بين الشوطين جوه الملعب

ثنائي خارج القائمة..ماذا يدور في ذهن أجيري قبل أمم إفريقيا؟

انطلق ظهر يوم الخميس، معسكر المنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، وذلك استعدادًا للمشاركة في أمم إفريقيا والمقرر إقامتها خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

إعلان

أجيري أعلن عن قائمة المنتخب والتي ضمت 25 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي (بيراميدز) – محمد الشناوي (الأهلي) – محمد أبوجبل (سموحة) – محمود عبد الرحيم (جنش).

خط الدفاع: أحمد المحمدي (أستون فيلا) – عمر جابر (بيراميدز) – أحمد حجازي (ويست بروميتش) – باهر المحمدي (الإسماعيلي) – محمود علاء (الزمالك) – محمود حمدي “الونش” (الزمالك) – أحمد أيمن منصور (بيراميدز) – أيمن أشرف (الأهلي) – أحمد أبو الفتوح (سموحة).

خط الوسط: طارق حامد (الزمالك) – نبيل عماد “دونجا” (بيراميدز) – محمد النني (أرسنال) – علي غزال (فيرنس البرتغالي) – عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) – وليد سليمان (الأهلي) – عبدالله السعيد (بيراميدز) – محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا) – محمد صلاح (ليفربول).

إعلان

خط الهجوم: أحمد حسن كوكا (أولمبياكوس) – مروان محسن (الأهلي) – أحمد علي كامل (المقاولون العرب).

وتعرض أجيري لهجوم شديد فور إعلانه عن قائمة المنتخب التي ضمت 25 لاعبًا، وذلك بسبب استبعاد بعض اللاعبين وعلى رأسهم عبدالله جمعة وكهربا لاعبا الزمالك، ومحمد هاني ورمضان صبحي لاعبا الأهلي.

ومن المقرر أن يستبعد خافيير أجيري لاعبان من القائمة الحالية للفراعنة قبل أمم إفريقيا.

“كورة11” يرصد لكم أبرز المرشحين للخروج من قائمة الفراعنة في أمم إفريقيا..

إعلان

محمد أبو جبل

أصبح محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، أبرز المرشحين للخروج من قائمة الفراعنة لأمم إفريقيا.

أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب اختار 4 حراس مرمى للاستعداد للبطولة على أن يختار منهم 3 فقط من أجل التواجد في القائمة النهائية.

ناجي ضم أحمد الشناوي حارس بيراميدز، محمد الشناوي حارس الأهلي، ومحمود جنش حارس الزمالك.

فرص الثلاثي في التواجد بالقائمة النهائية كبيرة للغاية، نظرًا للخبرات الكبيرة لكلًا منهما فمحمد الشناوي هو حارس مرمى مصر في كأس العالم الأخيرة، أما أحمد الشناوي فهو عنصر أساسي في المنتخب منذ فترة طويلة وغيابه ييكون بسبب الإصابة فقط، أما محمود جنش فقدم واحد من أفضل مواسمه، بل وكان أفضل حارس مرمى في الدوري دون منازع وقاد فريقه للتويج بالكونفيدرالية الإفريقية.

أحمد أبو الفتوح

يعد أحمد أبو الفتوح ظهير أيسر سموحة، ثاني المرشحين للخروج من القائمة النهائية للفراعنة في أمم إفريقيا.

عقب إعلان القائمة وتواجد اسم أبو الفتوح تعرض خافيير أجيري لهجوم شديد من قبل الجماهير، فاللاعب لا يشارك بشكل أساسي مع فريقه، بالإضافة إلى رحيله عن الزمالك بسبب قلة المشاركة وملازمة دكة البدلاء.

أبو الفتوح لا يملك الخبرة الكافية لقيادة الجبهة اليسرى للمنتخب، فهو لاعب صغير السن، لذا يعد هو أبرز المرشحين للخروج من القائمة.

أحمد علي كامل

شهدت قائمة الفراعنة مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن قرر خافيير أجيري استدعاء أحمد علي كامل مهاجم المقاولون العرب بعد المستوى المميز الذي يقدمه اللاعب في الدوري المصري هذا الموسم.

أحمد علي كامل هو هداف النسخة الحالية من الدوري الممتاز برصيد 18 هدفًا وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه خالد قمر.

فرص أحمد علي كامل في الخروج من قائمة المنتخب تعتبر هي الأقل بالمقارنة بالثنائي أحمد أبو الفتوح ومحمد أبو جبل، نظرًا لتواجد ثنائي هجومي فقط هم مروان محسن وأحمد حسن كوكا.