الدوري الفرنسي بطولات أوروبا كورة أوروبية

جرايد كورة| رحيل نيمار ومبابي واتهام الخليفي يضع سان جيرمان في ورطة

جرايد كورة، هي خدمة يقدمها لكم موقع “Kora11.com” بشكل يومي، يستعرض فيها أبرز العناوين والأحداث الهامة التي تداولتها الصحف الأوروبية.

إعلان

شكل اتهام ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان بقضايا فساد، ومستقبل نيمار ومبابي، بجانب الاهتمام بنهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وفالنسيا ودعم فالفيردي وتعاقدات مانشستر سيتي المحتملة، أبرز عناوين الصحف الرياضية العالمية.

ويخوض نادي برشلونة نهائي الكأس أمام نظيره فالنسيا، غدًا السبت على ملعب “بنيتو-فيامارين” في اشبيلية.

البداية مع صحيفة ذا صن البريطانية، التي ركزت على موسم انتقالات مانشستر سيتي حيث تحدثت عن رغبة الإسباني بيب جوارديولا في تدعيم صفوفه بالثلاثي الإسباني رودري والبرتغالي فيليكس والإنجليزي هاري ماجوير والسماح برحيل الألماني ليروي ساني.

إعلان

صحيفة ديلي ميل البريطانية أشارت إلى رغبة نادي إنتر ميلان الإيطالي في التعاقد مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من صفوف مانشستر يونايتد الصيف المقبل، وكتبت “30 مليون إسترليني تقرب لوكاكو من إنتر “.

أما عن الصحف الإسبانية فقد ركزت صحيفة آس، على مستقبل الثنائي نيمار ومبابي في باريس سان جيرمان مؤكدة ”توخيل لا يضمن بقاءهما الموسم المقبل“.

وأشارت إلى نهائي كأس ملك إسبانيا وحظوظ فالنسيا أمام برشلونة للفوز باللقب.

إعلان

واهتمت صحيفة ماركا الإسبانية، بتصريحات توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان حول الثنائي نيمار ومبابي وكتبت ”المدرب فتح أيضًا الباب“.

كذلك ركزت على نهائي كأس ملك إسبانيا من خلال تصريحات مدافع برشلونة بيكيه ومدرب فالنسيا.

وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إلى نهائي كأس ملك إسبانيا ووصفته بـ”كأس سوبر“ مؤكدة سعي برشلونة للتتويج بالكأس الخامسة على التوالي.

وركزت على دعم ماريا بارتوميو رئيس برشلونة للمدرب فالفيردي.

وألقت صحيفة سبورت الكتالونية الضوء على نهائي كأس ملك إسبانيا حيث يسعى برشلونة لتضميد جراح الخروج من دوري أبطال أوروبا من بوابة الفوز بكأس ملك إسبانيا .

كما أنها أشارت إلى دعم رئيس برشلونة واللاعبين للمدرب إرنيستو فالفيردي بعد فترة شك.

وركزت على مستقبل نيمار ومبابي في باريس سان جيرمان بعد التصريحات والأحداث الأخيرة وتعاقد برشلونة مع الشاب الهولندي لودوفيت.

واهتمت صحيفة ليكيب الفرنسية بما تردد حول اتهام ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان بالمشاركة في تقديم رشاوى والفساد في قضية منح الدوحة تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى وكتبت ”في الحبال“.

وختامًا مع صحيفة توتو سبورت الإيطالية التي ركزت على حوار قائد نادي يوفنتوس الإيطالي جورجيو كيلليني الذي قال: ”يوفنتوس سيكون لديه مدربًا عظيمًا“.