آخر الأخبار كورة أوروبية كورة اوروبيه

تكتيك11| “دورتموند يزحف نحو الصدارة” الجراد الأصفر ينهش فولفسبورج

دورتموند

نجح بروسيا دورتموند في الفوز على فولفسبورج في ثاني الجولات بعد استئناف النشاط الكروي في ألمانيا، ليستمر في ملاحقه المتصدر بايرن ميونخ ويقلص الفارق إلى نقطة وحيدة.

إعلان

تشكيل فولفسبورج ودورتموند

جاء تشكيل بروسيا دورتموند عبارة عن:

حراسة المرمى: بوركي.

خط الدفاع: بيشتشيك – هوملز- أكنجي.

إعلان

خط الوسط: جيريرو – ديلاني – داوود – حكيمي.

خط الهجوم: ثورجان هازارد – هالاند – براندت.

إعلان

بينما يدخل أصحاب الأرض، فولسفبورج بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كاستيلس

خط الدفاع: مبابو – بونجراسيتش – بروكس – روسوليون

خط الوسط: ستيفن – أرنولد – شالجر – ميحمدي

خط الهجوم: جينشيك – ويجروست

ويتواجد المحترف المصري عمر مرموش، لاعب نادي وادي دجلة السابق، على مقاعد بدلاء فولفسبورج في لقاء اليوم.

الشوط الأول

بدأت المباراة بصورة هادئة منذ انطلاقتها وعلى مدار الربع ساعة الأولى، حيث سيطر دورتموند على الكرة ولكن بدون خطورة خاصة مع التراجع الدفاعي من فولفسبورج والتأمين الكبير في منتصف ملعبه.

حاول دورتموند الوصول إلى منتصف ملعب دورتموند من خلال التمريرات الأرضية المعتادة والتحرك السريع، لكنه على مدار 20 دقيقة فشل نهائيا في تشكيل أي خطورة على مرمى أصحاب الأرض، مع محاولات على استحياء من فولفسبورج لشن هجمات مرتدة لكنه جميعها باء بالفشل.

استمرت سيطرة دورتموند على الكرة مع الوصول بصورة أكبر إلى وصلت ملعب أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة، لكن دون خطورة حتى جاءت الدقيقة 32 وحملت الجديد في عمر المباراة للضيوف.

نجح رافايل جيريرو في افتتاح النتيجة للجراد الأصفر بعد اختراق من الجهة اليمنى بتمريرات ثنائية من أشرف حكيمي وتورجان هزارد ليمرر الكرة التي تمر من هالاند ليكملها جيريرو في الشباك معلنًا تقدم الضيوف بهدف أول.

هدأ إيقاع المباراة بعد ذلك مرة أخرى مع سيطرة دورتموند والتمرير في منتصف الملعب مع محاولة فولفسبورج في الضغط أكثر على مناطق التحضير لبروسيا ولكن دون فائدة ليمر الشوط الأول بأمان وينهي الجراد الأصفر النصف الأول من المباراة متقدمًا بهدف وحيد.

الشوط الثاني

دخل فولفسبورج بصورة مغايرة عن الشوط الأول تماما بضغط قوي من أجل إحراز هدف التعادل، وأتيحت له فرصة ذهبية في الدقيقة 48 بانفراد تام لمهاجمه ولكنه يطيح بالكرة خارج حدود المرمى ويضيع فرصة التعادل تمامًا.

استمرت سيطرة فولفسبورج بعد ذلك من أجل العودة في النتيجة، مع تراجع نسبي من لاعبي بروسيا دورتموند واستقبال اللعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لضرب دفاعات أصحاب الأرض، ولكن فولفسبورج شكل خطورة كبيرة على مرمى بوركي.

واصل لاعبو فولفسبورج التمرير بصورة عرضية في محاولة لخلخلة التنظيم الدفاعي الأصفر والوصول إلى مرمى الجراد الأصفر، ولكن المنظومة الدفاعية لنادي بروسيا دورتموند كانت تتمركز بصورة سليمة دون الخروج من مناطقهم.

وحاول دورتموند قتل المباراة بالهدف الثاني عن طريق الهجمات المرتدة السريعة من خلال الثلاثي الهجومي والتي شكلت خطورة كبيرة بالفعل في الدقيقة 71 بعد مرتدة سريعة يسددها سانشو لكنها تصطدم في الدفاع ويسدد جيريرو صاروخ لكن خارج المرمى.

ومع الضغط المستمر من لاعبي فولفسبورج لتعويض التأخر وتوفر مساحات في دفاعات أصحاب الأرض، نجح دورتموند في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 78 ليقتل آمال فولفسبورج في العودة إلى المباراة بعد ذلك.

وجاء الهدف بعد قطع محمود داوود تمريرات أصحاب الأرض ليمرر إلى النفاثة سانشو الذي ينطلق نحو دفاعات فولفسبورج ثم يمررها إلى أشرف حكيمي الذي يسدد صاروخ قاتل في مرمى أصحاب الأرض.

هدأ إيقاع المباراة بعد الهدف الثاني خاصة مع تعرض لاعب فولفسبورج فيليكس كلاوس إلى الطرد، مما جعل مهمة الفريق مستحيلة في العودة بعد ذلك، واتجاه دورتموند إلى تمرير كرات عرضية لتوفير المجهود استعدادا للقمة المرتقبة أمام المتصدر بايرن ميونخ.

دورتموند نجح في الحفاظ على تقدمه والخروج بنقاط المباراة الثلاث، ليستمر في الضغط على العملاق البافاري ويقلص الفارق إلى نقطة وحيدة قبل مباراة بايرن ميونخ أمام فرانكفورت.

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا