آخر الأخبار الدوري السعودي كورة عربية

تويت11 | الدوسري يخطف الأضواء وديربي الرياض يخطف القلوب!

«تكتيك11» هذه ليلة العالمي.. رأس برونو ورائعة سالم تكتب تاريخ الديربي

تويت١١ هي خدمة يقدمها موقع كورة١١ كأول موقع رياضي ينقل ردود فعل عشاق كرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

إعلان

النصر نجح في خطف الصدارة من الهلال بديربي الرياض الشهير، الذي جمع الفريقين ضمن الجولة الخامسة والعشرين من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

نادي النصر نجح في اعتلاء صدارة الدوري والفوز على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بفضل هدف رائع في الدقيقة 97 من عمر المباراة التي جمعت بين الثنائي مساء الجمعة.

وبدأ الديربي بحماس جماهيري كبير للغاية من جمهور الفريقين، والبداية في الملعب كانت من جانب نادي النصر بعد هجمة خطيرة للغاية عقب سلسلة من التمريرات القصيرة على حدود منطقة الجزاء نجح أحمد موسى في استغلالها واختراق المنطقة من العمق ليصبح منفردًا بالمرمى لكنه فضل تمرير الكرة لزميله عبد الرزاق، إلا أن التمريرة خرجت بشكل سيء للغاية وضاع الهدف الأول للنصر في الدقيقة الثالثة.

ومع الدقيقة الحادية عشر بدأت المباراة تهدأ نوعًا ما، وسط محاولات من لاعبي الهلال للسيطرة على الكرة في وسط الملعب وامتصاص حماس لاعبي النصر الواضح من الدقيقة الأولى داخل الملعب، وفي الدقيقة الـ 19 حصل محمد كنو على بطاقة صفراء أولى في المباراة بعد تدخل عنيف للغاية على لاعب النصر.

إعلان

وظلت المباراة منحصرة في وسط الملعب دون وجود خطورة تُذكر على مرمى الفريقين حتى أعلن حكم المباراة شاكيري عن انتهاء شوط الديربي الأول بنتيجة التعادل السلبي 0-0.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة السابعة والأربعين نجح نادي النصر في تسجيل الهدف الأول في شباك الهلال، بعد مراوغة رائعة من المغربي نور الدين أمرابط على الجهة اليمنى ثم لعب عرضية متقنة ترجمها هداف الدوري السعودي عبد الرزاق حمد لله برأسية قوية رفع من خلالها رصيده من الأهداف إلى 22.

وفي الدقيقة 54 سجل الهلال هدف التعادل عن طريق المدافع علي آل بليهي بعد عرضية قوية من الإيطالي جيوفينكو ترجمها المدافع إلى شباك النصر عن طريق رأسية ممتازة.

ثم وجه حكم المباراة صدمة لجمهور الهلال بعد أن أعطى لاعب وسط الملعب محمد كنو البطاقة الصفراء الثانية ليكتب للهلال أن يكمل الديربي بـ 10 لاعبين فقط.

إعلان

وفي الدقيقة 77 عاد النصر ليتقدم مجددًا من رأسية القائد برونو، من ضربة رأسية متقنة للغاية سكنت شباك الحبسي لينفجر الملعب إحتفالًا بهدف الصعود إلى صدارة الدوري، وبعدها بدقيقتين فقط وفي واحدة من أجمل أهداف الدوري السعودي، بل وكرة القدم العالمية بشكل عام، إنطلق سالم الدوسري من الناحية اليسرى ثم راوغ المدافع بشكل رائع وبعده حارس مرمى النصر ليسجل هدف التعادل مرة أخرى.

وفي الدقيقة 97 وبعد الكثير والكثير من الضغط على دفاعات الهلال تمكن العالمي من تسجيل هدف قاتل عن طريق برونو برأسية رائعة وضعت النصر في صدارة الدوري السعودي وبفارق نقطة وحيدة عن الهلال.

جماهير تويتر تابعت هذه المباراة الرائعة على موقع التغريدات الصغيرة، وعبروا عن فخرهم بما وصلت اليه الكرة السعودية.

تويت11 | الدوسري يخطف الأضواء وديربي الرياض يخطف القلوب!تويت11 | الدوسري يخطف الأضواء وديربي الرياض يخطف القلوب!تويت11 | الدوسري يخطف الأضواء وديربي الرياض يخطف القلوب!

وعلى صعيد مشاهير الرياضة، لاقت المباراة اهتمامًا كبيرا من نجوم كرة القدم والإعلاميين المصريين والسعوديين أيضًا.

تويت11 | الدوسري يخطف الأضواء وديربي الرياض يخطف القلوب!تويت11 | الدوسري يخطف الأضواء وديربي الرياض يخطف القلوب!تويت11 | الدوسري يخطف الأضواء وديربي الرياض يخطف القلوب!