آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تكتيك11.. على طريقة “جوارديولا ومورينيو” جروس يخطف الـ3 نقاط من دجلة

تكتيك11.. على طريقة "جوارديولا ومورينيو" جروس يخطف الـ3 نقاط من دجلة

تمكن نادي الزمالك من تحقيق الفوز على وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس على ملعب بتروسبورت، في مباراة مؤجلة من الجولة 29 من بطولة الدوري الممتاز.

إعلان

سجل عمر السعيد مهاجم وادي دجلة السابق، هدف التقدم للزمالك في شباك فريقه السابق، بعدما استغل خطأ من الحارس محمد عبد المنصف في الدقيقة 22، وأضاف محمود علاء الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 49، وسجل محمد هلال هدف تقليص الفارق في الدقيقة 67.

وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة رقم 63 في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الممتاز، بفارق 4 نقاط عن الأهلي المتصدر، مع مباراة أقل للفارس الأبيض.

بدأ السويسري كريستيان جروس المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم “جنش”.

إعلان

خط الدفاع: محمد عبدالسلام – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – عبدالله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد – محمود عبدالعزيز.

أمامهم الثلاثي: أحمد سيد “زيزو” – يوسف “أوباما” – محمود “كهربا”.

خط الهجوم: عمر السعيد.

إعلان

ودخل الزمالك المباراة بقوة، وشهدت الدقيقة السادسة أول تهديد على المرمى من جانب كهربا الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد عبد المنصف حارس دجلة.

وشهدت الدقيقة الحادية عشر فرصة ضائعة لوادي دجلة من هجمة مرتدة وصلت الكرة لحسام عرفات الذي سددها بيسراه ومرت على يمين مرمى جنش إلى خارج الملعب.

وتمكن عمر السعيد من تسجيل هدف التقدم بعد خطأ من عبد المنصف في تشتييت الكرة نجح كهربا في قطعها ليمررها لعمر السعيد ليسددها على يمين حارس دجلة داخل شباك فريقه السابق.

وكاد دجلة أن يرد سريعًا من هجمة منظمة في الدقيقة 25 وصلت إلى إبراهيما نداي الذي سددها من داخل منطقة الجزاء بقوة تصدى لها جنش حارس الزمالك.

وواصل فريق دجلة الضغط لمعادلة النتيجة بعدها بدقيقتين بهجمة خطيرة ووصلت الكرة داخل منطقة جزاء لإبراهيم نداي وسددها بيسراه لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى جنش.

حسام عرفات أطلق تسديدة رائعة من الجانب الأيسر في الدقيقة 43، مرت فوق القائم بقليل.

فريق وادي دجلة واصل سيطرته على أحداث الشوط الأول وكثف محاولاته من أجل تسجيل هدف التعادل وسط تماسك من دفاع الزمالك ومحاولة مباغتته بالمرتدات لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف.

أجرى جروس أولى تغيراته مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد عبد الغني بدلًا من محود حمدي الونش.

وبدأ الشوط الثاني ساخنا بحصول الزمالك على ركلة جزاء بعد مرور ثلاث دقائق فقط بتسديدة من عمر السعيد اصطدمت في يد مدافع دجلة، سددها المتخصص محمود علاء بنجاح في شباك محمد عبد المنصف.

وفي الدقيقة 64، أجرى الزمالك ثاني تغيراته بنزول إبراهيم حسن بدلًا من أحمد سيد زيزو.

ومن هجمة مثالية للغاية بدأت من محمد عبد المنصف، سجل دجلة هدف تقليص الفارق في الدقيقة 67 بعد هجمة سريعة لدجلة ينطلق نداي ويمررها عرضية يستلمها هلال ويسددها بيمناه سكنت شباك الزمالك.

بعدها بدقيقة أنقذ جنش مراه من هدف التعادل بعد هجمة خطيرة لدجلة وتمريرة خلف دفاعات الزمالك وعرضية من أسامه عزب اصطدمت بدفاع الزمالك وغيرت اتجاهها ويخرجها جنش بصورة رائعة ينقذ مرماه من هدف ويخرجها إلى ركنية.

وأنقذ محمود علاء ببسالة شديدة مرمى الزمالك من هدف التعادل بعد تسديدة قوية من محمد هلال، ليتدخل جروس ويجري ثالث تغيراته وشارك محمد إبراهيم في الدقيقة 74 بدلًا من يوسف أوباما.

وواصل فريق دجلة سيطرته الهجومية واستحواذه على مجريات المباراة من أجل معادلة النتيجة، مع اعتماد الزمالك على المرتدات، حتى حقق جروس هدفه الرئيسي بالحصول على النقاط الثلاثة.