الدوري الإنجليزي الدوري الفرنسي بطولات أوروبا بطولات إسبانية بطولات إيطالية كورة أوروبية

جرايد كورة| انتهت .. فالفيردي سيبقى ويوفيتش لريال مدريد وجريزمان حائر

جرايد كورة، هي خدمة يقدمها لكم موقع “Kora11.com” بشكل يومي، يستعرض فيها أبرز العناوين والأحداث الهامة التي تداولتها الصحف الأوروبية.

إعلان

شكلت الأنباء الواردة بخصوص الصفقات المنتظرة في الصيف القادم والتي بدأت بعض الأندية تعمل على حسمها مبكرًا كصفقة الصربي لوكا يوفيتش والفرنسي أنطوان جريزمان والهولندي دي ليخت أبرز عناوين الصحف العالمية.

بالإضافة إلى مستقبل المدربين في الدوريات الكبرى مع إلقاء الضوء على رد مانشستر سيتي على لجنة التحقيق المالي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

البداية مع صحيفة ذا صن الإنجليزية التي ركزت على الصراع الدائر بين مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيس لجنة المحققين المالية وكتبت ”اذهب إلى الجحيم“.

كما ألقت الضوء على العنصرية التي انتشرت بالملاعب الإنجليزية من خلال تصريحات جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي الذي طالب بذهابها بعيدًا عن ملاعب كرة القدم وعن الجميع.

أما صحيفة ميرور فقد أشارت إلى أن مانشستر سيتي بات جاهز لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وتحقيق اللقب.

ويلعب مانشستر سيتي نهائي كأس إنجلترا غدًا السبت ضد واتفورد في مباراته الأخيرة بالموسم الحالي أملاً في تحقيق الانتصار لتكون بطولته الرابعة محلياً هذا الموسم .

أشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى حسم نادي ريال مدريد لصفقة الصربي لوكا يوفيتش، كما اعتبرت الصحيفة أن البرتغالي الشاب جواو فيليكس يعتبر أولوية لأتلتيكو مدريد لتعويض رحيل جريزمان.

واهتمت صحيفة آس بالصفقة الثانية التي يسعى ريال مدريد لحسمها والتي تتعلق بالمدافع الفرنسي ميندي لاعب نادي ليون وكتبت ”ريال مدريد يذهب في اتجاه ميندي”.

وألقت الضوء على تصريحات رئيس برشلونة والتي أعلن من خلالها بقاء فالفيردي مع البارسا مع التركيز على حيرة لويس إنريكي مع لائحة المنتخب الإسباني القادمة.

وركزت صحيفة موندو ديبورتيفو على تسلم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي جائزة ”سان جوردي دو مانوس“ من طرف الحكومة الكتالونية تقديرًا لإسهاماته في كرة القدم وفي المجال الاجتماعي .

وأشارت إلى محاولات ريال مدريد لضم الثنائي الفرنسي بول بوجبا وميندي من مانشستر يونايتد وليون.

أما صحيفة سبورت الكتالونية فقد ركزت على بقاء المدرب إرنيستو فالفيردي مع البارسا بعد تصريحات جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة والذي حسم مصيره وكتبت ”سيبقى“.

وركزت على صفقات برشلونة وكتبت ”برشلونة يركز مع دي ليخت“، كما أشارت إلى أن أتلتيكو مدريد ينفي أي مفاوضات مع الفريق الكتالوني بشأن جريزمان.

كما أنه تحدثت عن إتمام ريال مدريد لصفقته الأولى بعد تأكيد عدة وسائل الإعلام عن إتمام صفقة الصربي لوكا يوفيتش.

وأشارت صحيفة توتو سبورت الإيطالية إلى أن إدارة نادي إنتر تستعد لبيع نجم الفريق ماورو إيكاردي خلال فترة الانتقالات الصيفية، لافتة النظر إلى أن الإدارة لن تفرط في اللاعب لأي نادي محلي وبصفة خاصة نادي يوفنتوس.

كذلك اهتمت صحيفة ليكيب الفرنسية بميركاتو المدربين في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى مؤكدة أن مصير عدة مدربين غير محسوم وكتبت ”حرارة دكة البدلاء“.

وختامًا مع صحيفة بيلد الألمانية التي ركزت على رفض النجم المغربي حكيم زياش جناح أياكس أمستردام الهولندي التعليق على موقفه من الاستمرار في صفوف فريقه الموسم المقبل، وكتبت على لسانه: “لن أعلق على ذلك”.