"أخبار "الكان آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية مصر

تيتو: الفراعنة علي بعد 20% من الوصول لقمة مستواها للفوز بـ”الكان”

أكد المدرب العام لمنتخب مصر خوسيه أنجيل تيتو، اعتبار الفوز وديًا على تنزانيا بهدف وحيد لا يعتبر انتقاص من القدرة الهجومية للفريق القومي.

إعلان

وأشار أنجيل تيتو إلى أن ما حدث أمر طبيعي ومتوقع في هذه المرحلة من الإعداد ولم يمض على تجمع الفريق أكثر من أسبوع واحد، حيث يوجد في الفريق بعض العناصر المرهقة مع نهاية موسم طويل.

وقال تيتو في تصريحات إعلامية: “نعمل على إعادة تأهيل اللاعبين بالشكل الذي يتوافق مع بطولة كبيرة، والوصول بهم إلى قمة المستوى”.

أضاف تيتو: “الجهاز الفني لديه خطة محسوبة للارتقاء بدنيًا وذهنيًا وتكتيكيًا بالفريق، ونأمل أن تبلغ قمتها مع المراحل النهائية للبطولة ، حيث نرى أنه تم إنجاز نحو 80‎%‎ منها حتى الآن، فقد اقتربنا من الوصول إلي أعلي مستوي قد نصل إليه ومن ثم تحقيق البطولة.

وأتم: “المتبقي أمامنا الآن هو العمل على إنهاء الهجمات بشكل أفضل في الـ 30 متر الأخيرة، وأن يحافظ الفريق على مستواه البدني بعد الدقيقة 70 من عمر المباراة، وهو ما أشارت إليه تجربة الأمس كما كنا نتوقع”.

إعلان

وأشار المدرب العام للمنتخب الوطني أن أهم ما كان يستهدفه الجهاز الفني في هذه المرحلة هو كيفية صناعة الفرص ، وهو ما تحقق بالفعل في مباراة الأمس.

كما اطمأن الجهاز الفني على قدرة الفريق لتغيير خطط آدائه ، وهو ما تم تنفيذه خلال شوطي المباراة، حسبما لفت.

وأتم: “تركيز الفريق ينصب حاليًا نحو المباراة الرسمية الأولى في البطولة أمام زيمبابوي يوم الجمعة المقبل، كما أن خطة الإعداد تم حسابها زمنيًا لهذا التاريخ”.

واختتم: “نأمل في مباراة غينيا الودية الثانية يوم الأحد المقبل التقدم خلالها حسب خطتنا على المستويين البدني والذهني والخططي للفريق”.

إعلان