آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

تكتيك11| ديربي لندن بنكهة مورينيو.. توتنهام يقتل أرسنال بدم بارد!

توتنهام

نجح توتنهام في حسم ديربي لندن لصالحه على حساب أرسنال بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى انتصار بثنائية مباغتة ليحيي أماله في حجز مقعد بالدوري الأوروبي خلال الموسم القادم.

إعلان

تشكيل أرسنال ضد توتنهام

وقرر جوزيه مورينيو مع توتنهام بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: أوريه – توبي ألدرفيلرد – سانشيز – بين ديفيز

إعلان

خط الوسط: هاري وينكس – موسى سيسوكو – لو سيلسو – لوكاس مورا – سون

خط الهجوم: هاري كين.

إعلان

بينما دخل أرسنال بتشكيل عبارة عن:

حراسة المرمى: مارتينيز

خط الدفاع: ديفيد لويز – موستفي – كولاسيناتش – بيليرين

خط الوسط: سيبايوس – تشاكا – كيفن تيرناي – نيكولاس بيبي

خط الهجوم: لاكازيت – أوباميانج

الشوط الأول

دخل الفريقان المباراة بصورة قوية من أجل السيطرة على زمام الأمور، وسارت المباراة سجالًا بين توتنهام وأرسنال لكن منحصرة في نصف الملعب مع الرغبة في فرض السيطرة على الكرة لتسيير المباراة.

توتنهام سيطر على الكرة نسبيًا في الربع ساعة الأولى مع محاولة شن هجمات من خلال تمريرات سريعة بين اللاعبين بصورة طولية للوصول بأقصى سرعة إلى مرمى أرسنال، لكنه واجه تنظيم دفاعي من لاعبي الجانرز في مواجهة هذه الهجمات وقتلها سريعًا.

ولكن أرسنال نجح في افتتاح النتيجة مبكرًا في الدقيقة 16 عن طريق أليكسندر لاكازيت بعدما استغل خطأ من سيرجي أوريه ويستلم الكرة ويصوب صاروخية في مرمى هوجو لوريس ليفتتح النتيجة.

أرسنال لم يسعد بالنتيجة كثيرا بعدما تعادل توتنهام سريعا في الدقيقة 18 بعد خطأ من ديفيد لويز في استلام تمرير كولاسيناتش، ليستغلها سون هذا الخطأ ويحرز هدف تعادل سريع مستغلًا خطأ متكرر من مدافعي الجانرز.

زاد إيقاع المباراة بعد ذلك من الفريقين بعدما اعتمد كلا منهما على تمريرات سريعة طوليًا من أجل الوصول بصورة أسرع إلى مرمى الخصم، وبالفعل تشكلت خطورة كبيرة على مرمى كلا من حارسي المرمى.

الخطورة الأكبر من توتنهام كانت عن طريق بين ديفيز في الدقيقة 31 بعد صاروخية أطلقها اللاعب من خارج منطقة الجزاء لكنها ارطمت في عارضة مارتينيز لتبقى النتيجة على حالها، وجاء الرد السريع من نيكولاس بيبي بتسديدة يسارية قوية تمر بجوار القائم.

استمرت المباراة على هذه الشاكلة من تبادل مستمر للهجمات من الفريقين، ولكن مع فشل أي منهما في ترجمة فرصه إلى هدف لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.

الشوط الثاني

بدأ توتنهام الشوط الثاني متحفظًا بصورة أكبر مع بدايته معتمدًا على استقبال اللعب من أرسنال في وسط ملعبه مع الرد الهجومي من خلال التمريرات السريعة الطولية معتمدًا على سرعة لوكاس مورا وسون ومحطة هاري كين في مركز رأس الحربة.

وحاول أرسنال بشتى الطرق كسر التكتلات الدفاعية لكتيبة مورينيو وبالفعل وصل بفرصة محققة للتهديف عن طريق أوباميانج في الدقيقة 59 ولكن القائم يقف مع أصحاب الأرض هذه المرة ويبقى على التعادل الإيجابي.

انحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب مع استماتة دفاعية من توتنهام وفشل أرسنال في كسر المنظومة الدفاعية لمورينيو، ولكن هجمات كتيبة سبيشال وان المرتدة شكلت خطورة كبيرة على مرمى أرسنال لكن فشل في تحويل أي منها إلى هدف.

مع دخول العشر دقائق الأخيرة، نجح توتنهام من استغلال الركلة الركنية بصورة مثالية عن طريق توبي ألدرفيلرد بعد عرضية مميزة من سون يحولها المدافع البلجيكي صاروخية رأسية في شباك الجانرز ليضع توتنهام في المقدمة.

هاري كين حاول قتل المباراة بالضربة القاضية مباشرة بعد الهدف الثاني بعد أن انفرد بمرمى الجانرز لكن مارتينيز يتألق ويبعد هدف قتل آمال أرتيتا عن مرماه ويُبقي على آمال فريقه داخل أرضية الملعب.

مورينيو نجح في فرض أسلوبه المُعتاد “قديمًا” من خلال قتل إيقاع المباراة والصبر على الخصم من خلال الاستماتة الدفاعية مع ضربه من خلال الهجمات المرتدة والضربات الثابتة وهو ما حققه بجدارة في مواجهة أرتيتا.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا