آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

تكتيك11: زمالك “بلا أجنحة” يفترسه إيهاب جلال ويطيح به من صدارة الدوري

تكتيك11: زمالك "بلا أجنحة" يفترسه إيهاب جلال ويطيح به من صدارة الدوري

فقد نادي الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، بعدما تعرض لهزيمة موجعة بهدفين مقابل هدف، أمام فريق المصري البورسعيدي، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن فعاليات الجولة الـ28 للدوري المصري الممتاز، على ستاد الجيش بالسويس.

إعلان

سجل ثنائية المصري إسلام أبو سليمة في الدقيقة 41 من أحداث الشوط الأول، وأوستين أوموتو في الدقيقة 57 من الشوط الثاني، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد محمود علاء من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

وفقد نادي الزمالك صدارة الدوري بعد فوز الأهلي على مصر المقاصة أمس الأربعاء، حيث يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 58 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

دخل السويسري كريستيان جرويس، المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.

إعلان

خط الدفاع: حمدي النقاز – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – عبد الله جمعة.

خط الوسط الدفاعي: محمود عبد العزيز – طارق حامد.

خط الوسط الهجومي: أحمد سيد “زيزو” – يوسف أوباما – حميد أحداد.

خط الهجوم: خالد بو طيب.

إعلان

بينما دخل إيهاب جلال، المدير الفني للمصري المباراة بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: محمود حمد – أحمد شوشة – إسلام أبو سليمة – كريم العراقي.

خط الوسط: إيميكا إيزي – سعيدو سيمبوري إسلام عيسى – إسلام عطية.

خط الهجوم: أوستن أموتو – محمود وادي.

وظهر الزمالك بلا أي حلول هجومية، للمباراة الثانية على التوالي، في ظل غياب التونسي الدولي فرجاني ساسي، لاعب وسط الفريق، للإيقاف بعد حصوله على 3 إنذارات.

وهدد الزمالك مرمى المصري، بعد تسديدة قوية من محمود عبد العزيز في الدقيقة 23، بعد عرضية من خالد بوطيب من الجانب الأيسر، وصلت لزيزو على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة فوق المرمى.

ورد المصري في الدقيقة 25، ضبربة رأس من أحمد شوشة مدافع المصري اصطدمت في الدفاع، وضاعت فرصة التقدم للفريق البورسعيدي

هدف التقدم سجله إسلام أبو سليمة في الدقيقة 41 بعد عرضية من اسلام عيسى من ركلة حرة، وضعها اللاعب بضربة رأس قوية في شباك جنش، وانتهى الشوط الأول بتقدم النادي البورسعيدي بهدف..

وفي الشوط الثاني واصل إيهاب جلال سيطرته على مجريات المباراة، بعدما منح حرية الحركة الهجومية لإسلام عيسى خلف الثنائي أوستن أموتو ومحمود وادي.

وأطلق أوستين أموتو تسديدة صاروخية في الدقيقة 57، بعدما استلم الكرة بالكعب وراوغ محمود الونش وفتح لنفسه المساحة من خارج منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة صاروخية أرضية سكنت شباك جنش.

وبدى لاعبو الزمالك عاجزين تمامًا عن صناعة أي خطورة على مرمى المصري، وغابت الحلول الهجومية بعد تراجع مستوى الثلاثي الهجومي حميد أحداد وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما.

ليتدخل جروس سريعًا، ويقرر اشراك محمود كهربا بدلا من حميد أحداد ونزول المهاجم عمر السعيد، بدلًا من لاعب الوسط محمود عبد العزيز.

سيطرة الزمالك كانت بدون أي خطورة حقيقية على مرمى أحمد مسعود، وسط هجمات مرتدة قاتلة من لاعبي المصري، لكنه فشل في تعزيز النتيجة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 90، بعد عرضية من كهربا لمست يد المدافع، سددها محمود علاء بنجاح وسجل هدف تقليص الفارق.

وتلقى أحمد شوشة بطاقة في الدقيقة 94 بعد تلقيه الإنذار الثاني، بعد اشتباك مع حمدي النقاز الذي حصل على إنذار أيضًا، وطرده الحكم بعد تدخل الحكم الرابع الذي أخبر الحكم أن هذا هو الإنذار الثاني لشوشة.