آخر الأخبار أهم الأخبار دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية

ثلاثاء الأبطال| برشلونة يضحي بالإنتر.. والخفافيش يطيحون بأياكس خارج البطولة 

ثلاثاء الأبطال| برشلونة يضحي بالإنتر.. والخفافيش يطيحون بأياكس خارج البطولة 

انتهت أحداث اليوم الأول من الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ثلاثاء الأبطال جائت نتائجه متفاوتة للغاية، منها المنطقية ومنها مفاجأت كبيرة.

إعلان

لذا يستعرض معكم موقع “كورة 11” أبرز نتائج وأحداث الجولة السادسة لدور مجموعات عصبة الأبطال في يومها الأول:

إنتر ميلان وبرشلونة

فرط فريق إنتر ميلان الإيطالي في فرصة التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعدما فرط في انتصار محقق على حساب برشلونة الإسباني وتلقى هزيمة بهدفين مقابل هدف، ليذهب متصدر الكالتشيو الإيطالي إلى الدوري الأوروبي ويتأهل برشلونة كمتصدر ومن بعده بروسيا دورتموند الألماني.

البلجيكي لوكاكو مهاجم الإنتر أضاع أكثر من فرصة سهلة خلال المباراة كانت كفيلة بخروج الإنتر فائزًا وضمان التأهل للدور التالي، قبل أن ينجح الفتي الشاب فاتي من العودة لكتالونيا بانتصار غالي.

إعلان

بروسيا دورتموند وسلافيا براج

كما كان متوقعًا نجح فريق بروسيا دورتموند الألماني من تحقيق الفوز على سلافيا براج التشيكي بهدفين مقابل هدف على ستاد سيجنال إيدونا بارك معقل أسود الفستفاليا.

إعلان

الفوز جعل الفريق الألماني يتأهل كثاني المجموعة خلف برشلونة الإسباني مستغلًا تعثر إنتر ميلان الإيطالي.

أياكس وفالنسيا

تمكن فريق فالنسيا الإسباني من تحقيق فوزًا صعبًا على حساب أياكس الهولندي بهدف دون رد، على ملعب الأخير، ليتأهل الفريق الإسباني إلى الدور ثمن النهائي ويطيح بأياكس خارج البطولة.

الفوز جعل فالنسيا يضمن التأهل للدور التالي أما أياكس فسيذهب للدوري الأوروبي بعد أن كان أحد أضلاع المربع الذهبي لدوري الأبطال الموسم المنقضي.

تشيلسي وليل

بدون أي مفاجأة نجح فريق تشيلسي من تحقيق الفوز على ليل الفرنسي بهدفين مقابل هدف، ليضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

تشيلسي كان يحتاج للفوز من أجل ضمان التأهل وهو ما حدث على حساب الفريق الفرنسي، والابتعاد عن المفاجأت.