بين الشوطين تقارير وتحليلات

جروس يستعيد ذكريات بترو أتليتكو لاستمرار حلم البطولة الإفريقية

سقوط جديد للزمالك في الكونفدرالية أمام أبناء فلافيو

في مباراة فاصلة في مشوار الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في بطولة الكونفيدرالية، يستعد الفارس الأبيض لمواجهة نصر حسين داي الجزائري، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بالبطولة، والمقرر لها السادسة مساء اليوم، الأحد، بالجزائر.

إعلان

الزمالك يدخل المباراة وعينه إما على تحقيق الفوز أو التعادل من أجل التأهل للدور التالي، أما نصر حسين داي يسعى للفوز من أجل ضمان الاستمرار في البطولة.

الفارس الأبيض بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس، يدرك جيدًا أن العودة من الجزائر ببطاقة التأهل إلى الحلم الأكبر للجماهير ومجلس الإدارة، بعد أن تخطى الفريق أزمته واستطاع تحقيق الفوز في مبارتين وتصدر المجموعة.

أبناء جروس يحتلوا المركز الأول برصيد 8 نقاط، بينما يأت يبترو أتليتكو ونصر حسين داي في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد 7 نقاط.

جروس يستعيد ذكريات بترو أتليتكو لاستمرار حلم البطولة الإفريقية

إعلان

بداية الزمالك في البطولة لم تكن موفقة، حيث أن الفارس الأبيض في مباريات الدوري الأول تمكن من تجميع نقطتين فقط، حيث خسر مباراته الأولى أمام جور ماهيا الكيني خارج ملعبه بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل مع نصر حسين داي في برج العرب بهدف لكل فريق، ثم كرر نفس النتيجة أمام بترو أتليتكو الأنجولي في برج العرب.

الدور الثاني شهد انتفاضة بيضاء، بعدما نجح الزمالك في الفوز على بترو أتليتكو الأنجولي خارج ملعبه بهدف دون رد، ثم الفوز على جور ماهيا بثلاثية في برج العرب.

مباراة بترو أتليتكو في أنجولا والتي حسمها الزمالك لصالحه، كانت هي بوابة الزمالك للعودة إلى المنافسة على بطاة التأهل من جديد، فهي من أحيت آمال الأبيض في حجزا بوابة العبور للدور التالي.

مواجهة بطل أنجولا خارج الأرض كانت أفضل مباريات الزمالك فنيًا في البطولة، فالفريق الأنجولي قوي للغاية على ملعبه، لكن جروس تمكن من العودة للقاهرة بالنقاط الثلاث.

إعلان

جروس بكل تأكيد سيستخدم مباراة بترو أتليتكو لتحفيز لاعبيه من أجل الفوز على نصر حسين داي، فالأجواء تكاد تكون متشابهة إلى حد كبير، من حيث احتياج الزمالك للفوز أو قوة المنافس.

المدير الفني للزمالك بكل تأكيد سيضع أمام لاعبيه “نموذج” الفوز على بترو أتليتكو من أجل تخطي عقبة نصر حسين داي العنيد على ملعبه.

جروس يستعيد ذكريات بترو أتليتكو لاستمرار حلم البطولة الإفريقية