أهم الأخبار بطولات إفريقية

تمهيدا للتراجع عن قراره؟ مرتضى منصور يضع شروطه لخوض السوبر الإفريقي

مرتضى منصور

يرفض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حتى الآن خوض مواجهة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في العاصمة القطرية، الدوحة ولكنه بدأ في وضع شروطه للتراجع عن قراره.

إعلان

وقرر الاتحاد الإفريقي “كاف” إقامة مباراة السوبر القاري في العاصمة القطرية يوم 14 من الشهر الجاري، وهو ما رفضه مرتضى منصور نهائيا بس العداء السياسي بين مصر وقطر على حد قوله.

مرتضى منصور يضع شروطه للتراجع

الزمالك

وتحدث رئيس الزمالك عن موقفه من خوض السوبر في مداخلة على قناة الزمالك: “حتى الآن، نحن نرفض خوض مباراة السوبر في قطر لموقفها المعادي للدولة المصرية، وسنقيم مؤتمر صحفي يوم الأحد لكشف كافة الأمور”.

وواصل مرتضى منصور سرد أسباب رفضه السفر إلى قطر: “لاعبو الفريق تلقوا رسائل واضحة تحمل تهديد بالقتل، وبالتأكيد جماهير الزمالك ترفض المساس بلاعبيها في هذه الدولة المعادية لمصر”.

إعلان

وأوضح رئيس القلعة البيضاء عن شروطه للموافقة على السفر إلى الدوحة: “الشرط الأول هو موافقة الدولة المصرية على السفر إلى قطر، ساجتمع بجهات سيادية في الدولة مساء يوم السبت من أجل الحصول على القرار النهائي”.

وأما عن الشرط الآخر، ألزم مرتضى منصور اتحاد الكرة بتأمين البعثة: “الاتحاد الإفريقي ملزما بالحصول على ضمانات مكتوبة من أجل سلامة البعثة سواء الفريق أو المرافقين للبعثة، هذا ليس طلبا خياريا وإنما هو إلزاما على الاتحاد الإفريقي”.

إعلان

واختتم مرتضى منصور حديثه عن المباراة المنتظرة: “أحمد مرتضى يرأس وفد في المغرب بالوقت الحالي من أجل عرض كل المستندات والمخاطر التي يتعرض لها فريق الزمالك والتهديدات التي تلقاها في حال السفر إلى قطر”.

وأنهى رئيس الزمالك حواره عن السوبر المرتقب: “إذا حصلنا على موافقة من الدولة المصرية وتعهد كتابي من الدولة القطرية والاتحاد الإفريقي لحماية بعثة الفريق، سنذهب إلى الدوحة بمقصان تحمل عبارة تحيا مصر”.

على صعيد آخر، أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك، قائمة مباراة السوبر الإفريقي اليوم الخميس، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رغم رفضه خوض المباراة بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفقًا لما أعلنته قناة النادي.

وكان “الكاف”، قد أعلن إقامة مباراة السوبر يوم 14 فبراير المقبل بقطر والذي يجمع بين الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا والزمالك بطل الكونفيدرالية.

ويعقد مجلس إدارة الزمالك مؤتمرًا صحفيًا خلال الأيام القليلة المقبلة لإعلان موقفه النهائي بشأن مباراة السوبر.

يذكر أن الرجاء المغربي هو حامل لقب السوبر الإفريقي بعد فوزه بنتيجة (2-1)، على الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت بالدوحة.

الزمالك يوجه رسالة لجماهيره بشأن السوبر الإفريقي أمام الترجي

الزمالكأكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن موقف ناديه من خوض السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي واضح، وهو عدم خوض المباراة.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد عقد مؤتمر صحفي سابق، أكد خلاله عدم الذهاب إلى قطر من أجل خوض السوبر الإفريقي.

وقال أحمد مرتضى في تصريحات تلفزيونية لقناة ناديه: “هناك تهديدات بالقتل للاعبينا وأعضاء مجلس الإدارة”.

وأضاف: “الأمر لا بد أن يصل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فعندما يصل الأمر للتهديد بالقتل يصبح الأمر خارج عن أرادتنا”.

وأكمل: “ليس لدينا مانع أبدًا في خوض مباراة السوبر أمام الترجي في أي مكان عدا قطر، فسلامة بعثة الزمالك أهم من أي شئ”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أوجه رسالة لجماهير الزمالك، وهي عدم عدم القلق من العقوبات فكل الأمور في حساباتنا”.

خطاب رسمي.. كاف “يجس نبض” الزمالك بشأن السوبر الإفريقي أمام الترجي

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، خطابا رسميًا إلى نادي الزمالك، يخطره بإرسال قائمة الفريق التي ستتوجه إلى قطر لمواجهة الترجي التونسي.

طالب الاتحاد الأفريقي خلال خطابه بضرورة إرسال قائمة اللاعبين المختارة للمباراة، قبل يوم 31 يناير الجاري، من أجل إنهاء إجراءات كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

الزمالك وأزمة مباراة السوبر الإفريقي

الزمالك

أزمة جديدة تضرب حصون القلعة البيضاء، بعد إصرار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على قراره بالانسحاب من كأس السوبر الإفريقي، والذي قد يُعرض الفريق إلي عقوبات قاسية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

وفي سياق متصل، قد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن إقامة مباراة كأس السوبر بين ناديي الزمالك والترجي التونسي، يوم الـ14 من فبراير المُقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.

ما العقوبات التي تهدد الزمالك حال الانسحاب؟

تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في المادة الثانية من باب كأس السوبر على التالي: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاثة نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة، بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة.”

خطاب رسمي.. كاف "يجس نبض" الزمالك بشأن السوبر الإفريقي أمام الترجي

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا