آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تكتيك11.. ديسابر يتلاعب بـ “الأهلي”.. ولاسارتي متخصص فشل أمام بيراميدز

تمكن نادي بيراميدز من الصعود للدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، بعد الفوز على الأهلي بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت، ضمن فعاليات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر.

إعلان

دخل الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المباراة بطريقته المعتادة 4-2-3-1، بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، أيمن أشرف، محمد هاني.

الوسط الدفاعي: عمرو السولية، حمدي فتحي.

إعلان

الوسط الهجومي: حسين الشحات، صالح جمعة، رمضان صبحي.

خط الهجوم: وليد أزارو.

بينما بدأ الفرنسي سبيستيان ديسابر، المدير الفني لبيراميدز، المباراة بنفس طريقة اللعب 4-2-3-1، بالتشكيل التالي:

إعلان

حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي – أحمد أيمن منصور – علي جبر – رجب بكار.

خط الوسط الدفاعي: محمد فتحي – نبيل عماد “دونجا”.

خط الوسط الهجومي: إيريك تراوري – عبد الله السعيد – عبده لومالا.

خط الهجوم: أحمد علي.

اعتمد الأهلي في بداية المباراة على قوة الجهة اليسرى واستغلال سرعات علي معلول بجانب رمضان صبحي، والتي شكلت خطورة مبدئية على مرمى بيراميدز.

وفي المقابل هدد بيراميدز مرمى الأهلي مبكرا من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء، سددها عبد الله السعيد مباشرة في المرمى ومرت بجوار مرمى محمد الشناوي.

الجبهة اليسرى للأهلي واصلت خطورتها، وكاد رمضان صبحي أن يسجل هدف التقدم للمارد الأحمر بعدما توغل من الجانب الأيسر ودخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية تصدى لها أحمد الشناوي ببراعة.

واصل الأهلي سيطرته على الكرة، وكاد وليد أزارو أن يسجل هدف التقدم بعد تمريرة من صالح جمعة ضربت دفاعات بيراميدز وضعت المهاج المغربي وجها لوجه مع الشناوي لكن كرته مرت بجوار القائم بقليل. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

مع بداية الشوط الثاني أجرى ديسابر أولى تبديلاته بنزول عمر جابر، بدلا من لاعب الوسط محمد فتحي، لتتحول طريقة اللعب إلى 4-3-3.

الأهلي واصل سيطرته على الكرة دون أي تهديد حقيقي على مرمى بيراميدز، مع اعتماد ديسابر على الهجمات المرتدة.

وبالفعل استغل بيراميدز “هفوة” لدفاع الأهلي، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 55، بعد اختراق مميز من عبد لومالا من الجانب الأيمن وأرسل عرضية أرضية لإيريك تراوري الخالي تماما من الرقابة ووضع الكرة بسهولة في شباك محمد الشناوي.

لاسارتي تدخل وأجرى أولى تبديلاته لزيادة الفاعلية الهجومية وأخرج لاعب الوسط الدفاعي حمدي فتحي، وأشرك محمد مجدي أفشة في ظهوره الأول بعد انضمامه للفريق قادما من بيراميدز.

وتلقى ديسابر ضربة قوية بإصابة حارس مرماه أحمد الشناوي الذي غادر أرضية الملعب، وشارك بدلا منه الحارس البديل المهدي سليمان.

في الوقت الذي تلقى لاسارتي لضربة أشد عنفا، بعدما حصل أيمن أشرف على إنذاره الثاني وتم طرده، بعدما عرقل عبده لومالا على حدود منطقة الجزاء.

لاسارتي واصل تدعيماته الهجومية ودفع بالنيجيري جونيور أجايي، بدلا من صالح جمعة في الدقيقة 74.

بعد الطرد أجرى لاسارتي بعض التعديلات التكتيكية، بإعادة محمد هاني بجانب رامي ربيعة في قلب الدفاع، وتحول حسين الشحات إلى مركز الظهير الأيمن.

وقبل 8 دقائق من نهاية المباراة، شارك أحمد الشيخ بدلا من رمضان صبحي.

وتألق المهدي سليمان وتصدى لفرصة مؤكدة للتعادل من وليد أزارو، بعد ركلة ركنية وصلت للمهاجم المغربي وبضربة رأس قوية تألق حارس بيراميدز البديل وأنقذ هدف مؤكد.