آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تكتيك11- زمالك “بائس” قبل القمة ويسمح لنادي مصر بدخول التاريخ على حسابه!

انتهت مباراة الزمالك ونادي مصر، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على استاد السلام، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

إعلان

وشهدت المباراة، الهدف الأول لنادي مصر في تاريخه في بطولة الدوري الممتاز، بعد صعوده حديثا مطلع الموسم الجاري ومشاركته للمرة الأولى. سجله عمر حبشي.

دخل الصربي ميتشو، المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عبدالله جمعة – محمد عبد السلام – محمود حمدي “الونش” – حمدي النقاز.

إعلان

خط الوسط: أحمد سيد “زيزو” – يوسف “أوباما”.

أمامهم الثلاثي: كريم بامبو  – أشرف بنشرقي – محمد أوناجم.

إعلان

خط الهجوم: عمر السعيد.

ميتشو أجرى عدد كبير من التعديلات في التشكيل الأساسي، وأخرج فرجاني ساسي من قائمة المباراة خوفا من حصوله على إنذار وغيابه عن مباراة الأهلي، ومع إيقاف طارق حامد وإصابة زيزو ومحمد حسن، دفع بصانعي الألعاب أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما في وسط الملعب.

الزمالك دخل المباراة بقوة وسجل هدف التقدم بعد مرور ربع ساعة من البداية، بعد تمريرة طويلة من يوسف أوباما، وصلت لأشرف بنشرقي الذي وضع الكرة في الشباك.

بعد الهدف ظهر لاعبو الزمالك بعشوائية كبيرة، بدون أي هجمات منظمة على الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز، الذي بدأ يكتسب الثقة مع مرور الوقت، وبالفعل هدد مرمى محمد عواد وكاد أن يسجل هدف التعادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبالفعل، نجح نادي مصر في صناعة التاريخ وتسجيل هدفه الأول في بطولة الدوري، قبل ثواني من نهاة الشوط الأول، عن طريق عمر حبشي.

الزمالك دخل الشوط الثاني بقوة على أمل تسجيل الهدف الثاني، وأهدر عمر السعيد فرصتين مؤكدتين للتسجيل، بعد ضربة رأس مرت بجوار المرمى بقليل، وتسديدة أخرى تصدى لها ببراعة حارس مرمى نادي مصر.

ميتشو تدخل وأجرى أولى تبديلاته بنزول مصصطفى محمد بدلا من كريم بامبو، واللعب بثنائي هجومي مصطفى محمد وعمر السعيد، أمام أشرف بنشرقي ومواطنه أوناجم.

ومع رغبة الزمالك في تسجيل الهدف الثاني، كاد عمر حبشي أن يسجل الهدف الثاني له ولنادي مصر، لكن محمد عواد تألق وأنقذ الزمالك من هدف مؤكد.

وأخرج ميتشو الحاضر الغائب والذي لم يثبت نفسه مع الفريق حتى الأن محمد أوناجم، وأشرك إمام عاشور بدلا منه، قبل أن يتدخل مجددا ويدفع بحازم إمام بدلا من أشرف بنشرقي.

ويبدو أن تفكير ميتشو في المباراة المقبة أمام الأهلي، وعدم احترام المنافس الصاعد حديثا للدوري الممتاز، أفقده نقطتين ثمينتين قبل مباراة القمة.