بين الشوطين تقارير وتحليلات كورة مصرية - أخرى

جروس ولاسارتي.. من يرحل عن فريقه أولًا؟!

لاسارتي وجروس وجهان لعملة واحدة

في ليلة أهل القمة بالدوري المصري، يصطدم الأهلي بنظيره بيراميدز، والزمالك في مواجهة الإسماعيلي، مساء الخميس. مواجهات تحمل في طياتها عدة أمور، لا تقتصر فقط على مجرد الحصول على ثلاث نقاط أو فقدانها.

إعلان

جروس ولاسارتي.. من يرحل عن فريقه أولًا؟!

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، لكن الأخير لعب مباراتين أكثر.

وكان الأهلي قد ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي على يد ماميلودي صن داونز بشكل سئ للغاية، بعد أن خسر مباراة الذهاب بخماسية نظيفة، ثم عاد وتفوق في مباراة العودة لكن بهدف نظيف. ويسعى الأهلي لمصالحة جماهيره على حساب بيراميدز، بعد توديع البطولة الإفريقية.

بينما الزمالك بالرغم من التأهل إلى نصف نهائي الكونفيدرالية على حساب حسنية أغادير المغربي، إلا أن الأداء الهزيل للفريق مؤخرًا سواء فاز أو خسر، يجعل لدى الجمهور مخاوف كبيرة حول مستقبل الفريق بنهاية الموسم.

إعلان

وبالرغم من تأكيدات رئيس القلعة البيضاء مؤخرًا بأنه توصل لإتفاق من أجل التجديد للسويسري المخضرم كريستيان جروس، إلا أن الخسارة أمام الدراويش في المباراة المقبلة بالدوري، والابتعاد أكثر وأكثر عن قمة الترتيب، سيجعله قريب للغاية من الرحيل، لاسيما مع ظهور أنباء تولي خالد جلال المدرب السابق للنادي المهمة عبر الموقع الرسمي للنادي قبل يومين ولكن حُذف الخبر بعد دقائق من نشره.

والأحوال بالنسبة للأورجوياني مارتن لاسارتي، أسوأ بكثير من نظيره السويسري بالقلعة البيضاء، حيث أن الأول خرج بالأهلي من دوري أبطال إفريقيا بشكل مهين للغاية، وأداء الفريق يتسم بالعشوائية المفرطة، والخسارة من بيراميدز مجددًا، سيجعل الإدارة تبحث عن شخص يتحملها، ولاسارتي سيكون الخيار الأول للإطاحة به هذه المرة.