أهم الأخبار كورة مصرية

تكتيك11| ديانج يكسر عقدة بيراميدز ويحافظ لفايلر على سلسلة انتصاراته

الأهلي

تمكن النادي الأهلي أخيرا من كسر عقدة بيراميدز بالانتصار بشق الأنفس بفضل لاعب الوسط المالي المتألق، أليو ديانج.

إعلان

تشكيل الفريقين

جاء التشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي – محمود متولي – أيمن أشرف – علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – جونيور أجاي

إعلان

خط الهجوم: مروان محسن

بينما جاء تشكيل بيراميدز مكون من:

إعلان

حراسة المرمى: المهدي سليمان

خط الدفاع: محمد حمدي – علي جبر – أحمد أيمن منصور – رجب بكار

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – عمر جابر – إسلام عيسى – أحمد توفيق – طارق طه

خط الهجوم: جون أنطوي

بيراميدز يحبط الأهلي

نجح المدير الفني لنادي بيراميدز في إبطال مفعول أسلحة الأهلي في الشوط الأول كما خطط، بالدفع بثنائي في كل جانب يغلب عليهم الجانب الدفاع لإيقاف اختراقات المارد الأحمر من الجانبين، وهو ما نجح فيه بامتياز.

الأهلي فشل في قراءة الأمر على مدار الشوط الأول، وواصل محاولاته بالاختراق من خلال الثنائيات في الجانبين، وهو ما تعامل معه لاعبي بيراميدز بنجاح كبير ولم ينجح الأهلي من فرض أسلوبه بصورة كبيرة.

حاول الأهلي كسر الأمر من خلال التمريرات الطولية في عمق الملعب، مع نزول مروان محسن إلى الخلف قليلا ليستند عليه اللاعبون في تمريراتهم، لكن لم ينجح الأمر بسبب سوء مستوى مروان محسن الذي أفسد هذه الطريقة.

على الجانب الآخر، بيراميدز اعتمد بصورة كبيرة على الكرات العرضية المباشرة نحو جون أنطوي من خلال محمد حمدي تحديدا في الجهة اليسرى، لكن محمود متولي نجح في التعامل مع المهاجم الغاني وأبطل مفعول كل العرضيات.

وسط ملعب الأهلي عانى بشدة في تحضير الهجمات خاصة بسبب البطئ الكبير من ديانج وأفشة وعمرو السولية، وهو ما يتيح الفرصة للمنظومة الدفاعية لبيراميدز من أجل إعادة التمركز من جديد والتصدي لهجمات الأهلي بسهولة.

الأهلي يحتاج إلى نقل هجماته بصورة أكبر إلى عمق الملعب بدخول وليد سليمان وخروج البعيد عن مستواه، مروان محسن، مع تسريع إيقاع اللعب وصناعة الفرص بصورة أكبر.

ديانج ينقذ فايلر

بيراميدز باغت الأهلي مع بداية الشوط الأول بهدف من ركلة ركنية بسبب سوء تغطية عمرو السولية، لتتعقد مهمة الأهلي أكثر في العودة بالنتيجة خاصة مع فرض بيراميدز أسلوبه الناجح المضاد لأسلوب لعب المارد الأحمر.

بيراميدز يتراجع إلى مناطقه ليستقبل اللعب من لاعبي المارد الأحمر، الذين فشلوا تماما في فك طلاسم الدفاع، مع محاولة التمريرات المتتالية في وسط الملعب على أمل إخراج خط دفاع بيراميدز من مناطقه.

الأهلي ضغط بقوة على خصمه مع تسريع إيقاع اللعب بتمريرات سريعة بين لاعبي الوسط وتحركات مستمرة من لاعبي الخط الأمامي من أجل إيجاد ثغرة واختراق الدفاع المتكتل، لكن استماتة لاعبي بيراميدز حالت دون ذلك.

حول المدير الفني لنادي بيراميدز طريقة لعبه إلى 5/4/1 لإحكام غلق الملعب أمام مهاجم الأهلي وزيادة التكتل أمام مرمى المهدي سليمان بصورة أكبر.

نجح الأهلي في العودة بالنتيجة من ركلة حرة وازدحام في منطقة الجزاء، لتصطد تسديدة أليو ديانج في قدم بادجي وتسكن الشباك، ويعود المارد الأحمر في النتيجة بهدف التعديل سريعا.

خطف المارد الأحمر نقاط المباراة في أنفاسها الأخيرة عن طريق المتألق أليو ديانج بعد تنفيذ سريع من الركلة الركنية، وتسديدة صاروخية على الطائر من المتألق المالي ديانج، ليحافظ لمديره الفني السويسري رينيه فايلر على سلسلة الانتصارات منذ بداية الموسم.