آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

تمهيدا لتدريب الأهلي؟ تونس تعلن رسميا رحيل مدربها

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، رحيل الفرنسي آلان جيريس، المدير الفني لنسور قرطاج، من تدريب المنتخب، بعد الإنتقادات التي تعرض لها.

إعلان

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان رسمي مساء الأربعاء، رحيل المدرب الفرنسي، بعدما قرر الطرفين فسخ التعاقد بينهما بالتراضي.

وعلى الرغم من صعود منتخب تونس للمربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، والحصول على المركز الرابع، إلا أنه لم يحقق سوى فوز وحيد بالبطولة وسط أداء باهت لنسور قرطاج.

وبالنظر إلى مشوار تونس في البطولة، استقبلت شباك نسور قرطاج 4 أهداف في 5 مباريات، من بينها 3 أهداف ذاتية، سجلها المعز حسن أمام مالي، رامي البدوي أمام غانا، وديلان برون أمام السنغال.

تونس افتتحت مشوارها في أمم إفريقيا بالتعادل مع أنجولا بهدف مقابل هدف. المباراة الثانية كانت أمام منتخب مالي، وانتهت بالتعادل 1-1 أيضًا، قبل أن تختتم مبارياتها في المجموعة بالتعادل مع منتخب موريتانيا سلبيا.

إعلان

وتأهلت تونس للدور ثمن النهائي، دون تحقيق أي فوز، بعدما استفادت من المباريات الأخرى في المجموعة، وجاءت في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وفي الدور ثمن النهائي، تعادل منتخب تونس أمام غانا بهدف مقابل هدف، قبل أن يحسم صعوده للدور ربع النهائي عن طريق ركلات الجزاء.

الفوز الأول لتونس في البطولة، كان في الدور ربع النهائي على حساب مدغشقر “الحصان الأسود في الكان”، في المشاركة الأولى للمنتخب الملغاشي. قبل أن تتلقى هزيمتها الأولى في المربع الذهبي أمام السنغال. والسقوط أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع.

إعلان

رحيل جيريس في هذا التوقيت، وسط رحلة كبيرة من البحث للنادي الأهلي عن مدير فني جديد، بعد رحيل الأوروجوياني مارتن لاسارتي، بعد الهزيمة أمام بيراميدز والخروج من بطولة كأس مصر مبكرا من الدور ثمن النهائي.

حيث يملك جيريس العديد من التجارب في الملاعب الأفريقية بتدريب منتخبات الجابون والسنغال ومالي وتونس، ونادي الفتح الرباطي المغربي.