آخر الأخبار كأس مصر كورة مصرية

تكتيك11| في الظهور الأول لـ”كارتيرون”.. الزمالك يقهر أحزانه بفوز سهل على الشرقية!

انتهت أحداث مباراة الأهلي وضيفه الشرقية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في دور الـ32 من كأس مصر هذا الموسم، في الظهور الأول للمدير الفني الجديد باتريس كارتيرون.

إعلان

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام، محمد عبد الغني، محمد عبد السلام، عبد الله جمعة.

الوسط الدفاعي:طارق حامد، فرجاني ساسي.

إعلان

الوسط الهجومي: أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، شيكابالا.

الهجوم: عمر السعيد.

إعلان

الشوط الأول

بدأت المباراة بمرحلة “جس النبض” من قبل الفريقين، خاصًة وأن الضيوف ظهروا بشكل جيد وثقة عالية في التمريرات والتحركات أمام ضغط لاعبي الفارس الأبيض.

وأتت أول اللمحات الخطرة من جانب الزمالك في الدقيقة 13 بعدما انطلق عبدالله جمعة وسدد كرة ارتدت من القائم الأيسر للحارس.

وعادت المحاولات للزمالك في والدقيقة 14 وحصل بنشرقي على الكرة عن طريق الخطأ من دفاع الشرقي وسددها لكن حارس الشرقية استطاع ان يبعدها لركنية.

وجاءت الدقيقة 24 بالهدف الأول للفارس الأبيض عن طريق أشرف بنشرقي بعدما أخطأ دفاع الشرقية وحصل أوباما على الكرة في الجانب الأيسر ليلعب عرضية إلى عمر السعيد الذي سدد كرة ارتدت من القائم إلى اللاعب المغربي ليضعها في الشباك بسهولة.

أضاف فرجاني ساسي الهدف الثاني لصالح الزمالك في الدقيقة 41 بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيمن أرسلها حازم إمام ليضعها التونسي برأسية في شباك مشمش حارس الشرقية.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي الضيوف محاولة في تقليص الفارق مع الفارس الأبيض، ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى أبو جبل.

سنحت الفرصة الأولى لنادي الشرقية من ركنية في الدقيقة 50 بعدما استلم محمد محمود الكرة على حدود منطقة الجزاء واخترق ثم سدد كرة يسارية حولها محمد أبو جبل إلى ركنية أخرى.

وأجرى الزمالك تبدلين دفعة واحدة في الدقيقة 66 بمشاركة محمد أوناجم، ومصطفى فتحي، بدلًا من عمر السعيد ومحمود عبدالرازق “شيكابالا”.

وأهدر الزمالك فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 73 من خلال كرة حصل أوناجم عليها داخل منطق الجزاء من مواطنه بنشرقي وواجه الحارس لكن تسديدته الأرضية التي لعبها تصدى لها حارس الشرقية ببراعة.

وأحرز بنشرقي الهدف الثاني له والثالث للزمالك في الدقيقة 77 من تسديدة مباشرة بعد عرضية متوسطة الارتفاع لعبها أحمد السيد “زيزو” من الجانب الأيسر.

واستطاع محمود عبد الواحد أن يسجل هدف شرفي لصالح الشرقية في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

ووفقًا لهذه النتيجة يتأهل الزمالك لمواجهة الفائز من مباراة سموحة والعبور في دور الـ16 من كأس مصر.