آخر الأخبار الدوري السعودي كورة سعودية كورة عربية

«تكتيك11» هذه ليلة العالمي.. رأس برونو ورائعة سالم تكتب تاريخ الديربي

«تكتيك11» هذه ليلة العالمي.. رأس برونو ورائعة سالم تكتب تاريخ الديربي

نجح نادي النصر في إعتلاء صدارة الدوري والفوز على الهلال بنتيجة 3-2 في بهدف في الدقيقة 97 من عمر المباراة التي جمعت بين الثنائي في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري السعودي الممتاز.

إعلان

تعيش كرة القدم العربية والسعودية بشكل خاص، أجواء كروية رائعة في مواجهة الديربي بين النصر والهلال، وهي المباراة التي ستحدد متصدر الدوري السعودي وذلك في إطار الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري السعودي الممتاز.

وأعلن المدير الفني لنادي الهلال السعودي زوران ماميتش عن تشكيل متصدر الدوري بفارق نقطتين فقط عن النصري والتي جاءت على النحو الآتي:-

حراسة المرمى: علي الحبسي.

خط الدفاع: محمد البريك – ألبرتو بوتيا – علي آل بليهي – ياسر الشهراني.

إعلان

وسط الملعب الدفاعي: ميلوش ديجينك – محمد كنو.

وسط الملعب الهجومي: كارلوس إدواردو – جيوفينكو – سالم الدوسري.

خط الهجوم: جوميز.

فيما جاء تشكيل النصر على النحو التالي:-

إعلان

حراسة المرمى: وليد عبد الله.

خط الدفاع: سلطان الغنام – برونو – مايكو – عبد الرحمن العبيد.

وسط الملعب الدفاعي: بيتروس – عبد الله الخيبري.

وسط الملعب الهجومي: أمبرابط – جوليانو – أحمد موسى.

خط الهجوم: عبد الرازق حمد الله.

وبدأ الديربي بحماس جماهيري كبير للغاية من جمهور الفريقين، والبداية كانت من نادي النصري في هجمة خطيرة للغاية بعد سلسلة من التمريرات القصيرة على حدود منطقة الجزاء نجح أحمد موسى في إستغلالها وإختراق المنطقة من العمق ليصبح منفردًا بالمرمى لكنه فضل تمرير الكرة لزميله عبد الرزاق، إلا أن التمريرة خرجت بشكل سيء للغاية وضاع الهدف الأول للنصر في الدقيقة الثالثة.

ثم إستمر ضغط النصر السعودي بقوة على مرمى الهلال حيث نجح الفريق الأول في الحصول على ضربة ركنية في الدقيقة سادسة نفذها عبد الرحمي العبيد داخل منطقة الجزاء ولكن ابعدها الدفاع، وفي الدقيقة الثامنة حصل النصر على ضربة ركنية ثانية ولكنها مرت ايضًا بدون خطورة على مرمى الحارس العماني الكبير علي الحبسي.

ومع الدقيقة الحادية عشر بدأ المباراة تهدأ نوعًا في محاولات من لاعبي الهلال للسيطرة على الكرة في وسط الملعب وإمتصاص حماس لاعبي النصر الواضح من الدقيقة الأولى داخل الملعب، وفي الدقيقة الـ 19 حصل محمد كنو على بطاقة صفراء أولى في المباراة بعد تدخل عنيف للغاية على لاعب النصر.

ثم توقفت المباراة في الدقيقة 27 حتى الدقيقة 30 بسبب إستمرار التدخلات العنيفة بين اللاعبين وهي ما أسفرت عن إصابة بيتروس ماتيوس لاعب النصر المهاري، وفي الدقيقة 32 حصل النصر على الضربة الركنية الثالثة والتي نفذت بشكل رائع فشل دفاع الهلال في إبعادها بالشكل الصحيح لتصل إلى أحمد موسى على حدود المنطقة ولكنه صوبها بعيد عن المرمى.

وظلت المباراة منحصرة في وسط الملعب دون وجود خطورة تُذكر على مرمى الفريقين حتى أعلن حكم المباراة شاكيري عن إنتهاء شوط الديربي الأول بنتيجة التعادل السلبي 0-0.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة السابعة والأربعين نجح نادي النصر في تسجيل الهدف الأول في شباك الهلال، بعد مراوغة رائعة من المغربي نور الدين أمرابط على الجهة اليمنى ثم يلعب عرضية متقنة يترجمها هداف الدوري السعودي عبد الرزاق حمد لله برأسية قوية يرفع من خلالها رصيده من الأهداف إلى 22.

وفي الدقيقة 54 سجل الهلال السعودي هدف التعادل عن طريق المدافع علي آل بليهي بعد عرضية قوية من الإيطالي جيوفينكو يترجمها المدافع إلى شباك النصر عن طريق رأسية رائع.

ثم وجه حكم المباراة صدمة لجمهور الهلال بعد أن أعطى لاعب وسط الملعب محمد كنو البطاقة الصفراء الثانية ليكتب للهلال أن يكمل الديربي بـ 10 لاعبين فقط.

وفي الدقيقة 77 عاد النصر ليتقدم مجددًا من رأسية القائد برونو من ضربة رأسية متقنة للغاية سكنت شباك الحبسي لينفجر الملعب إحتفالًا بهدف الصعود إلى صدارة الدوري، وبعدها بدقيقتين فقط وفي واحد من أجمل أهداف الدوري السعودي هذا العام إنطلق سالم الدوسري من الناحية اليسرى ثم راوغ المدافع بشكل رائع وبعده حارس مرمى النصر ويسجل هدف التعادل مرة أخرى.

وفي الدقيقة 97 وبعد الكثير والكثير من الضغط على دفاعات الهلال تمكن العالمي من تسجيل هدف قاتل عن طريق برونو برأسية رائعة تجعل النصر على صدارة الدوري السعودي وبفارق نقطة وحيدة عن نادي الهلال.