تقارير وتحليلات جوه الملعب

ثنائية تاريخية وفشل إفريقي.. ماذا قدم فيريرا مع الزمالك؟

أصبح نادي الزمالك قاب قوسين أو أدنى من الاتفاق، مع البرتغالي فيريرا على عودته من جديد لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة القادمة.

إعلان

الزمالك منذ رحيل خالد جلال بعد خسارة لقب الدوري، وهو يبحث عن مدير فني أجنبي يتولى تدريب الفريق في الموسم الجديد، وضمت قائمة الترشيحات عدد كبير من المدربين، ومن ضمنهم البرتغالي فيريرا، والأرجنتيي رامون دياز.

فيريرا قاد الزمالك من قبل موسم 2014/2015، ونجح في تحقيق ثنائية تاريخية بالحصول على لقبي الدوري والكأس، في إنجاز لم يحققه الفارس الأبيض منذ ما يقرب من 40 عامًا.

بعد رحيل فيريرا عن الزمالك اتجه إلى السد القطري، ليتولى تدريب الفارس الأبيض عدد كبير من المدربين بينهم المصري والأجنبي، لكن أغلبهم لاقوا نفس المصير وهو عدم النجاح، عدا القليل منهم.

ومع اقرتاب عودته من جديد لتدريب الزمالك نرصد لكم أبرز ما قدمه العراب البرتغال مع الزمالك:

إعلان

قضى فيريرا مع الزمالك 9 أشهر وعدة أيام، لكنه نجح في حصد لقبي الدوري والكأس، بالإضافة إلى وصوله لنصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية.

خاض فيريرا مع الزمالك 33 مباراة في مختلف المسابقات فاز في 25 وتعادل في 6 وخسر 5 مرات فقط.

إعلان

في البطولة الإفريقية حقق الزمالك تحت قيادة فيريرا 10 انتصارات وتعادل مرة واحدة فقط وتلقى 3 هزائم، وسجل الفارس الأبيض تحت قيادته 24 هدفًا، وتلقى 15.

أما في مسابقة الدوري المصري الممتاز، فلعب 18 مباراة فقط، فاز في 13، وتعادل في 3 وخسر مبارتين فقط منها مباراة أمام الغريم التقليدي الأهلي.

الزمالك تحت قيادته في الدوري سجل 39 هدفًا، بينما تلقت شباكه 9 أهداف فقط.

وفي بطولة الكأس خاض 4 مباريات نجح في الفوز بها جميعًا، وتوج باللقب، لكن منها مبارتين جاءوا بركلات الترجيح.

بينما خسر فيريرا بطولة السوبر المحلي على يد الأهلي.