آخر الأخبار بطولات إفريقية تقارير وتحليلات جوه الملعب

ثغرة الزمالك تضعه على المحك.. “شوارع” ميت عقبة الدفاعية طريق الترجي إلى السوبر

الزمالك

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا عن صدام الزمالك بالترجي التونسي في مشوار الفارس الأبيض نحو لقب الأميرة السمراء.

إعلان

الزمالك أمامه ثلاث مواجهات حاسمة أمام فريق الدم والذهب خلال ما يقل عن شهر واحد، إذ يواجه الترجي في بطولة السوبر الإفريقي يوم 14 من الشهر الجاري قبل مواجهتي الدور ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا.

ثغرة الزمالك

دفاع الزمالك يعاني أزمة كبيرة في تشكيل الفريق، إذ يمثل قلبي دفاع الفارس الأبيض فجوة كبيرة وثغرة في الكتيبة البيضاء التي من الممكن أن يفقد الفريق بطولة السوبر الإفريقي بسببها بجانب الخروج الإفريقي أمام الترجي التونسي من ربع النهائي.

تكمن الأزمة في قلبي الدفاع الأبيض في “السرحان” المعتاد بين اللاعبين في التحركات والتغطية، مما يؤدي إلى وجود مساحات شاسعة بينهما يمكن للخصم استغلالها وهو ما يظهر جليا في مباريات الدوري المصري.

إعلان

وعلى الرغم من ضعف المنافسة المحلية واعتماد المنافسين على الدفاع مع شن الهجمات المرتدة فقط، إلا أن دفاع الزمالك لا يطمئن جماهير، فكيف يكون الحال أمام فريق يمتلك قوة هجومية كبيرة مثل الترجي التونسي.

قلبا دفاع الفارس الأبيض يتجه نظرهم دائما إلى الكرة وليس مراقبة مهاجمي الخصم، وهو ما يسهل على المهاجمين الهروب من الرقابة بلا معاناة حقيقية والاتجاه إلى المساحات الشاغرة بين قلبي الدفاع واستغلالها.

إعلان

بجانب ذلك، فإن محمود علاء ومحمود الونش بجانب محمد عبد الغني جميعهم يعاني من البطء في الحركة بصورة كبيرة، وهو ما يعد فرصة للمهاجمين الذي يعتمدون على السرعات الكبيرة في الهروب من رقابتهم خاصة في الهجمات المرتدة.

وبالنظر إلى إحصائيات الترجي، فإننا سنجد أن الفريق خلال دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا سجل 7 أهداف، جميعهم من داخل منطقة الجزاء وهو ما يعني أن الفريق يعتمد على الاختراق إلى داخل منطقة جزاء الخصم.

أمور ستجعل الزمالك يعاني الأمرين في مواجهة الإمداد الهجومي من الترجي التونسي، مع الاتجاه إلى صنع زيادة عددية هجومية داخل منطقة جزاء الخصم وهو ما سيتوافر بشدة أمام المساحات بين قلبي دفاع الفارس الأبيض.

الأظهرة ستقود الزمالك إلى الهاوية

الأزمة الأخرى التي سيعاني منها الزمالك، هي الأظهرة خاصة الظهير الأيمن، حازم إمام والذي يعاني من تراجع مستوى كبير في الآونة الأخيرة خاصة على المستوى الدفاعي والتغطية العسكية وهو ما سيمثل ثغرة كبيرة أمام الترجي.

أخطر لاعبي الترجي هجوميا، هو الجناح الأيسر حمدي الهوني والذي يتمتع بمستوى رائع في الفترة الأخيرة سواء فرديا أو جماعيا أو تسجيل الأهداف، وهو ما سيسبب أزمة كبيرة للدفاع الأبيض بقيادة حازم إمام في مواجهته.

الهوني يمتلك من المهارات والسرعات ما يجعله قادر على المرور في رقابة رجل لرجل بسهولة كبيرة، وأمام سرحان حازم إمام المستمر واندفاعه الدائم في تدخلاته فإن الجناح الليبي سيجد مساحات واسعة لاختراقها وتشكيل خطورة مستمرة على مرمى الزمالك.

على الجانب الآخر فإن محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة يعانيان من تذبذب المستوى منذ بداية الموسم، لنجد في بعض المباريات مستوى جيد والبعض الآخر يكونان اسوء لاعبي المباراة، وهو ما يسبب قلق للجماهير البيضاء.

أمور توضح أن دفاع الزمالك سيمثل أزمة كبيرة في مواجهة قدرات الترجي الهجومية، والمستوى الذي ظهر عليه دفاعيا في بطولة الدوري سيجعله على المحك إفريقيا وقد يكون طريقه إلى خسارة اللقب وتوديع الآخر في شهر وحيد.

مصير موسم القطبين يتحدد في فبراير

شهر فبراير يحمل مواجهات نارية حاسمة في مشوار قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في المشوار المحلي والإفريقي.

المباراة المرتقبة الأهم في شهر فبراير الناري للقطبين هو مباراة السوبر المحلي في العشر أيام الأخيرة من الشهر الحالي، إضافة إلى مباراة تساوي بطولة قارية أخرى للفارس الأبيض وهو السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

وفيما يلي سنستعرض جدول الفريقين المنتظر في شهر فبراير الجاري:

مباريات الأهلي:

الأهلي

1- الأهلي ضد المصري البورسعيد في الدوري يوم 14 فبراير

2- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- مباراة ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا أحد يومي 28 و29 فبراير، وتقام قرعة تحديد المنافس يوم 5 فبراير.

مباريات الزمالك:

الزمالك

1- الزمالك ضد الترجي التونسي في السوبر الإفريقي يوم 14 فبراير

2- مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي يوم 20 فبراير

3- مباراة قمة أخرى بين القطبين في بطولة الدوري يوم 24 فبراير

4- مباراة ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا أحد يومي 28 و29 فبراير، وتقام قرعة تحديد المنافس يوم 5 فبراير.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا