ محمد فتحي التمرير في وسط الملعب ليستغل لاعبو الفارس الأبيض ذلك ويشنون هجمة مرتدة سريعة ينهيها أحمد السيد زيزو بتسديدة لكنها ذهبت سهلة في أحضان أحمد الشناوي.

هجمات الزمالك بدأت في الظهور بعد ذلك ففي الدقيقة 32 انطلق محمد عبدالشافي في الجهة اليسرى بدون أي رقابة ويخترق منطقة جزاء بيراميدز مسددا صاروخية أرضية إلا أن الشناوي ينجح في التعامل معها.

اعتمد الزمالك على مدار أحداث الشوط الأول على الاختراق من الجانب الأيسر لخصمه بسبب عدم قدرة أحمد أيمن منصور على تأدية الأدوار الدفاعية بصورة سليمة في مركز الظهير الأيسر، ولكن مهاجمو الزمالك فشلوا في ترجمة اختراقات وعرضيات حازم إمام إلى أهداف.

وينتهي الشوط الأول الحذر من الجانبين بالتعادل السلبي، مع أفضلية نسبية لصالح الفارس الأبيض الذي حاول اللعب على الكرات العرضية واستغلال تواجد مصطفى محمد المتميز في الضربات الرأسية.

تكتيك11| "تنوع" فرنسي يقود الفارس الأبيض للانقضاض على بيراميدز

انطلق الشوط الثاني بإيقاع أسرع من نظيره في الشوط الأول، والتهديد الأول جاء عن طريق بيراميدز بهجمة مرتدة سريعة من إسلام عيسى يمررها إلى عمر جابر ليسددها ولكن عواد يتصدى إليها بسهولة.

رد الزمالك جاء سريع بهدف عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 53 بافتتاحه النتيجة للفارس الأبيض بعد عرضية رائعة من حازم إمام يسددها المهاجم الشاب برأسية خادعة تسكن شباك أحمد الشناوي بعدما فشل في التعامل معها.

استمر ضغط الزمالك من أجل تعزيز تقدمه بهدف ثاني سريعا، وهدد مرمى الشناوي بتسديدة صاروخية من أشرف بن شرقي في الدقيقة 58 ولكن حارس بيراميدز يبعدها بتألق إلى ضربة ركنية.

فرصة التعديل اُتيحت سريعا لصالح بيراميدز في الدقيقة 60 بعدما فشل دفاع الزمالك في التعامل مع كرة مشتتة داخل منطقة الجزاء ليجدها محمد فاروق أمامه في مواجهة المرمى لكنه يطيح بها بغرابة في مدرجات استاد القاهرة.

ثلاث دقائق فقط كانت كافية لصفعة الزمالك الثانية ردا على فرصة بيراميدز، بعد تمريرة رائعة من أوباما إلى بن شرقي الذي يحولها إلى أوناجم مسجلا الهدف الثاني، إلا أن حكم المباراة يقرر إلغاءه بداعي التسلل على أشرف بن شرقي.

وفي ظل محاولات بيراميدز من أجل العودة في النتيجة، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويتحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 78 بعد تدخل من أحمد الشناوي على أشرف بن شرقي، يترجمها محمود علاء بنجاح في شباك بيراميدز مسجلا الهدف الثاني.

جاءت الدقيقة 84 لتحمل الفرصة الأبرز لبيراميدز من أجل تقليل الفارق بعد عرضية من عبدالله السعيد يحولها إيريك تراوري برأسية قوية يتصدى لها محمد عواد بإمتياز رافضا اهتزاز شباكه.

فشلت كافة محاولات بيراميدز في إحراز هدف في الشباك البيضاء، ليحصد الزمالك نقاط المباراة الثلاث بثنائي نظيفة، ترفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث متفوقا على منافسه اليوم الذي تجمد رصيده عند 11 نقطة.