"أخبار "الكان تقارير وتحليلات كأس أمم إفريقيا

تكتيك11.. جنوب إفريقيا تذوق من مرارة مصر وتسقط بسيناريو قاتل أمام النسور

حجز المنتخب النيجيري مكانه في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بفوز قاتل في الدقائق الأخيرة على جنوب إفريقيا.

إعلان

وفازت نيجيريا على جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء الأربعاء على استاد القاهرة الدولي، ضمن فعاليات الدور ثمن النهائي من أمم إفريقيا.

جنوب إفريقيا أخرجت مصر من الدور ثمن النهائي بعدما فازت بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة، لتذوق من نفس المرارة اليوم على نفس الملعب أمام النسور النيجيرية، التي تنتظر الفائز من مباراة الجزائر وساحل العاج.

حكاية صورة – الجماهير توجه رسالة قوية لمنتخبنا الوطني في مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا

دخل ستيوارت باكستر، المباراة بطريقة 4-3-3، بتشكيل مكون من:

إعلان

رونوين ويليامز في حراسة المرمى، أمامه الرباعي ثامانسا مخيز، وسفيسو هلانتي، وبوهلي مخوانزي، وثولاني هالشوايو، وثلاثي الوسط دين فورمان، وكاموهيلو موكوتجو، وبونجاني زونغو، أمامهم الثلاثي، ثيمبينكوسي لورش، وبيرسي تاو، وليبو موتيبا.

بينما بدأ روجر روهر المدير الفني لنيجيريا، المباراة بطريقة 4-2-3-1، بالتشكيل التالي:

أكيبى في حراسة المرمى، أمامه ارباعي أوازيم – إيكونج – أوميريو – كولينز فاى، وثنائي الوسط ولفريد نديدى – إيتيبو أمامهم الثلاثي شوكويزى، أحمد موسى – ايوبي، خلف المهاجم إيغالو.

روجر روهر استفاد من مباراته أمام الكاميرون، وإعطاء حرية الحركة هجوميا لأليكس إيوبي، الذي يتحرك في عمق الملعب والانتقال لمهاجم ثاني مع إيغالو، وأعاد شوكويزي للتشكيل الأساسي بعد تألقه في المباراة السابقة أمام الكاميرون.

إعلان

على الرغم من الاستحواذ السلبي لمنتخب جنوب إفريقيا عى الشوط الأول، إلا أن الخطورة كانت لصالح منتخب نيجيريا، الذي هدد مرمى البافانا بافانا.

هدف التقدم لنيجيريا سجله شوكويزى في الدقيقة 29 بعدما مرر أليكس إيوبي كرة أرضية من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء جنوب إفريقيا داخل المنطقة لشوكويزي القادم من الخلف الذي سدد الكرة مباشرة ولكن ارتطمت الكرة في المدافعين و ارتدت مرة أخرى له ليسددها في الشباك.

وفيما يلي إحصائيات الشوط الأول:

في الشوط الثاني استمرت السيطرة النيجيرية على الكرة، وهدد مرمى جنوب إفريقيا عدة مرات لتسجيل هدف ثاني، بعد محاولات من إيوبي وأحمد موسى وشوكويزي.

وعلى عكس سير المباراة تماما، تعادل منتخب جنوب إفريقيا بعد ركلة من منتصف الملعب أرسلت الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت الكرة لبونجاني زونجو الذي أرسل الكرة برأسه داخل الشباك ولكن الحكم أطلق صافرته تسلل. قبل أن يعود لتقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف.

منتخب نيجيريا سجل هدف قاتل في الدقيقة 89، بعد ركلة ركنية من الجانب الأيسر، وصلت الكرة إلى إيكونج الذي وضعها في الشباك.