آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تكتيك11.. “تيكي تاكا” ميتشو تكتسح ديسابر وتمنح الزمالك لقب كأس مصر

توج نادي الزمالك ببطولة كأس مصر، بعدما حقق فوز كبير على بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر.

إعلان

الزمالك أبدع وأمتع وسيطر بالطول والعرض، وتحكم ميتشو في مجريات المباراة كما أشاء، ليترجم سيطرته بثلاثية تاريخية، جاءت عن طريق أشرف بنشرقي “هدفين”، ويوسف أوباما هدف.

بدأ الصربي ميتشو، المدير الفني لنادي الزمالك، المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني ومحمد عبد الشافي.

إعلان

خط الوسط الدفاعي : طارق حامد وفرجاني ساسي.

أمامهم الثلاثي : محمود عبدالرازق شيكابالا ويوسف أوباما وأشرف بنشرقي.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

وجاء تشكيل بيراميدز في نهائي كأس مصر على النحو التالي:

إعلان

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي – أحمد أيمن منصور – علي جبر – رجب بكار.

خط الوسط: نبيل عماد “دونجا” – إيريك تراوري.

ثلاثي قبل المهاجم: إسلام عيسى – عبدالله السعيد – إبراهيم حسن.

خط الهجوم: جون أنطوي.

المدرب الصربي أجرى 3 تعديلات عن المباراة السابقة أمام الاتحاد السكندري، بإعادة شيكابالا مرة أخرى للتشكيل الأساسي، بدلا من محمد أوناجم. والدفع بمصطفى محمد كمهاجم بدلا من عمر السعيد. ومحمد عبد الشافي بدلا من عبد الله جمعة.

بينما اعتمد ديسابر على القوة الهجومية الكبيرة الموجودة في الفريق بتواجد الغاني جون أنطوي وحيدا في الهجوم، وخلفه إسلام عيسى وعبدالله السعيد، وإيريك تراوري وإبراهيم حسن.

بيراميدز دخل في أجواء المباراة مبكرا، وكاد أن يسجل الهدف الأول، بعد ركلة حرة أرسلها عبد الله السعيد عرضية، وبرأسية من علي جبر وصلت لجون أنطوي أمام المرمى، لكن تسديدته مرت بجوار المرمى.

الكرة سقطت من يد الشناوي بخطأ فادح، بعدما أرسل شيكابالا كرة عرضية خرج حارس بيراميدز من مرماه، لكن الكرة سقطت من يده بطريقة غريبة لتتهادى أمام فرجاني ساسي، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

شيكابالا استلم الكرة من وسط الملعب، وتوغل ومر من الجميع حتى وصل لمنطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

الزمالك واصل خطورته على المرمى، بعد ركلة ركنية من الجانب الأيسر وأرسل أشرف بنشرقي كرة عرضية، وتألق الشناوي ومنع فرجاني ساسي من التسجيل.

محمد عواد رد على تألق الشناوي، ومنع مرماه ببراعة شديدة من الهدف الأول، بعد انطلاقة من إبراهيم حسن بالجانب الأيمن، واطلق تسديدة أرضية قوية لكن عواد تألق ومنع هدف مؤكد.

ومرت الدقائق المتبقية على الشوط الأول بسلام لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بريتم عالي للغاية من كلا الفريقين، وتألق محمد عواد وأنقذ إنفراد من إبراهيم حسن، ليرد الشناوي ويمنع شيكابالا من هدف مؤكد الذي أطلق تسديدة أرضية قوية.

وسجل يوسف أوباما هدف التقدم لنادي الزمالك في الدقيقة 52، بعد تحرك رائع من شيكابالا الذي استلم الكرة في الجانب الأيمن، ومرر الكرة بوجه قدمه الخارجي لأوباما أمام المرمى ووضعها بسهولة في شباك الشناوي مستغلا التمريرة الرائعة.

وخرج شيكابالا في الدقيقة 62 بعدما سقط على أرض الملعب، وشارك بدلا منه محمد أوناجم.

ليرد ديسابر بإجراء تبديل لتنشيط الجانب الهجومي بنزول عبده لومالا بدلا من إبراهيم حسن.

بعد التبديل مباشرة سجل الزمالك الهدف الثاني عن طريق أشرف ينشرقي، بعد عرضية رائعة من حمدي النقاز بالجانب الأيمن، وبضربة رأس رائعة سكنت شباك الشناوي.

تدخل ديسابر بإجراء تبديلين دفعة واحدة لتنشيط الجانب الهجومي للعودة في النتيجة، بإخراج جون أنطوي وإسلام عيسى، ونزول محمد فاروق وأحمد علي، بينما دفع ميتشو بإمام عاشور بدلا من يوسف أوباما.

وترجم الزمالك سيطرته المطلقة على الكرة بهدف أكثر من رائع على طريقة “تيكي تاكا”، بعد سلسلة من التمريرات حتى وصلت الكرة لأوناجم، الذي أرسل عرضية أرضية لمواطنه أشرف بنشرقي، الذي سجل هدفه الثاني والثالث لفريقه.