آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

تونس تعلن أحقيتها في استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا بدلًا من الكاميرون

كاف

يرى أمين موقو عضو مجلس إدارة الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن بلاده الأحق باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية.

إعلان

تونس تعلن رغبتها في استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

واقترح مسؤولو الاتحاد الإفريقي “كاف” فكرة استضافة الكاميرون لمباريات الدور نصف النهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي، وذلك لجاهزية الدولة الكبيرة لأنها كان من المقرر استضافتها لكأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل، قبل أن تعلن الحكومة الكاميرونية رفضها التام لاستضافة البطولة.

وقال موقو في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس 2”: “تونس هي الأحق باستضافة النهائي لأنها كانت البلد الثانية المرشحة بعد الكاميرون”.

وأضاف: “نحن متمسكون بحقنا في استضافة باقي مباريات دوري الأبطال، وسنقوم بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في هذا الشأن خلال الساعات القليلة المقبلة”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “حال تواصل معنا الاتحاد الإفريقي سنكون جاهزين لاستضافة باقي مباريات البطولة”.

اتحاد الكرة يزف أخبار سارة للأهلي والزمالك

إعلان

وعلق محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، على إمكانية استضافة مصر للدورة المجمعة:

“مصر دولة كبيرة وجاهزة لاستضافة أي حدث قاري في أي توقيت، وعلمنا بنية الكاميرون في الاعتذار عن عدم استضافة المباريات المتبقية ونفكر في إمكانية اتخاذ خطوات من أجل استضافة الأدوار النهائية المتبقية”.

“بالتأكيد نحن جاهزون لاستضافة المتبقي من دوري الأبطال، لكن الأمر يحتاج إلى موافقة الدولة المصرية من أجل اتخاذ خطوات جدية لاستضافة البطولة ورفعنا الأمر إلى وزارة الشباب والرياضة لاتخاذ القرار النهائي في ذلك”.

وينتظر النادي الأهلي مواجهة الوداد البيضاوي المغربي بينما يلاقي الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي مما يجعل خطوة استضافة مصر للدورة المجمعة النهائية إيجابية للثنائي المصري.

شعبية الأهلي والزمالك تُثير أزمة في كاف

كاف

وأشار موقع “Le360” المغربي بأن مسؤولي الاتحاد المغربي رفضوا اقتراح داخل أروقة كاف بنقل الثلاث مباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا إلى الإمارات وذلك بسبب وجود جالية مصرية عريضة هناك.

وأوضح ممثلوا الاتحاد المغربي داخل اجتماع اللجنة التنفيذية أن الجالية المصرية المتواجدة في الإمارات تُعطي أفضلية كاسحة للأندية المصرية حتى وإن كانت المباريات سُتقام دون حضور جماهيري لكن سيكون هناك تفوق نفسي واضح.

وكشفت الصحيفة عن خبايا الاجتماع التنفيذي مؤكدة أنه في وقت تقرير كاف مواصلة المسابقات الإفريقية في الكاميرون في سبتمبر، ضغطت مصر على هيئة كرة القدم الإفريقية حتى يتم نقل بقية المسابقة أخيرًا إلى الإمارات العربية المتحدة، وهو ما رفضه المغاربة شكلا وموضوعًا.

مصر تسلحت بالمكاسب المالية الضخمة التي ستعود على الكاف في حال نقل المباريات إلى الإمارات، ولكن مع تصميم ممثلي المغرب ورفضهم الاقتراح تمامًا تم رفض الاقتراح ورفضه نهائيًا في الخيارات المطروحة على طاولة الكاف.

كاف يُنهي مخاوف جماهير الأهلي بشأن جاساما

وأشارت صحيفة “هسبورت” المغربية بأنه لم يتم تحديد الطاقم الفني الذي سيخوض المباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، وأن الأنباء المنتشرة حول تولي جاساما الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والوداد لا أساس لها من الصحة.

وأكد مصدر مسؤول داخل أروقة الاتحاد الإفريقي في تصريحات للصحيفة ذاتها بأن هناك اتجاه لاستبعاد جاساما من إدارة مباراة الأهلي والوداد ولكن ليس بسبب المارد الأحمر وإنما السبب في ذلك توتر علاقته مع الوداد بسبب النهائي الإفريقي الأخير.

اتفاق الناديان على عدم الرغبة في تولي جاساما الإدارة التحكيمية للمباراة حسم الموقف لدى كاف، والذي فضل التوجه لاختيار حكم آخر من أجل إدارة هذه المواجهة خاصة مع تواجد العديد من الخيارات الأخرى.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي “كاف” قرر بصورة نهائية خلال اجتماع لجنته التنفيذية بتغيير نظام دوري أبطال إفريقيا في الجولات المتبقية لإقامة الدور نصف النهائي من مباراة واحد مثل المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا