آخر الأخبار الدوري الإنجليزي رئيسية

ثورة نجوم البريميرليج تحرم الاتحاد الإنجليزي من تنفيذ مخطط عودة كرة القدم!

يتآمر لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز للثورة خلال الفترة المقبلة، إذا أجبروا على اللعب خلف أبواب مغلقة، فمع تدمير تقويم كرة القدم بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، فقد أصبحت حالة البريميرليج فوضوية للغاية.

إعلان

ولا توجد إجابة محددة بشأن ما سيحدث بعد ذلك مع تعليق الدوري الممتاز في إنجلترا في البداية حتى 3 أبريل، ويبدو هذا الآن موعدا متفائلا خاصة في ضوء الأحداث الأخيرة.

يوم الاثنين، أعلن بوريس جونسون أن إنجلترا ستدخل في حظر تجوال وهذا يعني أن العودة إلى الرياضة يبدو أبعد من ذي قبل. كانت إحدى الأفكار أنه يمكن لعب المباريات خلف أبواب مغلقة عندما تهدأ الأمور.

وأشارت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، إلى أن هناك خطط على قدم وساق مؤخرا من قِبل المسئولين، بأن العودة إلى كرة القدم يمكن أن تكون في أقرب وقت في مايو مع حرص المسؤولين على إنهاء الدوريات.

إعلان

لأن هناك ضغط شديد جدا من شركات التلفزيون من أجل الوفاء بعقودها أو المخاطرة بفقدان أعمالها.

ومع ذلك، فإن تقرير صحيفة ميرور يشير إلى أن اللاعبين من جميع المستويات يعارضون بشدة هذه التدابير، ولن يلعب آحد بدون تواجد الجماهير في المدرجات وبأجواء طبيعية للعب كرة القدم.

إعلان

وأشارت الصحيفة البريطانية الشهيرة إلى أن هناك أربعة أسباب لذلك، أحدها يخشى على سلامته الخاصة وسط تحذيرات حكومية صارمة من التباعد الاجتماعي.

ثانيًا، يمكن أن تعرض أسرهم للخطر إذا أصيبوا بعد ذلك.

ثالثًا، سوف يتم فرض ضغط إضافي على خدمات الطوارئ مع سيارات الإسعاف والمساعدين الطبيين والأمن سيكون مطلوب في الوقت الذي يتم فيه بالفعل تجاوز الحد الأقصى.

وأخيرًا، لا يريدون اللعب في الملاعب الفارغة مع ابتعاد المشجعين المخلصين للنادي.

المجهول يحاصر كرة القدم.. الاتحاد الأوروبي يعلن تأجيل نهائيي الأبطال و”اليورباليج”

الوضع المجهول اصبح يسيطر بالكامل على كرة القدم على مستوى العالم بسبب تفشي وباء كورونا على مستوى العالم، ليضرب بطولات الاتحاد الأوروبي في مقتل ليصبح استكمالهم غير معلوم.

وأعلن الاتحاد الأوروبي بصورة رسمية تأجيل المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى بعدما أصبح الوضع غير معلوم في الوقت الحالي ولا يمكن التنبؤ بوقت تغير هذه الأحوال.

وأكد الاتحاد الأوروبي في البيان نفسه بأنه لم يتم تحديد موعد محدد لإقامة المباريات المتبقية في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مما دفع الاتحاد الأوروبي الاتجاه إلى تأجيل المباريات النهائية.

ويأتي هذا القرار بعدما اتخذ الاتحاد الأوروبي قرار بتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو” لمدة عام كام بعدما كان من المقرر إقامتها في الصيف المقبل، ليتم تأجيلها حتى صيف عام 2021.

الاتحاد الأوروبي يعلن موعد إنتهاء الدوريات

وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ‘‘يويفا‘‘ ورابطة الأندية الأوروبية والبطولات الأوروبية التابعة له، اليوم الثلاثاء، قرارًا مشتركًا حول مبادئ خطة الطوارئ المتعلقة بموسم 2019-2020.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي توصله لاتفاق بإنهاء البطولات المحلية للدوريات الأوروبية بحلول 30 يونيو المقبل، بشرط توفر الظروف الصحية اللازمة، ويعني هذا الأمر إنه إذا استمرت أزمة فيروس كورونا للشهرين القادمين فإنهم لن يتمكنوا من إنهاء الموسم في الموعد المحدد.

ووفقًا للحساب الرسمي لـ‘‘يويفا‘‘ عبر تويتر، تتضمن المبادئ تفاصيل عن إتمام مسابقات المنتخبات والأندية ما يلي:

1- سيتم تأجيل يورو 2020، الذي كان من المقرر عقده من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، إلى 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، وسيساعد ذلك على ضمان أن يكون يورو احتفالًا رائعًا لكرة القدم لجميع المشجعين عبر القارة.

2- كما سيتم إعادة جدولة نهائيات بطولة دوري الأمم الأوروبية، وكأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، ويورو السيدات في الفترة بين يونيو ويوليو 2021 وفقًا لذلك.

3- يتضمن القرار التزامًا بإكمال جميع مسابقات الأندية المحلية والأوروبية بحلول نهاية الموسم الرياضي الحالي، أي 30 يونيو 2020 على أقصى تقدير، إذا تحسن الوضع، وتم استئناف اللعب بشكل مناسب وحكيم بما فيه الكفاية.

4- يمكن أن تكون هناك تعديلات على الجولات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، والدوري الأوروبي أيضًا، في حالة الانتهاء المتأخر من الموسم الرياضي 2019/20، أي بعد 30 يونيو 2020.

5- سيتم إنشاء مجموعة عمل مؤلفة من ممثلين عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والدوريات، والأندية على الفور لدراسة مسائل التقويم ذات الصلة واستنباط الحلول التي تسمح باستئناف أو ختام الموسم الحالي.

بيان رسمي.. الفيفا يتخذ قرارات مصيرية في تاريخ كرة القدم بسبب كورونا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله اتخاذ عدة قرارات جديدة، بعد توقف المنافسات الكروية في أغلب دول العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد «كوفيد 19»، وعلى رأسها مصير بطولة كأس العالم للأندية 2021.

فيفا

وجاء بيان الفيفا على النحو التالي: «يواجه العالم تحديات صحية غير مسبوقة، ومن الواضح أن هناك حاجة إلى استجابة عالمية وجماعية».

وأضاف: «فيفا تلقى طلبات من اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) من أجل تأجيل كوبا أمريكا 2020، ومن الاتحاد الأوروبي (يويفا) لتأجيل يورو 2020 إلى عام 2021، الذي سيُقام فيه مسابقة كأس العالم للأندية».

وواصل: «لقد قبل فيفا تأجيل كوبا أمريكا ومسابقة يورو إلى يونيو ويوليو 2021، وسيتخذ في مرحلة لاحقة، عندما يكون هُناك المزيد من الوضوح، متى سيكون الموعد الجديد من كأس العالم للأندية، قد يكون في وقت لاحق من عام 2021، أو 2022، أو 2023».

وكشف البيان: «لقد قررنا التبرع بمبلغ قيمته 10 ملايين دولار إلى منظمة الصحة العالمية لمحاربة الفيروس، ونناقش إمكانية إنشاء صندوق عالمي لمُساعدة الاتحادات الأعضاء المتأثرين بهذه الأزمة».

وأتم: «فيفا سيتشاور كذلك مع أصحاب المصلحة والمعنيين، ليتمكنوا من الإعلان قريبًا عن أي تعديلات أو إعفاءات مؤقتة للوائح بشأن انتقال اللاعبين لحماية كل من عقود الأندية واللاعبين».

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا